السياحة العالميةالعمل بالخارجالمجتمعجديد القوانينفيزات أخرىقرعة أمريكاوثائق ادارية

العمل في امريكا بفيزا سياحية 2023 هل هناك إمكانية تحويل فيزا الى إقامة

هناك العديد من الاشخاص الذين يفكرون في الهجرة الى أمريكا بهدف العمل، لدى تجدهم يطرحون مجموعة من الأسئلة من قبيل، هل يمكن العمل في امريكا بفيزا سياحية؟ وعلى كل حال نحن هنا لنجيبكم عن هذا السؤال، من خلال فقرات هذه المقالة، ثم سوف نجيب كذلك عن الأسئلة المتفرعة عن هذا السؤال المركزي، من قبيل ما هي أنواع فيزا العمل في امريكا؟ وهل يمكن كسر فيزا سياحة امريكا؟ ثم أخيراً هل يمكن تحويل فيزا سياحة الى اقامة في امريكا؟.

أنواع فيزا العمل في امريكا

أحبتي من القراء الاوفياء، نقدم لكم في هذا الجزء من موضوع اليوم، أهم أنواع فيزا العمل في امريكا، وهي كما يلي :

أنواع فيزا العمل في امريكاالغاية منهاالمتطلبات الواجب توافرهانموذج الطلبالاسعار
فيزا خاصة بأرباب العمل(E1 ، E2 ، E3 ، Ew3 ، SD ، SR ، SI ، SQ ، C5 ، T5 ، R5 ، I5)المشتغلين ذو الأولوية، والعمال المشتغلين الحاصلون على درجات علمية عالية، والعمال المهرة، والعمال غير المهرة، والممتهنين الدينيون.إجابة وزارة العمل بالموافقة  (DOL)، تعبئة نموذج (I-140) المعتمد، بهدف إثبات غاية العمل، إثبات وجود الدعم المالي الكافي.تعبئة نموذج (I-140)، كتابة خطاب التماس لموظف أجنبي نموذج (DS-260)، تعبئة فيزا هجرة عبر الإنترنت وكتابة طلب تسجيل أجنبي345 دولار أمريكي
فيزا الخاصة بالهجرة وتحديداً الخاصة بالأفغان الذين عملوا لصالح الولايات المتحدة الأمريكية و والخاصة كذلك بالمترجمين أو الخاصة بالمترجمين الفوريين الأفغان(SI)الاشخاص الأفغان الذين تم تشغيلهم من قبل أو نيابة عن الحكومة في الولايات المتحدة أو الذين يشتغلون مع الجيش الأمريكي كأنهم مترجمين تحريرين كتاب أو فوريين.إثبات وجود الشغل والمشغلين لفترة لا تقل عن 12 شهراً، كتابة رسالة توصية من أرباب الشغل.تعبئة نموذج (I-360)، وكتابة عريضة التماس خاص لمهاجر 435 دولار أمريكي
فيزا  التنوع (DV)الأشخاص من الدول المخصصة لهم الحصول على فيزا التنوع.يجب إثبات التوفر على شهادة التعليم الثانوي أو عامين من التجربة والخبرة في الشغل.تعبئة نموذج (DS-260)، التوفر على فيزا هجرة عبر الإنترنت وكتابة طلب تسجيل أجنبي330 دولار أمريكي
فيزا  للمقيمين العائدين (SB)القاطنين الدائمون أو المؤقتون الذين غادروا الولايات المتحدة الامريكية لأزيد من سنة.يجب التوفر على بطاقة الإقامة الدائمة، ثم التوفر على تصريح إعادة الدخول.تعبئة نموذج (DS-117)، ثم كتابة طلب لتحديد حالة المقيم العائد نموذج (DS-260)، التوفر على فيزا الهجرة عبر الإنترنت وكتابة طلب تسجيل أجنبي180 دولار أمريكي

الهجرة إلى امريكا عن طريق فيزا سياحية

على كل حال، لا يسمح بالقيام بتحويل التأشيرة السياحية الى فيزا عمل في الولايات المتحدة الامريكية، بحيث أن القانون في هذه الدولة، لا يشرع شيء يسمى بعملية تحويل الفيزا.

لهذا فإن الهجرة والعمل في امريكا بفيزا سياحية، لا يسمح به والتأشيرة تتاح فقط لأغراض السياحة فقط، ولا يقبل تحويلها.

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا أمريكا سياحية

إجمالاً هذه هي أهم الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا أمريكا سياحية، وهي كما هو موضح في القائمة أسفله :

الوثائق الضرورية والمطلوبة لإستخراج التأشيرة السياحية الأمريكية:

  • يجب التوفر على صور شخصية ذات المعايير المطلوبة، مثل خلفية بيضاء.
  • ثم التوفر على جواز السفر ساري تاريخ الصلاحية.
  • بالإضافة الى كشف الحساب، للتعريف بالراتب.

مراحل استخراج التأشيرة السياحية الأمريكية:

  • أولاً يتم ملئ نموذج يُعرف بـ da-160 عبر الانترنت.
  • ثم يجب تحديد موعد للمقابلة.
  • أخيراً دفع الرسوم المقررة.

تحويل فيزا سياحة الى اقامة في امريكا

يمكن تحويل فيزا سياحية الى اقامة في امريكا، بحيث هناك طريقة واحدة وهي القيام بتحويل التأشيرة السياحية إلى تأشيرة إقامة في الولايات المتحدة الامريكية، بلا الحاجة للانتقال إلى صنف أخر.
وهذه الطريقة الوحيدة، هي القيام بالزواج الفتاة و من مواطن أمريكي يتوفر على الجنسية الامريكية او لديه بطاقة الاقامة الدائمة في الولايات المتحدة الامريكية أو العكس.
ومن المحتمل جداً، أن تفشل هذه الطريقة، في حالة إذا اعتقدت السلطات الامريكية أن الهدف من هذه العملية، وهو الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية.

هل يمكن العمل في امريكا بفيزا سياحية

الإجابة عن هذا السؤال هي مطلاقاً لا ، بحيث لا تتيح مقتضيات القانون الامريكي، بالقيام بالأعمال من خلال التأشيرة السياحية.

وخلاصة القول إذن، هذا العمل بتأشيرة السياحة في أمريكا، لا يمكن، وكل من يعتقد ذلك فهو مجرد شخص يخمن تخمينات خاطئة، فالعمل بهذه الكيفية في هذا البلد يعد أمراً لا يسمح به مطلقاً، فهو يعد بمثابة مخالفة القانون.

كسر فيزا سياحة امريكا

عموماً يسمى كسر فيزا سياحية امريكا، هي قيام الشخص الاجنبي والوافد الى الولايات المتحدة الامريكية، بقضاء فترة إقامتة طويلة أكثر من اللازم، وذلك بعد إنتهاء تاريخ سريان صلاحية الفيزا السياحية الامريكية، أي بمعنى أخر إن كسر فيزا سياحة امريكا، وهو تجاوز فترة الإقامة المنصوص عليها في الفيزا السياحية الامريكية.

ما هو كسر الفيزا

كسر فيزا امريكا، هي قيام الرعايا الأجانب الوافدين الى الولايات المتحدة عن طريق التأشيرة، بتجاوز فترة الاقامة التي تنص عليها التأشيرة الدخول، أو تجاوز مدة إقامتهم المصرح بها، وهذه الأفعال تندرج ضمن ما يسمى بكسر الفيزا.

فيزا العامل المنزلي في أمريكا

يستطيع العمال الشخصيين أو العمال المنزلين، الذين يرافقون أرباب العمل، أو يهاجرون ومعهم الى امريكا، الحصول على فيزا من صنف B-1، ويشير هذا الصنف على فيزا العامل المنزلي في أمريكا، التي تمنح على سبيل الذكر، لكل من السائقين والطباخين والخدم المنزليين، ثم المربيات والمربيون، ومساعدي الآباء، وعمال البستنة.

للإطلاع على المزيد من المواضيع ذات الصلة :

زر الذهاب إلى الأعلى