السياحة العالميةالمجتمعجديد القوانينفيزات أخرىوثائق ادارية

أهم 4 اسباب رفض تاشيرة قبرص وماهي الإجراءات المتبعة أثناء الرفض

اليوم بإذن الله، سوف نناقش موضوع، مرتبط باسباب رفض تاشيرة قبرص، كما أننا سوف نحاول أن نجيبكم عن أسئلتكم المتعلقة بـ هل تأشيرة قبرص شنجن أم لا ؟ وكم هو سعر فيزا قبرص ؟ وما هي مميزات فيزا عمل في قبرص؟

اسباب رفض تاشيرة قبرص

تتباين الأسباب المؤدية لِرفض التأشيرة القبرصية، من شخص إلى آخر، لكن هناك اسباب ظاهرة وشهيرة لرفض هذه التأشيرة من قبيل :

  1. أولاً : إذا كانت السلطات القبرصية، تشك في عدم قيام الشخص بمغادرة أراضيها، أثناء انتهاء مدة الزيارة، أو القيام بكسر تأشيرة قبرص، بهدف العمل في دولة قبرص مثلاً.
  2. ثانياً : في حالة وجود تزوير في وثيقة تأشيرة قبرص، مثل الوثائق الخاصة بـــ الاثباتات المادية.
  3. ثالثاً : القيام برفض تأشيرة قبرص في السابق، من أهم أسباب رفض تأشيرة الدخول إلى دولة قبرص بعد ذلك.
  4. رابعاً : أخيراً كسر فيزا قبرص، والقيام بمخالفة قانون الفيزا السابق، من بين أهم الأسباب التي تؤدي لفرض التأشيرة بعد ذلك.

هل تأشيرة قبرص شنجن

لا بشكل قاطع. وذلك لأن دولة قبرص ليست عضوًا في منطقة شنغن، ورغم ذلك فإنها تعتبر عضوًا في الاتحاد الأوروبي. ولم يتم حتى الآن انضمام قبرص إلى منطقة شنغن.

سعر فيزا قبرص

تصل أسعار فيزا دولة قبرص، بهدف الاقامة القصيرة، (وللدخول مرة واحدة فقط)، تصل الى ما يقدر بـ 20 يورو، يبنما تصل التكلفة اللازمة، بهدف الحصول على فيزا، دخول مزدوج أو متعدد بـــ 60 يورو، يتم سداد ما قيمة هذا المبلغ بشكل نقدي، وبالعملة المحلية، وجميع المدفوعات ليست قابلة للإسترجاع، كيفما كانت نتيجة الطلب.

فيزا عمل في قبرص

وكذلك، تعطي فيزا قبرص للأشخاص والرعايا الأجانب، إمكانية القيام بأنشطة الشغل، لفترة لمدة ثلاثة أشهر (أو أقل).

في هذه الظرفية، ينبغي عليك تقديم خطاب مهني، أو أي خطاب يستوفي الشروط، من خلاله تقوم بتأكيد آخر من الشركة أو المنظمة التي سوف تعمل بها في قبرص.

هل تأشيرة قبرص سهلة ؟

الاجابة، بالتأكيد نعم، فيزا دولة قبرص من بين أسهل الفيزا التي يمكنك التقديم عليها، ولكن بشرط تقديم ملف فيزا مكتمل، مع تجنب أسباب رفض التأشيرة.

مصادر أخرى: أنقر من هنا.

الإجراءات المتبعة أثناء رفض التأشيرة لقبرص

في حالة تم القيام برفض الطلب، الذي يقدمه الشخص للحصول على فيزا سفر إلى دولة قبرص، يستطيع هذا الشخص الإعتراض على القرار في فترة 30 يوماً، من تاريخ إستلام القرار بالرفض. أما في ظرفية عدم تقديم طلب، اعتراض وطعن على رفض تأشيرة قبرص خلال 30 يوماً، سوف يكون على الشخص الإنتظار لفترة 03 أيام، كي يتمكن الشخص من تقديم طلب الحصول على فيزا قبرص مرة أخرى.

للإطلاع على المزيد من المواضيع ذات الصلة :

زر الذهاب إلى الأعلى