الدراسة بالخارجقرعة أمريكا

افضل جامعات امريكا قبولا للماجستير واهم شروط الدراسة في امريكا

افضل جامعات امريكا قبولا للماجستير واهم شروط الدراسة في امريكا، للطلبة الدوليين الراغبين في متابعة دراستهم العليا بالولايات المتحدة الأمريكية ، في أفضل الجامعات الأمريكية ، فالالتحاق بالجامعات الأمريكية يعرف عنها صعوبة إجراءات الالتحاق بها ، حيث أن شروطً الدراسة في أمريكا ، تخضع لشروط صارمة تكون مجحفة بالنسبة للطلاب الدوليين الذين تراودهم رغبة الالتحاق بالجامعات الأمريكية ، التي تعد من بين أهم من الوجهات التعليمية في العالم ، ففي هذه المقالة سنقرب القارئ من عن أهم شروط قبول الماجستير في امريكا ، وكذلك الخطوات التي تمكن الطلبة الدوليين من قبول جامعات امريكا مجانا ، التي تقدم عروضا مهمة لطلبة في إطار العلاقات ما بين دول الطلبة الدوليين والولايات المتحدة الأمريكية .

أليكم أهم خمس افضل جامعات امريكا

الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية تختلف كثيرا عن بقية بلدان العالم. لما تتميز به من قوة الشهادات العلمية المحصل عليها في أقوى الجامعات الأمريكية ، والتي يمكن للطلبة الدوليين الالتحاق بصفوف طلبتها. كما اننا سنكشف لكم عن افضل جامعات امريكا قبولا للماجستير ، من خلال أهم خمس جامعات أمريكية :

مقالات ذات صلة

1-جامعة ويسترن كنتاكي ؛ ( Western Kentucky University )

تعد هذه الجامعة من بين أهم الجامعات المعروفة في الولايات المتحدة الأمريكية ، على مستوى قوتها التعليمية. مما جعل الكثير من الطلبة الدوليين يقدمون طلباتهم للالتحاق بها كل سنة.
كما أن هذه الجامعة تعد من أرخص واسهل قبول جامعات امريكا ماجستير. فمن مميزات الدراسة في هذه الجامعة قد نجد :

  • الجامعة تقدم لطلبتها بيئة تنعت بالنموذجية والمتطورة ، تحديدا لتعلم الطلبة عن طريق أحدث الوسائل التعليمية الحديثة .
  • كذلك تقدم لطلبتها برامج ، مكونة من مجموعة من البرامج الدراسية المتنوعة. والتي تتيح للطلبة الدوليين الاختيار ما بين هذه البرامج الدراسية ، حسب الميول العلمي وتخصصه لكل طالب. هذه البرامج الدراسة تهم مستوى الباكالوريا أو مستوى الماجستير ، في جامعات امريكا سهلة القبول للماجستير.
  • الجامعة هذه تتيح لطلبة الدوليين فرصة التعلم عن بعد، كما يمكن للطلبة الدوليين البحث عن طريقة يتم بها قبول جامعات امريكا مجانا. عن طريق بعض الجمعيات غير الحكومية التي تنشط في هذا الجانب حسب ظروف الطالب الاجتماعية .
يمكنك الاطلاع ايضا اسهل جامعات امريكا في القبول اهم شروط قبول جامعات امريكا

2-جامعة ولاية ويبر ؛ ( Weber State University )

تعد من بين الجامعات التي تتيح لطلبتها إمكانية قبول الماجستير، تقدم برامج تعليمية متنوعة للكثير من الطلاب المحليين والدوليين. فهي تصنف من بين افضل جامعات امريكا قبولا للماجستير. كما وتمتاز بتكلفتها المنخفضة فيما يخص التحاق الطلبة الدوليين بها، فهي وجهة تعليمية سهلة للطلبة الدوليين.
وذلك في حالة قارناها مع باقي الجامعات الأمريكية ، فالطالب عندما يتم قبوله لدراسة الماجستير في هذه الجامعة الأمريكية. كما ويتلقى تعليمه في أحدى البرامج التعليمية التي لها علاقة بالمجالات التالية :

  • كذلك يمكن لطالب الدولي دراسة الهندسة بهذه الجامعة .
  • كما يمكن للطلب الدولي في هذه الجامعة دراسة الاقتصاد والأعمال .
  •  ودراسة كذلك المهن التي ترتبط بالقطاع الصحي .
  • يمكن لطالب الدولي دراسة علم السلوك في هذه الجامعة .
  • كما يمكن كذلك دراسة الآداب والعلوم الإنسانية بها .

3-جامعة أوهايو ( Ohio University )

هي من جامعات امريكا سهلة القبول للماجستير ، التي تعد من أعرق و أشهر جامعات دولة أمريكا. الجامعة تأسست سنة 1804م ، حيث تضم الجامعة هذه عدد مهم من الطلبة بعدد 16500 طالب.
يمكن متابعة الدراسة بها في سلك الباكالوريا أو الماجستير بعدد من التخصصات العلمية ، والتي تتيح لطالب الدولي دراسة التخصصات التالية :

  • يمكن لطالب بالجامعة دراسة تخصصات الهندسية المتنوعة .
  • كما يمكن لطالب كذلك دراسة تخصصن الحاسوب والبرمجة .
  • يمكن لطالب للطالب دراسة التجارة وإدارة الأعمال والمحاسبة بالجامعة .
  • يمكن كذلك للطالب الدولي دراسة العلوم الطبية والصحية .
  • كما يمكنه دراسة القانون بهذه الجامعة .
  • تتيح للطالب الدولي هذه الجامعة كذلك دراسة العلوم التطبيقية ، كما يمكن دراسة بعض البرامج

الدراسية التي تتيح قبول جامعات امريكا مجانا .

4-جامعة ستوني بروك ؛ ( Stony Brook University )

، هذه الجامعة تعد من جامعات امريكا سهلة القبول للماجستير، الحديثة النشأة التي تأسست سنة 1957م. تحتل ترتيبا متقدم على مستوى جامعات العالم ، يقصدها الكثير من الطلبة الدوليين :

  • الجامعة في بداية اشتغالها في المرحلة الأولى : كانت متخصصة في إعداد المدرسين في الرياضيات والعلوم في المدارس الثانوية .
  •  أما في المرحلة الثانية فالجامعة تخصصت في تخصصات متنوعة. كالطب الهندسة و العلوم الاجتماعية ، الفنون التطبيقية والتصميم و الدراسات البيئية ، الآداب والعلوم الإنسانية .

5-جامعة كاميرون ؛ Cameron University

من بين جامعات أمريكة المعروفة، فهي سهلة القبول للماجستير ، التي تستقبل أزيد من 99% من الطلبة المتقدمين إليها كل سنة. أنشأة الجامعة سنة 1908 م ، وتقع الجامعة في ولاية أوكلاهوما في بأمريكا :

  • الجامعة في بدايتها كانت متخصصة في دراسة الزراعة .
  • في المرحلة الثانية اضافة على ذلك برامج دراسية جديدة في تخصصات متنوعة اقتصادية اجتماعية زراعية. البرامج المقدمة مدتها تصل إلى مابين سنتان وأربع سنوات .

أليكم ست شروط الدراسة في امريكا

قبول الماجستير في امريكا، يحتاج إلى مجموعة من شروط الدراسة في امريكا ، التي تتيح للطلبة الدوليين الحصول على درجة الماجستير.
حيث يتطلب متابعة الدراسة بأمريكا الالتزام بمجموعة من شروط الدراسة في امريكا، كما ويجب مُراعاتها عند تقديم طلب الالتحاق بجامعات الولايات المتحدة الأمريكية، ومن هنا ماهي متطلبات دراسة الماجستير في امريكا ، وهذه الشروط هي كالتالي :

  • على الطالب الدولي المتقدم للالتحاق بالجامعات الأمريكية ، ضرورة حصوله على درجة علمية توافق متطلبات الالتحاق بسلك الماجستير ، و الذي يرغب الطالب الدراسة فيه .
  • على الطالب الدولي المتقدم كذلك ، ضرورة تجاوز نسبة معينة تهم اختبارات تقييم مستوى اللغة الإنجليزية ، كامتحان التوفيل أو الأيلتس الذي يتم اعتمادهم بشهادات تكون مُوثقة في هذا الجانب ، كشرط من شروط الدراسة في امريكا .
  • يجب على الطالب كذلك للالتحاق بالجامعة الأمريكية ، تخطي كلًا من مرحلة المقابلة الشخصية بنجاح ، وكذلك تجاوز اختبار الكفاءة الدراسية واختبار الالتحاق بالدراسات العليا ، كرياضيات ولغة وتحليل .
  • على الطالب الدولي أن يحصل على خطاب رسمي ، من الجامعة التي درس بها الطالب في وطنه الأم إلى الجامعة التي يودّ الالتحاق بها ، من قبول الماجستير في امريكا .
  • يجب على الطالب تقديم بيان ، يهم توضيح غرضه من الدراسة بالجامعات الأمريكية ، بهدف نيل درجة الماجستير منها ، وذلك للكشف عن مدى حرصه على القبول الجامعي بها ، كشرط من شروط الدراسة في امريكا .
  • على الطالب تخطي كلًا من امتحان سات الدراسي ، والذي يُقيم مستوى الطالب الدولي في المجال المُراد دراسته فيه ، وكذلك امتحان سات الفكري والذي يُقيم مستوى الطالب الثقافي .
يمكنك الاطلاع ايضا الهجرة الى امريكا 2020

ماهي أهم أربع أنواع قبول الماجستير في امريكا ؟

  1. أولا القبول المفتوح : والذي هو عبارة عن قبول بدون قيد ، حيث يسمح البعض من الجامعات الأمريكية باستقبال الطلاب للدراسة بها ، بشروط ميسرة وهي في متناول الكثير من الطلبة ، كاجتيازه لاختبار باللغة الإنجليزية .
  2. ثانيا القبول المتواصل من خلال أي وقت من السنة : هذا النوع يقصد به القبول بإحدى الجامعات الأمريكية المعروفة ، والتي تعمل على مدار السنة ، من دون وقتًا مُحددًا مسبقا لبدء أو انتهاء الدراسة بها ، حيث يكون النظام المُتبع هو نظام الدورات ، كشرط من شروط دراسة الماجستير في امريكا .
  3. ثالثا القبول المُقيد : هذا النوع هو القبول الذي يتطلب مجموعة من الشروط الدراسية للالتحاق الطالب الدولي ب اسهل قبول جامعات امريكا ماجستير ، كالمجموع التراكمي المُحدد بنسبة أو حصوله على دورات تعليمية كيفما كانت ، يكون القبول النهائي للطالب الدولي بعد استيفاء جميع الوثائق .
  4. رابعا القبول بأولوية التسجيل : النوع هذا من قبول اسهل جامعات امريكا في القبول للمجاستير ، حيث يتم بناءً على أسبقية الطالب للتقدم والتسجيل بالجامعات ، مع شرط استيفاء الشروط والمتطلبات في هذا الجانب .

ماهي مدة دراسة الماجستير في أمريكا ؟

فترة دراسة الماجستير في أهم الجامعات الأمريكية، هي مدة زمنية غير محددة ، نظرا لتعدد فروع الدراسة في الجامعات الأمريكية. وكذلك تعدد المجالات العلمية واختلاف كذلك متطلبات الدراسية ، لنيل درجة نهاية سلك الماجستير من جامعة إلى جامعة أخرى.
ولكن على العموم فأن المدة تتراوح ما بين السنة واحدة إلى 3 سنوات ، من أجل إتمام مرحلة سلك الماجستير. بعد ذلك يُمكن للطالب الدولة التقدم للحصول على درجة الدكتوراه بكل سهولة في الجامعة الأمريكية التي سيدرس بها .
يمكنك الاطلاع ايضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى