السياحة العالميةقرعة أمريكا

شروط الدراسة في امريكا و افضل جامعات في القبول

شروط الدراسة في امريكا و افضل جامعات في القبول . تستقبل جامعات أمريكا الكثير من الطلبة الدوليين من مختلف بقاع العالم. ففي دولة امريكا ستجدون ما يناسب طموحكم العلمي بمختلف جامعاتها، وذلك بتوفرها على أرخص الجامعات العالمية، البعض من جامعات أمريكية سهلة القبول ، حيث تشتغل بنظام تعليمي متطور ومتنوع البرامج الدراسية، وذلك وفق شروط قبول جامعات امريكا عن طريق دراسة اللغة الانجليزية في امريكا ، نظرًا لكون الجامعات الأمريكية من افضل جامعات امريكا على مستوى العالمي بالاضافة لكونها كذلك من الوجهات التعليمية المميزة للغاية. فحصول الطالب على إحدى الشهادات التعليمية هناك، وذلك من أحدى جامعة أمريكية يضيف لك الكثير من المزايا الحسنة، وحلم الدراسة في امريكا بالمجان ، هو حلم يراود العديد من الطلبة الدوليين الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأمريكية ، فكيف يمكنك تحقق الحلم الأمريكي ؟
ففي هذه المقالة سنتطرق إلى حق هل الدراسة في أمريكا مجانية ؟ وما الجامعات الموصى بها قبول غير مشروط بدون ايلتس ؟ وماهي الجامعات الأمريكية التي تعطي قبول مشروط ؟

شروط الدراسة في امريكا والقبول بجامعاتها

من اهم شروط الدراسة في امريكا والقبول بجامعاتها نجد:

  • لابد من حصول الطالب الدولة المتقدم ، من أجل الدراسة في افضل جامعات امريكا ، على شهادة التعليم الثانوية العام ، أو ما يعرف باسم Equivalence Diplôma-High School ، أو شهادة المعروفة باسم H.S.D .
  • على الطالب كذلك اجتياز اختبار TOFEL أو IELTS ، الذي يعد من أبرز الاختبارات في قياس مستوى أتثقان اللغة الانجليزية ، فهما اختباران لهم ميزة خاصة في التعليم الأمريكي ، ولا يمكن اجتيازهما بسهولة ، إلا من بعد دراسة اللغة الانجليزية في امريكا ، ولذا فبعض الجامعات الأمريكية تقوم بمنح الطلاب بالجامعات الأخرى ، البعض من المنح التعليمية من اجل اجتياز وإنهاء أحد تلك الاختبارات التي تخص اللغة الانجليزية ، كشرط من شروط قبول جامعات امريكا .
  • ضرورة توافر الطالب المتقدم ، على ما يثبت قدرته المالية على الإنفاق على نفسه مدة الدراسة هناك ، فطبيعة الدراسة بالجامعات الأمريكية ، فهي تحتاج إلى دفع مبلغ مالي بشكل سنوي لتسديد مصاريف الدراسة بها ، الإثبات يتم من خلال تقديم وثيقة تؤكد امتلاكه لحساب بنكي أو ما يعرف باسم Financial Statement .
  • اسهل جامعات امريكا في القبول ، تشترط توفر البعض من الوثائق من أجل استكمال الدراسات العليا او دراسة الماجستير في امريكا ، فمن هذه الوثائق تطلب سيرة ذاتية خاصة بالطالب الدولي ، وخطة بحث مركزة تهم مشروع موضوع الدراسة ، مع تقديم شهادة تهم خبرة بالمجال الذي يرغب الطالب استكمال دراساته العليا به ، وتقديم رسالة توصية من أحد الأساتذة الذين درس عندهم في المستوى السابق ، كشرط من شروط قبول في افضل جامعات امريكا .

الأوراق المطلوبة لولوج الجامعات الأمريكية

  • لابد من تقديم الطالب المتقدم ، شهادة تهم الثانوية العامة التي يشترط فيها أن تكون باللغة الانجليزية و المعروفة باسم . Equivalency Diploma-High School
  • يجب كذلك إثبات القدرة المالية للطالب على الانفاق مدة دراسته بالجامعة الأمريكية ، من خلال حسابه البنكي .
  • يجب تقديم ضمن الوثائق ، شهادات استثنائية تهم البعض من الجامعات كشهادة الميلاد مثلا .
  • لابد كذلك من تقديم شهادة تهم التأمين الصحي لطالب .
  • يجب تقديم طلب من أجل الالتحاق بالجامعة ، وذلك بعد تعبئة كافة البيانات الموجودة في الطلب .
  • تم تقديم أربع صور شخصية للطالب المتقدم بطلب الالتحاق بالجامعة الأمريكية .
  • أخيرا تقديم صورة من جواز سفر الخاصة بالطالب المتقدم ، تكون سارية المفعول .

ماهي اسهل جامعات امريكا في القبول

قد نجد جامعات أمريكية سهلة القبول ، بالرغم من تعقد الإجراءات و شروط الدراسة في امريكا في البعض الجامعات الامريكية ، فقد فنجد عروض الدراسة في امريكا بالمجان ، وذلك من بين افضل جامعات امريكا في القبول :

 جامعة ويسترن كنتاكي Western Kentucky University جامعة

فهي تعد من الجامعات المعروفة في الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي يقصدها أزيد من ألف طالب أجنبي في كل سنة ، فهي تعد من أرخص الجامعات في أمريكا ، وفي نفس الوقت تعتبر من جامعات أمريكية سهلة القبول ، من مميزات الجامعة أنها توفر للطلبة الدارسين بها جو تعليمي نموذجية ومتطور ، وذلك عن طريق تعليم بأحدث الوسائل التعليمية التعلمية الحديثة ، تقم برامج دراسية متنوعة ، تعطي لطالب حرية الاختيار من بين هذه البرامج ، لها تخصصات عدة تهم برامج لدراسة البكالوريا أو دراسة الماجستير ، يمكن لطالب الدولي تلقي تعليم دراسي عن طريق التعلم عن بعد موقع جامعة ويسترن كنتاكي .

 جامعة ولاية ويبر Weber State University

تصنف من بين اسهل جامعت امريكا في القبول ، حيث تقدم برامج تعليمية تستهدف الكثير من الطلاب الدوليين ، هي من بين الوجهات التي قد تكون إلى حد كبير ، من حيث تكاليف الدراسة في امريكا بالمجان ، فهي من الجامعات السهلة الالتحاق ، حيث تقدم تلك الخدمات التعليمية للطلبة الدارسين في العديد من البرامج والتخصصات بتكلفة جد مخفضة، وذلك بالمقارنة مع باقي الجامعات الأمريكية الاخرى ، بها تخصصات كالهندسة والاقتصاد والأعمال ، والمهن الصحية وعلم السلوك ، الآداب والعلوم الإنسانية موقع جامعة ولاية ويبر .

 جامعة أوهايو Ohio University

هي من أعرق الجامعات الأمريكية على الإطلاق. تأسست سنة 1804. تضم الجامعة عدد مهم من الطلبة، من أمريكا أو الطلبة الدوليين، والذي يبلغ عددهم في مقرها الرئيسي ما يناهز 16500 طالب وطالبة. تستقبل الجامعة درجات مختلفة كالباكالوريا والماجيستير، وذلك في عدد من التخصصات العلمية؛
العلوم الهندسية المختلفة، والتخصص في الحاسوب والبرمجة، التجارة وإدارة الأعمال والمحاسبة، والعلوم الطبية والصحية و دراسة القانون، دراسة العلوم التطبيقية وغيرها من العلوم الاخرى. هذا هو موقع جامعة أوهايو

 جامعة ستوني بروك Stony Brook University

هي من الجامعات الأمريكية التي تم إنشائها سنة 1957. في البداية كانت متخصصة في إعداد المدرسين في مجال الرياضيات، والعلوم في المدارس الثانوية، فيما بعد أصبحت الجامعة هذه متعددة التخصصات، وقد أصبح لها أهمية من حيث ترتيبها على مستوى الجامعات الدولية، ويفضلها العديد من الطلاب عن غيرها لكونها من أهم جامعات أمريكية. اضافة انها اسهل جامعات امريكا في القبول، كما انها تتوفر على التخصصات بالجامعة نجد؛

الطب والهندسة والعلوم الاجتماعية ، الفنون التطبيقية والتصميم الدراسات البيئية، والآداب والعلوم الإنسانية. موقع جامعة ستوني بروك .

 جامعة كاميرون Cameron University

هي من بين الجامعات المعروفة في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث تعرف بسهولة قبول الطلاب الدوليين بها. يشاع عنها انها من بين جامعات الدراسة في امريكا بالمجان، حيث يتأهل للقبول بها أزيد من 99% من الطلبة المتقدمين كل سنة. أنشأة أول مرة كمدرسة للزراعة في سنة 1908، وبعده تطورت خلال السنوات فزادت من برامجها التعليمية. تقدم برامج لمدة سنتان وأربع سنوات، يتواجد مقر الجامعة في ولاية أوكلاهوما الأمريكية. وبهذا نكون قد تحدثنا عن أهم بعض الجامعات الموصى بها قبول غير مشروط بدون ايلتس موقع جامعة كاميرون .

يمكنك الاطلاع ايضا

اسهل طريقة من اجل تسوية الوضعية في فرنسا عن طريق العمل

الاستعلام عن صدور إذن العمل في تركيا واهم شروط اذن العمل في تركيا

أفضل ولايات امريكا للمهاجرين افضل ولايات امريكا للمهاجرين للعيش و العمل للمسلمين او اللاجئين2021

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى