السياحة العالميةجديد القوانين

!!!!فتح المطارات المصرية – موعد فتح الحدود الجوية المصرية! انت مستني اييه دلواتي

فتح المطارات المصرية – موعد فتح الحدود الجوية المصرية أعلن وزير الطيران المدني المصري محمد منار ، الأحد ، موعد فتح المطارات في مصر و استئناف حركة الطيران عن طريق فتح المطارات بمصر في كل المطارات المصرية اعتبارا من مطلع يوليو المقبل.

موعد فتح المطارات في مصر

وفي مؤتمر صحفي له ، قال محمد منار إنه يبدأ من مطلع يوليو ستبدأ حركة الطيران في جميع مطارات الجمهورية ، مشيرا إلى أن الطيران سيعود بشكل تدريجي مع بعض الدول.

ويتم ذلك “الإجراءات التي اتُخذت في الفترة السابقة كانت استباقية ، وسنقوم خلال الفترة القادمة بالمرور على كافة المطارات.”.

وذلك إلى أنه تم تعقيم الطائرات مع بعض الإجراءات الاحترازية الأخرى ، مثل تقديم الوجبات الجافة والمشروبات فقط ، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة لتفادي انتشار المرض قدر المستطاع.

الضوابط اللازمة المتفق عليها ل فتح المطارات بمصر

وذلك يتعلق بضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات ، وأكد منار على التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المسافرين ، كما يتحمل على المسافرين الوافدين من الدول التي أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي الفيروس فيها يصل إلى حد الوباء ، تقديم نتيجة فجحص كورونا ” PCR “.
لتاكد من خلو الركاب من هذا الفيروس

موعد فتح الحدود الجوية المصرية

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، المستشار نادر سعد ، قد أعلن الخميس ، أنه يبدأ من الأول من يوليو المقبل ، ستبدأ حركة السياحة الوافدة والطيران إلى المحافظات السياحية “الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد” ، وهي جنوب سيناء ، والبحر الأحمر ، ومطروح.

الامتيازات المتفق عليها لصالح المسافرين المصريين

والثلاثاء ، عُقد اجتماع تنسيقي بين وزيري السياحة والآثار خالد العناني ، والطيران المدني ، يمكنك توفير حزمة من التخفيضات ، من أجل تحفيز السياحة الوافدة إلى مصر عند عودتها في التوقيت الذي يحدده مجلس الوزراء.

قرر منار أن وزارة الطيران قرر منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50 بالمئة على رسوم الهبوط والإيواء ، و 20 بالمئة مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات في كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.

من بينها الطيران والسياحة .. قرارات مصرية بشأن تخفيف الإغلاق

كما سيتم تقديم “كافة التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والكسر ، تشجيعا لاستقطاب الحركة السياحية إلى المقاصد السياحية الشاطئية في مصر ، عندما يتقرر عودة السياحة الوافدة”.

موضوع عن فيروس كورونا
فيروس كورونا 2020 أعراضه وكيفية الوقاية منه

التدابير الاحترازية في المطارات المصرية

وأكد منار على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال السائحين ، مشددا على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ، وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان ، لضمان سلامة المسافرين والوافدين إلى مصر

زر الذهاب إلى الأعلى