الهجرة الى اسبانياجديد القوانين

اسباب الاكثر شيوعا ل رفض تاشيرة اسبانيا

سنخوض الحديث اليوم في فيزا اسبانيا 2020 ، وخاصة أسباب رفض تاشيرة اسبانيا أو تأشيرة شنغن اسبانيا إذ يتم رفض الكثير من الأشخاص الطالبين لها وذلك راجع راجع إلى مجموعة من الأخطاء التي يرتكبونها أثناء إجراءات الحصول عليها،الشيء الذي يدفع بالقنصليات الإسبانية إلى رفضها وعدم المصادقة عليها.
لذلك عزيزي القارئ سنخصص هذا المقال لأسباب رفض فيزا شنغن اسبانيا ؟

ماهي اسباب رفض تاشيرة اسبانيا ؟

يتم رفض فيزا اسبانيا 2020 بسبب مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند تقديمهم لملف تاشيرة شنغن اسبانيا إذ لايرجع الأمر للقرعة أو الحظ كما يعتقد البعض، ولا إلى تفضيل بعض الأشخاص على آخرين أو المحسوبية والزبونية…
وإن تمكن الشخص من تجنب هذه الأخطاء فبإمكانه عندها الحصول على تاشيرة اسبانيا 2020 أو تاشيرة شنغن اسبانيا بكل بساطة.

رفض تاشيرة اسبانيا بناءا على جواز السفر المنته الصلاحية أو في حال كان غير جيد:

إذا كان جواز سفرك منته الصلاحية أو أن صلاحيته ستنتهي أثناء سفرك، فإن ذلك يكون سببا في رفض تاشيرة اسبانيا الخاصة بك، وكل ماعليك في مثل هذه الحالة هو أن تتأكد من أن جواز سفرك ساري المفعول لمدة لاتقل عن ثلاث أشهر بعد عودتك من إسبانيا.
كما يجب أن يكون جواز السفر الخاص بك في حالة جيدة ولاتوجد فيه أي ورقة ناقصة وكل المعلومات التي فيه تظهر بوضوح.

نقص في الموارد المالية التي ستغطي سفرك:

إذ نجد من بين أسباب رفض تاشيرة اسبانيا نقص الموارد التي ستغطي تكاليف السفر وتكاليف فترة الإقامة أثناء السفر داخل إسبانيا.
وحسب أمر صادر من رئاسة الوزراء الإسبانية(PRE/1282/2007)، فإنه يتوجب على كل من يرغب في الحصول على تاشيرة شنغن اسبانيا أن يدلي بكشف لحسابه البنكي يؤكد قدرته على تغطية تكاليفه بالشكل الجيد طيلة فترة السفر. إذ يتغير المبلغ بتغيير الفترة التي ينوي الشخص قضاءها داخل إسبانيا، إذ تم تحديد مبلغ لمدة عشرة أيام ب 573,23 يورو، أما إذا كانت فترة الإقامة ستتجاوز العشرة أيام فإنه تم تقدير مبلغ 70,77 يورو لليوم الواحد.
وبالتالي اذا لم يقدر الشخص الراغب في الحصول على فيزا اسبانيا على الإدلاء بهذه الإثباتات المتعلقة بالموارد المالية فإن طلبه سيقابل بالرفض.

تزوير الوثائق وعلاقتها برفض تاشيرة اسبانيا :

بطبيعة لن يقبل طلب كل شخص قام بتزوير أي وثيقة من الوثائق المطلوبة في فيزا اسبانيا 2020 ، ولاينحصر الأمر في رفض الطلب بل يتعداه إلى حرمانه من طلبها لعدة سنوات مستقبلا، وقد يتجاوز ذلك إلى المتابعة القضائية في بعض من الحالات، و يتعبر تزويرا كل فعل من أجل تغيير هوية بأخرى كتزوير جواز السفر أو كشف الحساب البنكي… ومن الأفضل لكل شخص يفكر في مثل هذا الأمر التخلي عنه وإلا فسيجني على نفسه ويقع في ما لايحمد عقباه.

سوابق في السجل العدلى:

إن أصحاب السوابق الإجرامية يتم منعهم من الحصول على تأشيرة شنغن اسبانيا خاصة إن كانو ذو سوابق في مثل الجرائم التالية ( الإغتصاب، الإرهاب، تهريب وترويج المخدرات…)، وبالتالي فإن القنصلية الإسبانية ترفض طلب كل شخص من شأنه أن يكون خطرا على الأمن الإسباني نظرا لسوابقه الإجرامية.

تأكيد الغاية أو الغرض من الحصول شنغن اسبانيا :

يجب أن يكون سبب طلبك للحصول على تأشيرة شنغن اسبانيا مقنعا ومبررا وإلا سيقابل طلبك بالرفض من طرف القنصلية الإسبانية، وعلى سبيل المثال:
* عدم حجزك لتذكرة الطيران ذهابا وإيابا، الشيء الذي سيوحي لهم أنك ترغب في الإقامة كمهاجر غير شرعي.
* يجب أن تكون خطة الرحلة متناسقة مع وقت طلب التأشيرة.
* عدم قدرتك على تقديم الإثباتات المالية المخصصة للسفر ومثال ذلك:
محاولة حصولك على فيزا سياحية لإسبانيا، وأنت لاتملك المال الكافي لأجل ذلك، إضافة إلى عدم تقديمك لأي وثيقة ثبين خط سير الرحلة كالأماكن التي ستزورها في اسبانيا.

التأمين الصحي على السفر:

يعد التأمين الصحي على السفر من أبرز الوثائق التي يتم طلبها في ملف تاشيرة شنغن اسبانيا ، والذي يتجلى دوره في التأمين على سفرك طيلة فترة السفر الى حين عودتك لبلدك الأصلي. ويجب طلبها من مكاتب التأمين الصحي المعتمدة لدى دول منطقة شنغن، والتي يجب أن تبلغ قيمة تأمينها ثلاثون ألف 30000 يورو وهي تكلف مابين 35 إلى 40 يورو في مقابل الحصول عليها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى