الدراسة بالخارججديد القوانينقرعة كندا

ارخص الجامعات في كندا وقيمة تكاليف الدراسة

يبحث عدد من الطلبة عن ارخص جامعات كندا والذي يعد الخيار الأمثل للطالب الدولي. الذي يريد السفر إلى كندا والدراسة في ارخص جامعة في كندا ، ولكن ما يؤرق بال الطلبة هو عدم قدرته الذاتية على تغطي جميع تكاليف الدراسة في كندا بالنسبة للجامعات المرموقة في كندا. في هذه المقالة، سوف نتحدث عن ارخص الجامعات في كندا لكي يستطيع الطالب دولي تحديد أنسب جامعة له. والتي لا تتجاوز حدود ميزانيته الخاصة كما سوف نقوم بتقديم لائحة عن تكلفة الدراسة في كندا .

لائحة ارخص الجامعات في كندا

الدراسة في كندا هي حلم العديد من الطلاب من جميع أنحاء العالم. وقد احتلت كندا مكانة متميزة بين البلدان في التصنيف الدولية. فضلا عن إمكانية الحصول على شهادات معتمدة دوليا تسمح للطلاب بالحصول على فرص عمل جيدة بعد التخرج. يحصل على خبرة جيدة بمجرد تخرج كون نظامها تعليمي جد متميز.
هناك بعض الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في كندا. ولكن مشكلة تكلفة الدراسة في كندا هي عائق أمام تحقيق رغباتهم. ولكن هناك العديد من الجامعات الكندية التي تشتهر بكونها من ارخص جامعات كندا. مقارنة بالجامعات الأخرى في كندا وهي على شكل التالي:

كلية مانيتوبا

جامعة مانيتوبا هي واحدة من أكبر الجامعات في كندا، المرتبة رقم 17 بين الجامعات، المرتبة. أنشأت في عام 1877 كجامعة عامة تضم 30،000 طالب تعد تكلفها جد ملائمة.

جامعة ماونت رويال

جامعة ماونت رويال هي احسن جامعة عامة في كالجاري. تأسست الشركة في عام 1910. كان الهدف من إنشائها في البداية نقل الطلاب إلى جامعة كالجاري، ومع مرور الوقت أصبحت جامعة مستقلة، وتحتوي أيضًا على العديد من التخصصات المختلفة، مثل التمريض والطيران.

كلية سانت بول

تعد جامعة سانت بول من ارخص الجامعات في كندا وتقدم دروس اللغة الإنجليزية والفرنسية، مما يتيح للطلاب الدوليين الفرصة لاختيار لغتهم المفضلة. تقع الجامعة في أوتاوا، كندا.

جامعة الكندية مينونايت

هذه الجامعة هي جامعة أنشئت حديثا، والتي أنشئت في عام 1999، وكانت نتاج اندماج ثلاث جامعات مختلفة. تتميز هذه الجامعة بتقديم دورات قوية في العديد من المجالات منها الفنون الجميلة وإدارة الأعمال واللاهوت والأعمال تجارية. بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الرياضية المختلفة مثل كرة السلة وكرة القدم والكرة الطائرة.

كلية كيب بريتون

تقدم جامعة كيب بريتون أرخص برامج ماجستير إدارة الأعمال مقارنة بالجامعات الكندية الأخرى. كما يضم حرم جامعي متميز يقع في منطقة نوفا سكوتيا الجميلة.

جامعة سيمون فريزر

وهي واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية في كندا، مع العديد من الجامعات المختلفة، واحدة منها تقع في فانكوفر. عادة ما تظهر جامعة سيمون فريزر إلى جانب جامعة كولومبيا البريطانية، ولكنها جامعة كندية ذات منهج يتميز بالقوة.

جامعة براندون

جامعة براندون هي واحدة من ارخص جامعة في كندا ، وخاصة في عدد من التخصصات مثل الموسيقى والفنون والتعليم والعلوم والتمريض. تأسست هذه الجامعة في عام 1889، مع عدد كبير من الطلاب الدوليين الذين يحضرون فيها كل سنة.

تكاليف الدراسة في كندا

كندا هي واحدة من البلدان الملائمة في تكلفة الدراسة في كندا اذا ماقرنها بدول العالم الاول.
تتباين تكاليف الدراسة في كندا باختلاف منطقة الجامعة فهناك مجموعة من الجامعات وكما سبق وذكرنا سابقا تعد ارخص الجامعات في كندا الجامعة، وكذلك كيفية إدارة الطالب لنفقاتهم الشخصية. قد يكون هناك طالب يميل إلى التبدير المكثف، في حين أن طالب آخر لديه القدرة الكافية لإدارة نفقاته الشخصية بشكل جيد.


تختلف الرسوم الجامعية من جامعة إلى أخرى، وتختلف الرسوم حسب التخصصات. تكلفة الدراسات العلمية عالية مقارنة بالدراسات الأدبية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الدراسات في المعاهد الكندية أقل تكلفة مقارنة بالجامعات.
تقدر قيمة الدراسات في المعاهد الكندية بين 9000 دوﻻر و 18000 دوﻻر، بينما تتراوح تكلفة البرامج التحضيرية للجامعات بين 9000 دوﻻر و13000 دوﻻر، فيما تقدر تكلفة الدراسة في الجامعات بين 10000 دوﻻر و 19000 دوﻻر.
وتعتبر جامعة تورنتو أعلى تكلفة بتكلفة قدرها 24000 دوﻻر في السنة، تليها جامعة كولومبيا بتكلفة قدرها 21000 دوﻻر في السنة، في حين أن جامعة نيبسنغ هي أدنى تكلفة بتكلفة قدرها 12000 دوﻻر في السنة الدراسية.
أما بالنسبة للسكن، فإن تكلفته تختلف باختلاف الطريقة التي يوفرها الطالب، حيث أن هناك العديد من أنواع السكن في كندا، وتختلف التكلفة باختلاف نوع المنزل وموقعه.

وهنا نكون قد انهينا موضوعنا حول ارخص الجامعات في كندا وقيمة تكاليف الدراسة .

يمكنك الاطلاع ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى