الدراسة بالخارجالسياحة العالميةالهجرة الى اسبانياالهجرة الى ايطالياالهجرة الى فرنساجديد القوانينفيزات أخرى

تعويض تأخير الطيران لجميع الشركات و رحلات الخطوط السعودية

الكثير من المسافرين الموجودين في الكثير من الدول العالم وخاصة دول العربية لا يعلم بحقوقه من حيث تعويض تأخير رحلات الطيران و تعويضات شركات الطيران أو يعلم لكن تجده يترك هذا التعويض وذلك يرجع للمساطر القانونية الطويلة أو مدة الحصول على هذا التعويض كل هذه المشاكل لن تعاني منها بعد اليوم حيت اننا سنقوم اليوم بتعريف لكم شركة AirHelp.
AirHelp تساعد الركاب الذين واجهوا اضطرابات او مشاكل في الرحلاتهم (قانون تأخر رحلات الطيران).
الجدير بالذكر ان لكم الحق في المطالبة بالتعويض حتى بعد مرور 3 سنوات من تاريخ الرحلة .

الخطوة 1: دخول للموقع حقوق المسافر عند تأخر الرحلة

اولا ندخل الى موقع Airhlep بالضغط هنا ،  ستجد صفحة فيها مكان انطلاق الرحلة ومكان وصولها عند الملء معلومات رحلتك عليك بالضغط على المستطيل الأزرق.

تاخر رحلة الطيران
تعويض تأخير الطيران

الخطوة 2: تحديد الرحلة المتأخرة مباشر ام لا

هنا ستختار هل رحلتك مباشرة اي انها لم تغير الطائرة في وجهة اخرى
اذا كانت ايجابتك نعم ستختار oui
اما اذا كانت غير مباشرة فستختار non .

تعويض تاخير رحلات الطيران
تعويض تاخير رحلات الطيران

الخطوة 3: كتابة معلومات الخاصة بالرحلة

في هذه المرحلة عليك بكتابة المعلومات الخاصة بالرحلة،
أولا 1 : اسم الشركة التي قمت بحجز تذكرة فيها .
ثانيا 2 : عليك بكتابة رقم تسلسلي لرحلة .
ثالثا 3 : تقوم بملء تاريخ انطلاق هذه الرحلة .
وبهذا تكون قد انهيت هذه المرحلة وتضغط على continuer .

تعويض تأخير الطيران
تعويض تأخير الطيران

الخطوة 4: هذه الخطوة خاصة بأمور متعلقة بالرحلة

أولا ستختار هل رحلتك تأخرت أم ألغيت أم تم منعك من الصعود للطائرة.
ثانيا كم كانت مدة التأخير ؟
المرحلة الأخيرة وعليك اختيار التبرير الذي وضعته الشركة الطيران.

الخطوة 5: ادخال معلومات المسافر الشخصية

قم بكتابة اسمك الشخصي في الخانة الاولى وكتابة الاسم العائلي في الخانة الاخرى ومن تم الضغط على المستطيل الاخضر لتمر للمرحلة الاخرى

تعويض تاخير رحلات الطيران
تعويض تاخير رحلات الطيران

الخطوة 6: ملأ معلومات شخص اخر في حالة ما كان مسافرا معك

اذا ماكنت مرافق لشخص ما فإنك تستطيع ملء معلوماته الشخصية ضمن ملفك وهذا الأمر هو شيء ايجابي حتى لا تضيع الكثير من الوقت ولملء هذا الاختيار يجب عليك اختيار الخانة المكتوب عليها oui je vais inclure d autres personnes
ستجد مربعا يمكنك ضغط عليه اذا كان الشخص المرافق قاصرا .

غرامة تأخير رحلة الطيران
تعويض تاخير رحلات الطيران

الخطوة 7: ملء المعلومات الخاصة بعنوان سكنك

تقوم بملء المعلومات الخاصة بالعنوان حيت في الخانة الاولى عليك بكتابة عنوان السكن الخاص بك.
الخانة الثانية المقابلة عليك ان تكتب عنوان الثاني يمكنك كتابة عنوان احد افراد العائلة.
وفي الأخير كتابة رقم الهاتف الخاص بك هذه المعلومات مهمة حيت يتم ارسلها لشركة الطيران

غرامة تأخير رحلة الطيران
تعويض تاخير رحلات الطيران

الخطوة 8: تسجيل رقم الحجز

قم بوضع رقم الحجز الخاص بالتذكرة وذلك حتى يتسنى لشركة من تأكد من كون هذه صحيحة

غرامة تاخير الرحلات
تعويض تاخير رحلات الطيران

الخطوة 9: توقيع

عليك القيام بتوقيع وذلك سوء كان بالفأرة أو عن طريق تحريك الأصبح على شاشة الهاتف ذكي كل هذه التسهيلات هي تساير تطور التكنولوجي العالمي .

غرامة تأخير رحلة الطيران
تعويض تاخير رحلات بالطائرة

الخطوة 10: مرحلة خاصة بتذكرة الالكترونية

هنا ما عليك فعله هو تحميل صورة تذكرة وارسالها وذلك من اجل تعزيز ملفكم بغيت تسريع اجراءات الخاصة بتعويضكم .

التعويض عن تأخر رحلات الطيران
التعويض عن تأخر رحلات الطيران

الخطوة 11: مرحلة خاصة بجواز السفر

عليك هنا صديقي متعرض لضرر تأخر أو إلغاء الرحلة هو تحميل صورة لجواز سفركم وارسالها في مكان مخصص له

غرامة تأخير رحلة الطيران
التعويض عن تأخر رحلات جوية اوروبية

الخطوة 12: مرحلة كتابة توضيحات اكثر

هنا قام الموقع AirHelp بوضح هذه المرحلة بغيت مضار التي تعرضت لها بسبب تأخر هذه الرحلة من خسائر مادية ومعنوية .

التعويض عن تأخر رحلات الطيران

الخطوة 13: مرحلة اختيار اللغة التي تود ان يتواصلوا معك بها

في هذا المستوى من ملأ ملفك يتم وضعك اما الكثير من الإختيارات الخاصة بمجموعت اللغات متوفرة والتي يمكنك اختيار اللغة واحدة لكي يتم تواصل معك من طرف هذه الشركة لكي تستطيع تواصل معهم بشكل سهل ومبسط

التعويض عن تأخر رحلات جوية

و أخيرا مبروك عليك ـ تم ارسال الملف بنجاح

هنا تكون قد أرسلت ملفك بنجاح ـ و ما عليك سوى الاحتفاظ برقم الملف و ايضا بريدك الالكتروني لكي تقوم بالاطلاع على حالة و مدى تقدم ملفك بين الحين و الاخر

قانون تأخر رحلات الطيران


الخطوة الأخيرة الحصول على تعويض.

في هذه المرحلة الأخيرة ستجد فيها امرين رئسيين الأمر الأول هو مكان اضافة وثائق لم تقم بوضعها في مراحل سابقة أو تدعيم ملفك بوثائق اضافية الأمر الثاني و هو المهم حيت سيتم تقديم تعويضك على رحلتك الملغات

اسباب تاخر الطائرات
تعويض تأخير الطيران

في حالة رحلتي هذه تم تعويضي بمبلغ 187 يورو تم ايداعها في حسابي البنكي بعد 8 ايام من معالجة الطلب ـ و اخذت الشركة مقابل اتعابها 62 يورو , هذا يبقى حق اي احد تأخرت عليه الطائرة لكن يبقى ان الاغلب لا يعرف او لا يبحث عن كيفية المطالبة بحقوقه ، فكما يقول المثل “ما ضاع حق ورائه مطالب”

وهنا نكون قد انهينا موضوع على موقعنا visatls.com حول خطوات الحصول على تعويض تأخير الطيران من طرف شركة AirHelp وهنا لكي تتمكن من عدم تضيع هذا تعويض تاخير رحلات الطيران الذي تضمنه عن طريق القانون الأوروبي هي الان قم بدخول للموقع من أجل التعويض عن تأخر رحلات الطيران .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى