السياحة العالميةالمجتمعفيزات أخرى

افضل اسواق تركيا و أبرز اماكن التسوق في اسطنبول

تركيا هي دولة عابرة للقارات ، تقع في منطقة الشرق الأوسط بين القارتين الأوروبية و الأسيوية ، كما تتميز بموقع استراتيجي فريد ، بالإضافة إلى مناخها المعتدل و طبيعتها الخلابة ، وهذا الأمر جعالها وجهة سياحية مرغوبة ومطلوبة من كافة أنحاء العالم ، لهذا ترى الكثير من الزوار يبحثون على افضل اسواق تركيا ، وخاصة افضل اماكن التسوق في اسطنبول المدينة الساحرة ، إذا في هذا المقال سنقدم لكم أرخص اسواق اسطنبول ، و أيضا سنتعرف على اسواق تركيا للملابس ، فقط كل ما عليك فعله متابعة التقرير للنهاية .

افضل اسواق تركيا

تعتبر تركيا من أفضل الوجهات السياحية ، وهذا راجع إلى مناخها المعتدل و طبيعتها الرائعة ، بالإضافة إلى أنها تشتهر بمعالمها التاريخية و الأثرية ، كما أنها تتميز بأماكن الترفيهية و أسواق متنوعة و التي تتوفر على جميع متطلباتك ، أذا في هذه الفقرة سنقدم لكم قائمة لافضل الأسواق المتواجدة في تركيا .

  1. جواهر مول اسطنبول
  2. مول اوف اسطنبول
  3. مول فورم
  4. مول وادي
  5. فيا بورت اسطنبول
  6. اعمار مول
  7. كانيون مول اسطنبول
  8. توريوم مول اسطنبول
  9. اكاسيا مول
  10. مرمرة فورم

افضل اماكن التسوق في اسطنبول

تضم اسطنبول العديد من اماكن التسوق ، و المتاجر الفخمة و المنتجات ذات جودة عالية ، لهذا هناك عدد كبير من السياح يرغبن في تعرف على هذه الأماكن ، و دورنا الأن هو توجيهك و مساعدتك على تعرف على أفضل مناطق التسوق ، إذا في هذه الفقرة سنقدم لكم قائمة لأروع أماكن التسوق في اسطنبول .

  • بازار الفاتح
  • جواهر مول
  • سوق محمود باشا
  •  بازار يشيل كوي
  • سوق عثمان بيك
  • منطقة لالالي
  • سوق الجمعة

أرخص اسواق اسطنبول

تعد إسطنبول القلب النابض لتركيا ، كما أنها وجهة سياحية و تسويقية ، حيث تحتوي على العديد من الأسواق المختلفة ، إذا كنت ترغب في توفير المال و تبحث عن أسواق رخيصة ، فأن اسطنبول هي المدينة الأنسب لتواجد كمية من أرخص المتاجر ، لهذا في هذه الفقرة سنقوم بتعرف على بعض اسواق اسطنبول ذات الأسعار مناسبة للجميع .

  • سوق التوابل المصري

ثم إنشاء هذا السوق في القرن السابع عشر ، حيث يعتبر من أقدم الأسواق في اسطنبول ، و يشتهر بأسعار بضائعه المناسبة للمستهلك ، كما يباع في هذا السوق المكسرات و المواد الغدائية و أيضا هدايا تذكارية .

  • سوق منطقة لالالي

تضم هذه المنطقة مجموعة من المحالات و المتاجر التجارية التي تبيع كل المنتجات التي تخطر على بالك ، وبأسعار مناسبة للجميع ،كما أن هذا السوق مصنف ضمن الأسواق الرخيصة ، حيث يقصدوها المستهلكين و أيضا التجار من أجل شراء منتجات بالجملة و شحنها لأي منطقة في العالم .

  • سوق عثمان بك

يحتوي سوق عثمان بك على العديد من المتاجر المتنوعة ، و التي أشتهرت من قبل السياح ، لما توفره من منتوجات كثيرة ، و بثمن مناسب للجميع ، وتضم هذه المحلات الملابس التركية ذات مركات محلية ، وأيضا الإكسسوارات و العطور وهدايا .

اسواق تركيا للملابس

تتوفر تركيا على العديد من الأسواق للملابس ، سواءا للأطفال أو الكبار ، كما أنها تتوزع على كافة المدن أشهرها أسطنبول ، إذا بما أنك ترغب في معرفة بعض الأسواق للملابس المتواجدة بتركيا ، جهزنا لك قائمة لأفضل هذه الأسواق ، فقط كل ما عليك فعله سوى متابعة هذه الفقرة .

  • أسواق شيشلي اسطنبول

يعتبر هذا السوق من أفضل الأسواق ، حيث سوف تعثر على الكثير من المحلات و المطاعم و المتاجر المتنوعة للملابس ،و المجوهرات و العطور وغيرها من المنتوجات الرائعة ، و التي تضم أفخم الأزياء ذي ماركات عالمية ، كما أن شيشلي يصنف كأكبر مركز للتسوق في اوروبا .

  • مول ليفنت اسطنبول

يعد من أضخم المولات بالمدينة حيث يضم أربع طوابق ، كما يتوفر المول على العديد من المحلات التجارية المتخصصة في بيع الكثير من المنتجات ، بداية من الملابس و وصولا إلى الأدوات المنزلية ، بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضا على مطاعم و مقاهي و سينما ، ولا ننسى مراكز ترفيهية للأطفال .

  • كانيون مول اسطنبول

يتميز هذا المول بالمزيج الذي يقدمه بين العناصر الطبيعية و مظاهر الحياة العصرية ، فيعتبر التسوق في كانيون بمثابة تجربة ممتعة و فريدة ، كما يتوفر على العديد من المحالات المتنوعة البضائع ، والتي تضم الكثير من المنتوجات ذات الماركات العالمية و أيضا المحلية ، وأيضا يحتوي هذا المول على مطاعم كبيرة و مقاهي .

شارع الماركات في اسطنبول

شارع الماركات في اسطنبول هو عبارة عن شارع كبير في منطقة نيشانتاشي ، يضم العديد من مناطق الجاذبة للسياح ، كما يحتوي على عدد كبير من القصور و أشهره قصر إهلامور ، و الذي يستقطب عدد كبير من السياح المنتمين لمختلف الدول ، و أيضا العديد من المتاحف و الأماكن التاريخية القديمة ، بالإضافة إلى مرافق رائعة و منتزهات جميلة و واسعة ، مثل حديقة السلام العالمي ، والتي تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة ، و الأشجار المتناسقة و أيضا مناطق ألعاب مخصص للأطفال ، وكل هذا يجعل مرتبطا بهذا المكان كوجهة سياحية متميزة .

اسواق تركيا الرخيصة

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى