جديد القوانينوثائق ادارية

أنواع التأشيرات السعودية و مدة استخراج تاشيرة من وزاره الخارجيه

السفر إلى المملكة العربية السعودية يحتاج الى تأشيرة لدخول الأراضي السعودية. حيت توجد أنواع التأشيرات السعودية ممتنوع كل واحدة فيها حسب غرض معين. كما ويجب على الفرد الامتثال لجميع متطلبات وزاره الخارجيه السعوديه التاشيرات . كذلك يمنع استخدام التأشيرة لغرض مختلف عن المثبت كالعمل، زيارة، الحج أو العمرة، في هذا المقال سنتطرق الى أنواع التأشيرات السعودية المقدمة من طرف منصه خدمات التاشيرات الالكترونية كما سوف نتناول مدة استخراج تاشيرة السعودية 2021 .

أنواع التأشيرات السعودية

عدة تأشيرات تمنح صاحب الحق في دخول المملكة العربية السعودية صادرة عن وزاره الخارجيه السعوديه التاشيرات هي كما يلي:

تاشيرة العمل

تأشيرة العمل هي تأشيرة خاصة باليد العاملة ورجال الاعمال القادمين من الخارج المملكة العربية السعودية. يتم استخراجها من منصه خدمات التاشيرات الالكترونية للعمل، وإنهاء بعض المعاملات التجارية الكبرى، والاستثمار، وإقامة مشاريع استثمارية في الأراضي السعودية، أو التقدم للعمل مع شركات القطاع العام أو الخاص السعودية.

تاشيرة العلاج

فيزا العلاج هي التأشيرة المهمتها هي إجراء الفحوص الطبية أو العمليات، انطلاقا من طلب إحدى السلطات الطبية وهنا يجب ان تكون متوفرا على تقرير طبي مفصل عن حالك المريضية، مدة استخراج تاشيرة السعودية 2021 هي تلاث ايام.

تاشيرة الزيارة

فيزا الزيارة هي تأشيرة للزيارات داخل المملكة العربية السعودية، مثل الزيارات العائلية لمقيم داخل المملكة العربية السعودية لمن يرغبون في إحضار أقارب . كما وتهدف هذه التأشيرة أيضا للزوج أو الزوجة أو الأطفال لإحضار أحد أفراد أسرته لزيارة والبقاء معه لفترة من الزمن. يستخدم هذا النوع من التأشيرة أيضًا لأغراض تجارية، بما في ذلك الاتفاقيات مع الشركاء السعوديين أو اتفاقيات الشركات. كذلك تستطيع الحصول على تأشيرة زيارة لهذف الزيارات الشخصية لبعض الأشخاص في المملكة العربية السعودية الذين ليس لديهم علاقة عائلية أو تجارية مع المسافر.زيادة على ذلك تستطيع الحصول على تاشيرة زيارة في أي فترة من السنة ادا ما ستتنينا موسم الحج. حيت لا توجد إمكانية للحصول على هذا النوع من التأشيرة، ومدة هذه التأشيرة هي شهر كامل مع إمكانية التجديد لفترة اضافية.

تاشيرة الحج والعمرة

تعد تاشيرة الحج والعمرة من اهم أنواع التأشيرات السعودية . وهي فيزا التي تقدم للمسافر فرصة لدخول الأراضي المقدسة للحج والعمرة. يتم الحصول على هذا الصنف من الفيزات مجانا من خلال القنصليات السعودية الأقرب إليك أو من وكالة السفر المعتمدة حيث يعهد لها لاستكمال جميع الامور المتعلقة بالتأشيرة الحج الخاصة التي يتم الحصول عليها خلال موسم الحج، كما هو الحال في تأشيرة العمرة، حيث يبدأ الموسمها من رجب إلى اليوم الأخير من رمضان.
كما ويتم إصدار تأشيرة الحج والعمرة إلكترونياً لفترة محددة من كل عام، انطلاقا من شوال وتنتهي بتاريخ 25 ذو القعدة. لهذا على المسافر للعمرة او الحج دفع جميع التكاليف المطلوبة من قبل المرشدين، وكلاء المياه زمزم، نفقات النقل، بالإضافة إلى الخيام السكنية في ميناء وعرفات.

تاشيرة الدراسة

تاشيرة الدراسة مخصصة لإقامة الطالب في الأراضي السعودية للدراسة في إحدى المؤسسات التعليمية التابعة للمملكة. يتم التحصل على التأشيرة انطلاقا من السفارات والتمثيليات المملكة بالخارج. كما وتقدم الجامعات السعودية عند موافقتها على الطالب شهادة قبول الطلاب في برنامج الجامعة هذه الوثيقة يتم تقديمها مع الوثائق للحصول على فيزا الدراسية. بمجرد حصول الطالب على تأشيرة دراسة ودخوله إلى المملكة العربية السعودية، يمكنه التقدم بطلب للحصول على الإقامة المجانية في الأراضي السعودية طوال مدة دراسته. كما ويجب أن يتم ذلك على أساس رسالة من الجامعة حيث يدرس الطالب.

تاشيرة السياحية

تأشيرة السياحة هي الوثيقة التي تعطي صاحب الحق في دخول الأراضي السعودية لأغراض سياحية. تم إصدار هذا النوع من التأشيرة في سبتمبر 2019 بأمر من الأمير محمد بن سلمان. بعد إدخال تأشيرة زيارة لحضور الفعاليات في المملكة العربية السعودية في فبراير 2019. تتميز تأشيرة السياحة في المملكة العربية السعودية بإمكانية الحصول عليها من قبل المواطنين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من جميع أنحاء العالم. وقد بدأت المرحلة الأولى مع وصول عدد من الدول إلى 49 دولة، ويمكن استخراج هذه التأشيرة إلكترونياً أو عند الوصول إلى المملكة العربية السعودية .

تاشيرة الدبلوماسية

التأشيرة الدبلوماسية هي تأشيرة لموظفي القنصليات والمقيمين الدبلوماسيين الاجانب في المملكة العربية السعودية، ولقدم رجال الاعمال. فترة صلاحية هذه التأشيرة تصل إلى سنةا، قابلة للتجديد. وهذه تعد اهم أنواع التأشيرات السعودية

مدة استخراج تاشيرة السعودية 2021

تعرف مدة استخراج تاشيرة السعودية 2021 تباينا حسب نوع التأشيرة. التي يتم استخراجها ومدى استيفاء جميع الشروط اللازمة والمستندات والمستندات المطلوبة. Visa هي واحدة من أهم الأنظمة الدولية المعتمدة من قبل جميع البلدان المعمور. عند تطبيق مجموعة من الشروط والقوانين لفترة الإقامة، يتم تحديد مدة التأشيرة السعودية حسب نوعها على النحو التالي:

تاشيرة العمل

تقدم مكاتب تأشيرات العمل خدمة رائعة تسمح بإزالة تأشيرة العمل في المملكة العربية السعودية خلال فترة لا تقل عن يومين، كما وأحيانا تصل إلى 3 أيام عندما يتم استيفاء جميع الشروط والوثائق المتعلقة بالعمل داخل المملكة السعودية.

تاشيرة العمرة والحج

يتم الحصول على تأشيرة الحج أو العمرة خلال فترة لا تقل عن 3 أيام من تاريخ تقديم الطلب.

تاشيرة السياحية

يتم الحصول على تأشيرة سياحية سعودية باستخدام المنصة عبر الإنترنت في غضون 5-30 دقيقة.

وهنا نكون قد انهينا موضوع مقالتنا عن أنواع التأشيرات السعودية و مدة استخراج تاشيرة من وزاره الخارجيه

يمكنك الاطلاع ايضا

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى