فيزات أخرىوثائق ادارية

أنواع الإقامة في ألمانيا و أهم التصريح مقدمة الى مهاجر

تعتبر ألمانيا من الدول الأكثر ساكنة اضافة إلى أنها من أقوى الدول بالإتحاد الأروبي اضافة الى انها تزخر بموقع جغرافي ساحر وجاذب للمهاجرين لكننا دوما ما نطرح اسئلة عن ماهي أنواع الإقامة في ألمانيا وكيف نأخد تصريح الإقامة في ألمانيا وماهي الإقامة رقم 33 في ألمانيا ثم هل إرقام الأقامات في ألمانيا.

كيف تحصل على تصريح الإقامة في ألمانيا

قبل الدخول إلى ألمانيا يجب أن يكون بحوزتك وثيقة تصريح الإقامة لأنها سوف تخول لك جل الخدمات من وظيفة واستقرار أي جميع حقوق العيش خاصتك وبدونها سوف يتم ارجاعك الى بلدك إليك بعض الشروط لأخد التصريح.

  1. جواز السفر بتذكرة وطنية.
  2. شهادة طبية لتصريح الإقامةمن طبيبك في ألمانيا.
  3. شهادة الميلاد أو الزواج.
  4. عقد الإجار.
  5. صورتان بيوموترية لجواز السفر.
  6. ورقة التسجيل للمقيم
  7. التأمين الصحي

إليك أهم أنواع الإقامة في ألمانيا

توجد العديد من الإقامات هنا في ألمانيا لكن منها المؤقة والدائمة حسب رغبة الشخص القادم وطبعا وفق شروط الدولة أهما

إقامة العمل

هذه الإقامة تخص الشخص المهاجر الذي جاء عن طريق عمل أو قام بتحويل إقامة الدراسة إلى عمل مما يؤهله للإقامة الدائمة ومع مرور الوقت أخد الجنسية الألمانية.

إقامة الزواج

لك الحق في هاته الإقامة عند زواج الشخص من المواطن الألماني وتعتبر من أسهل الإقامات وهي أيضا تمكننك من الجنسية الألمانية شريطة أن لا يكون زواج منفعة أو بغرض الإقامة.

إقامة اللجوء

تمنح هذه الإقامة للاجئين الذي شدهم الرحال مدتها تتراوح بين سنتين إلى ثلاث سنوات إلى أن تصلح الأوضاع ويتم الرجوع للوطن لكن يمكن تجديد المدة.

إقامة الإستثمار

تعد هذه الإقامة الأكثر سهولة لأصحاب الأموال والإستثمارات الكبيرة لأنها لا تستغرق وقتا طويلا بإستثناء السنتان الأولى يليها إقامة دائمة شرط تحقيق الأرباح واستمرارية المشروع.

أرقام الإقامات في ألمانيا

الإقامة رقم 33 في ألمانيا

عند ولادة الطفل يفرح الأبوان كثيرا لكن دوما يتساؤلون عن العيش الائق بهذا الطفل مستقبله دراسته.. وخاصة الاجئين والمهاجرين بالدول الأجنبية وفي الوقت أنه فإن الدولة الألمانية تهتم كثيرا بولادة الأطفال وتعتبره مواطنا ألمانيا مما يسهل حصوله على الجنسية الألمانية لكن شرط الإقامة بطريقة قانونية وتواجد تصريح الإقامة.

تعرف على أنواع الإقامات في ألمانيا

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة

ماهي أبرز شروط الإقامة في المانيا?

اقامة العمل :
هذه الاقامة تخص الشخص المهاجر الذي جاء عن طريق عمل او قام بتحويل اقامة الدراسة الى عمل مما يؤهله للاقامة الدائمة ومع مرور الوقت اخد الجنسية الالمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى