السياحة العالميةالهجرة الى فرنساجديد القوانينفيزات أخرى

أهم شروط الإقامة في فرنسا عن طريق شراء عقار

الإقامة في فرنسا عن طريق شراء عقار … السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد يقدم لكم موقعكم المتميز فيزاتيلس وبخاصة لمتابعينا من العرب  تحت طلب مجموعة من الاخوة الكرام حول اخر الخبار بخصوص اهم مميزات الإقامة الدائمة في فرنسا في هذا المقال سنتحدث عن مجموعم من النقط اهمها شروط الإقامة في فرنسا عن طريق شراء عقار للذين يفكرون في متابعة حياتهم بفرنسا … فكما هو معلوم فان العديد من الاشخاص يحلمون بالعيش في فرنسا يسرنا القول انه توجد طريقة للاقامة بفرنسا الإقامة في فرنسا عن طريق شراء عقار والاستثمار فيه ان كان يهمك الامر تابع للنهاية لتفهم اكثر

الإقامة في فرنسا عن طريق شراء عقار :

يجول في الانحاء تساؤل مفاده : هل شراء شقة في فرنسا تخول للفرد الحصول على الاقامة ؟

نظرا لكون المواضيع التي تتناول هذا السؤال قليلة، وأغلب المعلومات المتوفرة بخصوص هذا الموضوع هي من مواقع تابعة لشركات اي غير موثوقة حيث أن الشركات في اعلاناتها تحاول أن تُظهِر للزبون أن كل شيء جيد وسهل، فهذا يعني أن المعلومات المتوفرة فيها بخصوص الإقامة في فرنسا عن طريق شراء عقار للأجانب لن نقول انها خاطئة بل لن تخلو من المبالغة . فأغلب المواقع تتحدث حاليا بقول أنه بشرائك لعقار في فرنسا بمبلغ 10 مليون يورو فإنه سيكون من حقك الحصول على الاقامة في فرنسا لمدة 10 سنوات أنت وأسرتك أيضا.

وهنا سنجد مغالطتين كبيرتين وغر منطقيتين . أولا لماذا سأشتري عقار بمبلغ 10 مليون يورو، فهذا مبلغ ضخم للغاية إذا كان الغرض منه الحصول على الاقامة فقط. ثانيا إن القانون الفرنسي لا ينص على الحق في الحصول على تصريح الاقامة في فرنسا مقابل شراء عقار.

و يجب الحذر من مثل هذه الاعلانات الكاذبة والمبالغ بها كما ويجب التأكد قبل تصديقا، ومن جهة اخرى إن منح تصريح الاقامة يمر وفق مجموعة من المعايير يجب احترامها وكذا لتقدير القنصل حتى وإن كان الشخص مالكا لعقار داخل فرنسا.

مميزات الإقامة الدائمة في فرنسا

كيف يوثر شراء عقار عل حصولك على الإقامة في فرنسا :

لكن ما يمكن الاشارة اليه أن امتلاك عقار في فرنسا يمكنه أن يساعد ويزيد من حظوظ الشخص في الحصول على الاقامة الطويلة كزائر.

ونؤكد بل ونسطر على أنه يساعد فقط ولا يضمن الحصول على الاقامة.

كما و تعطى الاقامة الطويلة كزائر للأشخاص الذين يثبتون توفرهم على إمكانيات مادية تغنيهم عن القيام بأي نشاط مهني داخل فرنسا.

كما يجب عليك اثبات مصدر الأموال التي تم بها شراء عقار في فرنسا ويجب عليه ان يكون مصدرا قانونيا، لأن السلطات الفرنسية تحارب وبشدة تهريب أو تبييض الأموال.

مميزات الإقامة الدائمة في فرنسا عن طريق شراء عقار :

من مميزات الإقامة الدائمة في فرنسا بطاقة اقامة صالحة لمدة 10 سنوات ، قابلة للتجديد ، ويستفيد من هذه البطاقة المتزوجين من فرنسي أو فرنسية أو الحاصلين على عقد عمل مفتوح . وهي بطاقة تمنح للجزائريين بعد سنة من الزواج ، لكن مدة منحها بعد الزواج تختلف بالنسبة للتونسيين والمغاربة.

بطاقة الاقامة الدائمة او مايعرف ببطاقة الاقامة عشر سنوات :

هي بطاقة تمتع حاملها بكل الحقوق التي يتمتع بها المواطن الفرنسي ماعدا حق الانتخاب وتمنح عند تجديد بطاقة السنة من صنف vie privée et familialea فقط و هذه بإمكان طالبها الحصول عليها اذا تزوج مع فرنسية وزوج الاوروبي او اذا تحصل على عقد عمل دائم وكان مقيم في فرنسا منذ خمس سنوات
و هي يتم الحصول عليها بعد تجديد الاقامة سنة واحدة مباشرة بالنسبة للجزائريين فقط… بالنسبة للتونسيين بعد العام الثاني يعني زواج يدوم عامين او ثلاثة اما بالنسبة للمغاربة بعد ثلاث سنين .

الاقامة في فرنسا عن طريق الاستثمار :

الاستثمار في فرنسا :

للاستثمار في فرنسا مميزات وفوائد كبيرة على صاحبها بحيث ان الاستثمار في فرنسا يمَكن الشخص من الحصول على الاقامة لمدة قد تصل الى 4 سنوات قابلة للتجديد.

الشخص الذي يستثمر في فرنسا يستطيع الحصول على جواز سفر خاص يسمى Passport Talent

هذا الجواز يستطيع الشخص من خلاله الدخول الى فرنسا والاقامة فيها لمدة طويلة قد تصل كما قلنا الى 4 سنوات مع امكانية التجديد

ولكي يستطيع المستثمر طلب الحصول على Passport Talent من الضروري ان يحترم الاستثماره لاحدى الشروط التالية:

شروط الاستثمار في فرنسا للحصول على الاقامة :

من أهم شروط الاستثمار في فرنسا للحصول على اقامة طويلة الامد التوفر على :

  • القيام باستثمار شخصي في فرنسا؛
  • انشاء شركة داخل فرنسا؛
  • المشاركة في شركة داخل فرنسا برأس مال لا يقل عن 30% ؛
  • أن يبقى الاستثمار كيفما كان نوعه قائما لمدة 4 سنوات داخل الأراضي الفرنسية؛
  • ألا يقل مبلغ الاستثمار كيفما كان عن 300 ألف يورو؛

كيفية التقديم لطلب الحصول على Passport Talent :

يجب التقدم بطلب للحصول على تاشيرة إقامة طويلة وتصريح اقامة يحمل علامة  Passport Talent  في القنصلية الفرنسية في مكان إقامتك المعتاد قبل 3 أشهر من تاريخ وصولك إلى فرنسا

تأشيرة الإقامة الطويلة مرفقة بجواز سفرك تخولك الدخول إلى فرنسا كمدير للشركة.

يسمح لك تصريح الإقامة (الذي ستحصل عليه بعد وصولك) بالبقاء في فرنسا كمدير شركة لمدة 4 سنوات.

بمجرد وصولك إلى فرنسا ، ستقدم تأشيرة الإقامة الطويلة الخاصة بك في Préfecture (مكتب الحكومة الحكومية الفرنسية)

هذا الاخير هو الذي سيصدر إذن إقامتك مما يسمح لك بالبقاء والعمل في فرنسا.

الوثائق المطلوبة للحصول على Passport Talent  بالنسبة للمستثمر :

يمكنك الاطلاع بالتفصيل على الوثائق المطلوبة للمستثمرين الذين يريدون الحصول على Passport Talent من خلال هذا الرابط.

يمكنك الإطلاع على :

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى