السياحة العالميةجديد القوانينوثائق ادارية

استرجاع تذاكر الخطوط السعودية … وطريقة الاستعلام عن طلب استرجاع تذكرة

يمكن للمواطنين السعوديين وحتى الغير سعوديين والقادمين الى أرض المملكة العربية السعودية الأستفادم من ميزة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية و استعلام عن طلب استرجاع تذكرة ، وذلك بطريقة سهلة للغاية ومن المنزل. وهذا عن طريق موقع تم تخصيصه لذلك بهذا المقال وفي السطور القادمة، سنشرح لك مجموعة من النقط والتساؤلات اهمها : ما رسوم و مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية ؟ فتابعوا معنا للنهاية.

كيفية استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

من الشائع أن عملية الإسترجاع سهلة للغاية ويمكن لأي شخص من المنزل وباستخدام هاتفه المحمول تتم هذه العملية بطريقتين إما بواسطة الاتصال بالرقم التالي 920030000 ثم شرح موقفك لموظف الإستقبال. أو بالدخول إلى رابط خدمة استرجاع التذاكر التالي https://refund.saudiairlines.com ثم ستدخل رقم التذكرة وكذلك اسم العائلتك، بعد ذلك ستصلك رسالة نصية على رقم هاتفك المسجل في سجل الحجز خلال ثوان بعد استلام الطلب بهذه الرسالة ستجد رمز ستنسخه وتكتبه بخانة إستكمال الطلب. ثم انقر على زر “عرض” لعرض كل الحجوزات التي قمت بها بعد ذلك انقر على زر إلغاء الحجز والذي ستجده أمام الحجز المراد إلغاؤه وبخذخ الطريقة ستكون قد ألغيت الحجز.

كيفية الإسترجاع خطوة بخطوة

مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

تتطلب عملية استرجاع التذاكر من موقع الخطوط السعودية في الغالب من 7 أيام إلى 14 يوم. ذلك لتعود أموالك إلى حسابك.حيث ان تعود حسب طريقتك في السداد اثناء شراء التذكرة، فإذا كانت طريقتك في السداد بواسطة البطاقة الإئتمانية ستعود الأموال إلى بطاقتك الإئتمانية، أما إذا كانت عن طريق نظام سداد ستعود الأموال إلى حسابك البنكي الذي تم الشراء منه.

ملحوظة :
سيكون من الافضل قبل استرداد ثمن التذكرة أن تقوم بإلغاء الحجز , وهذا لتجنب غرامة التخلف عن السفر وشغل مكان المسافر في الرحلة.

رسوم استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

وهي عبارة عن رسوم تترتب عن خدمة استرجاع تذاكر الطيران للرحلات الداخلية. وهي خدمة توفرها شركة الخطوط السعودية والتي يتم اقتطاعها من ثمن التذكرة قبل استرجاعها للعميل وهي كالآتي:

درجة الضيافة (Y,U,Q)درجة الضيافة (A/P/F)
في حالة إعادة الحجز لا يتم فرض أية رسوم ويتم احتساب الخدمة مجانية سواء للأطفال أو البالغين أو للرضع. لا يتم فرض أية رسوم ويتم احتساب الخدمة مجانية سواء للأطفال أو البالغين أو للرضع.
في حالة تغيير خط السير  احتساب مبلغ 50 ريـال للبالغ
احتساب مبلغ 25 ريـال للطفل
احتساب مبلغ 5 ريـال للرضيع
احتساب مبلغ 70 ريـال للبالغ
احتساب مبلغ 70 للطفل.
احتساب مبلغ 15 ريـال للرضيع.
في حالة استعادة قيمة التذكرة احتساب مبلغ 50 ريـال للبالغ
احتساب مبلغ 25 ريـال للطفل
احتساب مبلغ 5 ريـال للرضيع
احتساب مبلغ 70 ريـال للبالغ
احتساب مبلغ 70 للطفل.
احتساب مبلغ 15 ريـال للرضيع.
في حالة التغيب عن السفريتم احتساب 25% من قيمة التذكرة أو 50 ريال سواء للبالغ أو للطفليتم احتساب 25% من قيمة التذكرة أو 70 ريـال سواء للبالغ أو للطفل.
رسوم استرجاع تذاكر الخطوط السعودية حسب الحالة

استعلام عن طلب استرجاع تذكرة الخطوط السعودية

أولا قبل كل شيء للإستعلام عن طلب إسترجاع التذكرة أدخل للصفحة التالي refund.saudiairlines.com والتي تم تخصيصها لذلك بعد ذلك ستدخل رقم التذكرة الإلكترونية في الخانة الأولى، أما في الخانة الثانية ستقوم بتدوين لقبك بالغة الإنجليزية، ثم ستضغط على زر إستعلم والذي سيقودك مباشرة لصفحة الإستعلام.

رسوم استرجاع تذكرة الخطوط السعودية

رسوم الإسترجاع

كما ويمكنك أيضا الإطلاع على :

ما مدة مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية ؟

تتراوح مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعوديةفي الغالب من 7 أيام إلى 14 يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى