فيزات أخرى

الدراسة في استراليا و اسهل جامعات استراليا في القبول بدون ايلتسا

اسهل جامعات استراليا في القبول ، تستقبل الكثير من الطلبة الدوليين من مختلف دول العالم ، ففي دولة استراليا ستجد ما يناسب طموحك العلمي في مختلف جامعاتها ، وذلك بتوفرها على أهم الجامعات العالمية ، فلبعض من جامعات استراليا بدون ايلتس ، حيث تشتغل بنظام تعليمي متطور ومتنوع من البرامج الدراسية ، وفق شروط قبول جامعات استراليا ، نظرًا لكون الجامعات الأسترالية من أهم الوجهات التعليمية المميزة للغاية ، فحصول الطالب على إحدى الشهادات التعليمية هناك ، من أحدى جامعة استراليا يضيف لك الكثير من المزايا الحسنة ، وحلم الدراسة في استراليا مجانا ، هو حلم يراود العديد من الطلبة الدوليين الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأسترالية ، فكيف يمكنك تحقق الحلم الأسترالي ؟
ففي هذه المقالة فعلا هل الدراسة في استراليا مجانا ؟ وما جامعات استراليا لا تطلب الايلتس ؟ وماهي جامعات استراليا المعتمدة ؟

اسهل جامعات استراليا في القبول

أن اسهل جامعات استراليا في القبول ، هي من بين الخيارات الأمثل للطلاب الدوليين ، والراغبين في استكمال مشوارهم الدراسي في جامعات استراليا ، من دون التوقف أمام كثرت وتعدد الإجراءات المرتبطة بالبحث عن الدراسة في استراليا مجانا ، أو البحث عن اسهل جامعات استراليا في القبول ، وكذلك البحث عن أهم جامعات استراليا بدون ايلتس ، مع عدم تضييع الوقت والجهد في إتباع الطالب متطلبات القبول في الجامعة التي يختارها الطالب ، فالجامعات الاسترالية يتم تصنيفها إلى مجموعات ، البعض منها يتميز بسهولة إجراءات المتعلقة بالقبول ، والبعض منها تكون إجراءات الالتحاق بها جد معقدة من ناحية قبول الطلاب الدوليين .

ما هي شروط قبول جامعات استراليا ؟

قد نجد من أبرز شروط قبول جامعات استراليا ، قد نجد من بين هذه الشروط:

  •   لابد من إتمام مرحلة التعليم الثانوية بكل نجاح وبمعدل يكون مقبول في الغالبً يعادل 75% ، من أجل إتمام البرنامج التمهيدي أو المرحلة التأسيسية ، والتي تسبق مرحلة الباكالوريا لكل الراغبين في الحصول عليها ، وكذلك من أجل الحصول على درجة الباكالوريا للذين لهم رغبة في الالتحاق وإتمام الدراسات العليا هناك .
  •  لا بد كذلك من تقديم شهادة تثبت من خلالها إتقان اللغة الإنجليزية ، حيث تختلف الدرجة المطلوبة في اختبار الأيلتس ، من جامعة لأخرى وكذلك من تخصص جامعي لآخر ، وحتى في نفس الجامعة يختلف هذا الأمر ، لكن كحد أدنى مطلوب ينبغي أن يحصل الطالب على 6.0 في الاختبار لكي يتم قبوله في الجامعة المطلوبة لإتمام الدراسة بها .
  •  شروط قبول جامعات استراليا ، تختلف من جامعة لأخرى كما أن هناك من الجامعات ، التي لا تهتم بوجود خبرة عملية ، تهم التخصص الدراسي ، من أجل إتمام المرحلة الثانوية وبالمعدل المطلوب ، حيث ينصح لطلب ودائمًا مراسلة الجامعة المطلوبة ، وكذلك التعرف على أهم شروط قبول جامعات استراليا .

ماهي أشهر جامعات استراليا بدون ايلتس ؟

تتوفر دولة استراليا على عدة جامعات ، تعتبر من بين أشهر الجامعات في العالم ومن اسهل جامعات استراليا في القبول ، والتي حصلت على شارة الأفضلية ، وذلك من خلال تصنيف الجامعات لأكثر شهر سنويا ، والتي يمكن لطالب الدولي الاختيار ما بينها ، من أجل الحصول على اعتماد أكاديمي وجودة تعليمية عالية ، ودرجة علمية تكون معترف بها على المستوى الدولي ، كخطوة أولى من أجل الدراسة بدون ايلتس ، فنجد من أهم هذه الجامعات الاسترالية :

  •  جامعة ملبورن وجامعة سيدني .
  •  جامعة نيو ساوث ويلز .
  •  جامعة موناش .
  •  جامعة كوينزلاند .
  •  جامعة أستراليا الغربية.

نظام التعليم في جامعات استراليا

دولة استراليا تمتلك نظام تعليمي متميزة ما بين دول العالم المتطورة ، وذلك من خلال نظامها التعليمي ، فالحكومة الاسترالية تهتم كثيرا بالمستوى التعليمي داخل مؤسساتها التعليمية ، حيث تحرص كل الحرص على تطوير أنظمتها التعليمية ، حتى تتمكن من مواكبة التطور الذي يعرفه نظام التعليم العالمي ، و تسعى كذلك إلى استقطاب العديد من الكفاءات التعليمية ، من أجل الاستفادة منها داخل حقل منظومتها التعليمية ، كما أنها في إطار الدراسة في استراليا مجانا ، تتوفر على العديد من المنح التي تقد لطلبة الدوليين مجانا ، مما يجعل أعداد هامة من الطلاب الدوليين يقصدونها كل سنة للالتحاق بإحدى جامعاتها التعليمية ، حيث تصل نسبتهم إلى ما يناهز 30% من إجمالي عدد الطلاب بجامعاتها ، وهي نتيجة حتمية حيث يبحث كل طالب دولي عن الجامعات التي قد لا تتطلب الكثير من الإجراءات وشروط قبول جامعات استراليا ، فيها وكذلك ضمن برامجها الدراسية المتنوعة ، وقد نجد من بين هذه الجامعات :

  •   جامعة تشارلز ستيوارت .
  •  الجامعة الوطنية الأسترالية .
  •  جامعة كانبيرا جامعة AUT .
  •  جامعة لا تروب .
  •  جامعة الأسترالية لعلم النفس التطبيقي ACAP .

ماهي مكاتب القبول في استراليا وخطوات التقدم ؟

تعمل مكاتب القبول الجامعي في استراليا ؛على إتباع عدة خطوات من أجل تسهيل عملية قبول الطلبة في مختلف الدرجات ، وكذلك من أجل البحث عن اسهل جامعات استراليا في قبول الدكتوراه ، فتتمثل الخطوات التي يجب إتباعها فيما يلي :

  1.  تعمل مكاتب القبول الجامعي على معرفة متطلبات ورغبات الطالب الدولي ، والتي تختلف ما بين الطلاب حيث يختص كل طالب بأهداف وتطلعات مستقبلية ، قد تختلف عن غيره من الطلاب الدوليين ، فمعرفة هذه الرغبات قد يكون بداية البحث عن القبول جامعي في جامعات استراليا ، كما أن المتطلبات تتأثر وذلك وفقاً للجامعة التي يختارها الطالب ، وكذلك التخصص الذي يرغب الطالب الدولي دراسته من أجل تحقيق حلم الدراسة في استراليا .
  2.  كما تعمل مكاتب القبول الجامعي على التأكد من توفر شروط التي تطلب من أجل القبول لدى كل طالب ، حيث تتطلب هذه الخطوة من المكاتب ضرورة الاطلاع والتعرف على شروط الجامعة ، التي يرغب الطالب الالتحاق بها ، مع تحديد مدى توفر هذه الشروط في الطالب الدولي كإتقان اللغة الإنجليزية ، حيث توجد عدد مهم من مكاتب القبول الجامعي في دولة أستراليا ، التي تعمل على تهيئة الطلاب الدوليين للشروط المطلوبة وذلك وفقاً للخبرة التي يمتلكونها ، فالمكاتب تبذل كل جهد من أجل مساعدة الطلاب ، والذين لا يستوفون الشروط ، مثلا كاستخراج الأوراق والمستندات المطلوبة لهذه العملية ، وتوجيههم لدراسة اللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من إتقانها والعديم من الأشياء الاخرى .
  3.  تعمل مكاتب القبول الجامعي كذلك على التقدم في الجامعة التي يتم اختيارها من طرف الطلاب الدوليين ، وذلك بعد استيفاء كامل الشروط المطلوبة بهذه العملية ، والأوراق المطلوبة حيث يقوم مكتب القبول الجامعي في دولة استراليا ، على تقديم الطلب عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة ، عدد من المكاتب التي تخاطب ممثلين الجامعات ؛ فهو يوجد بصفة خاصة بهدف قبول الطلب ، وذلك لما يمتلكه المكتب من سمعة جيدة و واسعة ما بين عملائه .
  4.  المكاتب عندما تتأكد من قبول الطالب في الجامعة ، حيث يتم إرسال التأكيد الخاص بالطال عن طريق الإيميل الشخصي للطلاب أو عن طريق رقم الهاتف المحمول الخاص بكل طالب .
  5.  تعمل المكاتب على استخراج تأشيرة السفر الاسترالية التي تخص الطالب ، والتي تتطلب هذه الخطوة الكثير من الوقت والجهد في حالة قام الطالب بالعمل بنفسه على تقديمها ، لكن مكتب القبول الجامعي المختص في استراليا ، يعمل على تنفيذ هذه الخطوة ، وكذلك يتتبع كل الإجراءات التي تطلب في هذا الجانب ، وذلك مع القنصلية الاسترالية في البلد الأصلي للطلاب الدوليين ، نظرا لكون مكتب القبول الجامعي له علاقات هامة وشبكة اتصالات واسعة جدا مع كل الإطراف ، زد على ذلك خبرته المكتسبة التي تمكنه من الانتهاء من تأشيرة السفر في وقت وجيز .
  6.  المكاتب التي تختص في القبول الجامعي ، عند استخراج تأشيرة السفر الاسترالية للطلاب الدوليين ، والتي تمكن الطلاب من السفر إلى استراليا ، وذلك في الموعد الذي تم تحديده من طرف القنصلية الاسترالية .

‫3 تعليقات

  1. انا تشادي الجنسية لقد اكملت المرحلة الاعدادية واحمل الشهادة الاعدادية العامة وتخصصي هو التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات لذا اريد إكمال دراستي هناك اذا سمحت لي الفرصة

  2. أنا من السنغال حصلت الشهادة الثانوية في هذه السنة،وأريد أن أكمل دراستي في جامعتكم الممتازة

  3. أنا من السنغال حصلت الشهادة الثانوية في هذه السنة وأريد أن أكمل دراستي في جامعتكم الممتازة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى