فيزات أخرى

اسباب رفض فيزا فرنسا للمتزوجين – استئناف رفض فيزا فرنسا

     اسباب رفض فيزا فرنسا للمتزوجين – استئناف رفض فيزا فرنسا هناك عدة امور تتسبب في رفض فيزا فرنسا رقم 8 ،و تحيل دون حصول طالب فيزا فرنسا على الموافقة ، فنجد من ضمن أسباب رفض فيزا فرنسا للمتزوجين ، لها علاقة بكثرة  الأخطاء التي يرتكبها الشخص المتقدم بطلب الحصول على فيزا فرنسا ، فأنا تجنبت الشخص طالبي فيزا فرنسا ارتكاب أخطاء ، تمنعك من استئناف رفض فيزا فرنسا ، مرة أخرى مع حصولك على تأشيرة فرنسا بكل بساطة
فمن خلال هذه المقالة سنعالج أهم اسباب رفض فيزا فرنسا للمتزوجين ، وعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى ، واستئناف رفض فيزا فرنسا .

أسباب رفض فيزا فرنسا للمتزوجين

1- هناك ما يرتبط بالسجل العدلي

حيث إذا لحظت سفارة فرنسا أن صاحب طلب الحصول على فيزا فرنسا ، يشكل خطرا على الأمن العام الفرنسي ، بسوابقه الإجرامية المخالفة للقانون الفرنسي ، مثل الاتجار في المخدرات والإدمان وما له علاقة بالإرهاب ، وكذلك ما له علاقة بإساءة معاملة الأطفال بأي شكل من الإشكال ، فإن هذه الأسباب السابقة تعد من اسباب رفض فيزا فرنسا للمتزوجين ، و احتمال حصوله على فيزا فرنسا يكون ضعيف جدا ، بعد إعادة طلب الفيزا بعد الرفض .

يمكنك ايضا قراءة فيزا فرنسا 2020 الخاصة بالسجل التجاري

2- ما له علاقة بوثيقة السفر التي تكون مزورة

يرتكب مقدمي طالب الحصول على فيزا فرنسا خطأ يمنعه من الاستفادة من فيزا فرنسا ، كتقديم أي وثيقة سفر تكون في الأصل مزورة ، ظمن ملف طلب فيزا فرنسا إلى السفارة الفرنسية ، فأن هذا الإجراء يعد من اسباب رفض فيزا فرنسا للمتزوجين ، استئناف رفض فيزا فرنسا ، يجعل طالب فيزا فرنسا يتعرض للمرة الثانية إلى رفض فيزا فرنسا ، مع احتمال تعرض الشخص للمتابعة القضائية بتهم ثقيلة مرتبطة بتزوير وثائق رسمية وتقديمها لجهات حكومية دولية .

3- مبررا غير مقنع

عندما لا يقدم طالبي الحصول على فيزا فرنسا ، مبررا مقنعا من غرض سفره لفرنسا ، وكذلك ظروف إقامته بفرنسا ، مما يجعل السفارة الفرنسية ، تبث في طلبه بعدم الاستجابة لطلبه المتعلق بمنحه فيزا فرنسا :

  •  كعدم قدرة الشخص إثبات ما يتعلق بحالته المهنية ؛ والتي تتناسب وحالته المادية ، كتملكه رصيد مالي مهم بالرغم من بساطة وظيفته ، مما يعني أن كشف الحساب البنكي الخاص به ، غير صحيح ويشوبه الكثير من الغموض .
  •  وعدم القدرة على تقديم كل الوثائق الداعمة لهدفه من السفر لفرنسا ، يجب تقديم دليل سفره الخاص بفرنسا .
  •  وكذلك هناك ما يتعلق بعدم تناسب خطة رحلة الشخص ، مع وقت تقديم طلب فيزا فرنسا ؛ كالكشف عن مسار سير الرحلة بفرنسا ، و قضاء عطلة رأس السنة في فرنسا ، حيث يطلب الشخص الفيزا في شهر فبراير وهذا مخالف لخطة مسار الرحلة بفرنسا .
  •  وهناك ما له علاقة بعدم التناسق في محتوى الطلب ، كأن الشخص يرغب في قضاء عطلة سياحية ، لكنه لم يحجز فندق بفرنسا ، أو يريد الشخص زيارة صديق له أو قريب ، لكنه لم يقدم رسالة الدعوة كوثيقة من وثائق فيزا فرنسا ، مما تجعلها من أسباب رفض فيزا فرنسا رقم 8 .

4-جواز السفر غير صالح او انه على مقروبة من التجديد

عندما يكون جواز سفر الشخص ، المتقدم بطلب الحصول على فيزا فرنسا ، في حالة غير مناسبة ؛ وجواز سفره مدة صلاحيته منتهية ، أو أنها ستنتهي خلال مدة سفره لفرنسا ، يعني أن طلب الشخص سيرفض ولن يحصل على فيزا الفرنسية ، وحتى أن تقدم بطلب مرة أخرى سيتم استئناف رفض فيزا فرنسا ، أيلا في حالة تقدم جواز سفر ساري المفعول مدته لا تقل عن ثلاثة أشهر ، من بعد عودة الشخص من سفره بفرنسا ، كما أن جواز السفر يجب أن تكون حالته جيدة ، بحيث لا يكون بالي وقديم جدا ، أو نقصان في أحد صفحاته ، أو عدم وضوح المعلومات المتعلقة بالشخص ، فهذا الأمر يمنع الشخص من الحصول على فيزا فرنسا

5-عندما لا يقدم الشخص إثبات متعلق بوسائل عيشه

من أهم اسباب رفض فيزا فرنسا للمتزوجين ، كتقديم الشخص الإثباتات المتعلقة بالجانب المالي الكافي لسفره وكذلك إقامته في فرنسا خلال رحلته ؛ ( تقدم الشخص كشفا لحسابه المصرفي خلال مدة شهر واحد فقط ، هذا الأمر غير كافي ، أو تقديم الشخص كشفا لحسابه البنكي لثلاثة أشهر الأخيرة ، لكن المبلغ الموجود في الحساب يكون غير كاف لمدة سفره بفرنسا ) :
– في حالة من لا يملك إقامة بفرنسا ، يجب على الشخص تقديم إثبات مالي ، يكشف عن قدرته على الإنفاق بفرنسا لا يقل عن 120 يورو في اليوم .
– في حالة حجز الشخص فندق المبلغ المالي حدد في 65 يورو في اليوم .
– في حالة امتلاك الشخص سكن ، فإن المبلغ المالي حدد في 32 يورو في اليوم.

6-عندما لا يقدم الشخص وثيقة التأمين الصحي كوثيقة من وثائق فيزا فرنسا

للحصول على فيزا فرنسا :

  •  تأمين صحي يجب أن يغطي كل مدة سفر الشخص ، خلال تواجده بفرنسا حتى عودته لبلده.
  •  يجب أن تغطي مدة التأمين الصحي المطلوبة 30 ألف يورو .
  •  يجب طلبها من مكاتب التأمين الصحي ، التي تكون معتمدة ومعترف بها ، من طرف سفارات دول فرنسا
  •  يجب تكون مدة صلاحية التأمين الصحي غير منتهية ، أو أنها ستنتهي خلال مدة سفر الشخص إلى فرنسا .

يمكنك ايضا قراءة ملف طلب فيزا فرنسا للجزائريين 2020

7-وكذلك بقاء الشخص في فرنسا بعد انقضاء مدة الفيزا السياحية

فعندما يشك موظف السفارة ، من أن نيتك تهم عدم العودة لبلدك ، وذلك بعد انقضاء الفيزا السياحية ، بسبب وضعيتك المالية وكذاالمهنية للمتقدم بطلب الحصول تأشيرة فرنسا ؛ ( كراتب دون المستوى المطلوب ، وكذا لا تمتلك خبرة مهنية قوية ، و رصيد بنكي غير كافي لتغطية مصاريف رحلتك ) .

8- اشتباه الانتماء للمجموعات تخريبية

هناك ما يتعلق بالجانب الأمني كمشكل ، يساعد في رفض فيزا فرنسا رقم 8 ، ككونه الشخص المتقدم بطلب الحصول على فيزا فرنسا ، ممن هم محل شك من طرف السلطات الفرنسية ، كانتمائه لأحد المنظمات المصنفة دوليا إرهابية أو إجرامية بعد تصنفها من طرف شرطة الانتربول الدولية .

9- كسر مدة الفيزا في فرنسا

الجانب المرتبط بكسر مدة الفيزا في فرنسا ، حيث أن ملف الشخص الحاصل على الفيزا يبقى مسجلا بشكل الالكتروني في نظام Le système d’information Schengen II (SIS II) .

استئناف رفض فيزا فرنسا

  •  يجب على الشخص طالب الاستئناف ، التأكد من أن قرار الرفض كان خاطئا بحقه ، وأن لا مبرر لهذا الرفض ، حيث لم يرتكب الشخص أي خطأ في طلب الحصول على فيزا فرنسا.
  •  يجب أن يكون أمر الطعن ضد دولة ، حيث تكون عضو في منطقة شنغن التي رفضت طلبه .
  •  يجب على الطعن يتم من خلال كتابة خطاب ، يشير إلى استئناف يهم سبب رفض فيزا فرنسا ، حيث يكشف الخطاب الأسباب القوية التي جعلتك تعتقد أن طلبك قد تم رفضه بشكل خاطئ من طرف الجهات المسئولة عن الرفض ، ويجب إعادة اتخاذ قرار جديد في هذا الشأن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى