السياحة العالميةالمجتمعفيزات أخرى

افضل الاسواق في السعودية وأبرز أسواق الإلكترونية وارخصها

تعتبر المملكة العربية السعودية من أشهر بلدان العرب ، حيث تضم أقدس بقاع العالم و هي مكة المكرمة و المدينة المنورة ، كما تنضم برامج تخص الأسواق و المبيعات سنويا ، لهذا تستقبل الألاف من السياح ، إذا في هذا المقال سنقدم لكم افضل اسواق الرياض وارخصها ، و أيضا افضل اسواق الدمام ، بالإضافة إلى أننا سنتعرف على بعض أسواق السعودية الإلكترونية ، لذا كل ما عليك فعله متابعة التقرير للأخر .

افضل الاسواق في السعودية

تتوفر المملكة العربية السعودية على العديد من الأسواق و المولات الفخمة ، و المحلات التقليدية و المتاجر الكبير ، و التي حتما ستقضي وقتا ممتعا بها رفقة العائلة أو الأصدقاء ، لذا سنتطرق في هذه الفقرة إلى تشكيلة رائعة من الأسواق

  • رد سي مول جدة

رد سي مول هو أحد أماكن تسوق الذي يتواجد بشمال جدة في المملكة العربية السعودية ، على الضفة الغربية من شارع الملك عبد العزيز ، كما تبلغ مساحة المول242،200 متر مربع ويوجد به فندق فخم قرب بعض المرافق الرئيسية ، مثل مدينة ألعاب سباركيز وقاعة سينما ، ثم بعض المطاعم المشهورة كماكدونالدز، برجر كنج ، كنتاكي ،البيك إكسبريس ، وفي ما يتعلق بالتسوق فيحتوي المول على أكبر المتاجر التي توفر مختلف الألبسة النسائية ، و الدارجة على الموضة بالإضافة إلى محلات الإكسسوارات والعطور، و أيضا مستحضرات التجميل و الأحذية و الكتب والأثاث المنزلي ، وكل ما يخطر ببالك ستجده في مول رد سي.

  • النخيل مول

يتواجد هذا المكان في مدينة الرياض و بالضبط على طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز ، ويضم في طابقه السفلي أكثر من 200 متجر يتوزع بين أهم وأفضل الماركات العالمية ، والتي نذكر منها بيرشكا و إل سي وايكيكي ، بجانب مجموعة مقاهي ومحلات للبيع الألبسة ومنتجات العناية و البخور والأحذية، أما في الطابق الثاني فيحوي تنوعا هائلا من ناحية المتاجر الكبرى ، كما يوجد مرافق ترفيهية للأطفال و العوائل ، و واي فاي مجانية.

  • العثيم مول

لا يختلف العثيم مول عن ما سبق ذكره من ناحية التطور و الإزدهار فهو ضخم جدا ، حيث تصل مساحته إلى أزيد من 70000 متر مربع ، وسط مدينة الرياض في حي الربوة ، وبسبب ضخامته فقد إستطاع تعمير أكثر من 650 متجر متنوع يشمل محطات شحن بطارية متنقلة تُقدم مجانًا ، ولم يقتصر المكان على التسوق فحسب بل تم ملإه بسلسلة من مطاعم المؤكولات السريعة الشهية .

افضل اسواق الرياض وارخصها

تعتبر الرياض القلب النابض للمملكة العربية السعودية ، حيث تتميز بمراكزها التجارية الكبيرة و أسواقها الفخمة ، والتي تحضى بشعبية كبيرة من قبل الزوار ، بالإضافة إلى تقديم أجود المنتجات و البضائع ، إذا في هذه الفقرة سنقدم لكم أربع أسواق في رياض ذات الأثمنة المناسبة .

  • اسواق طيبة

يعد سوق طيبة من أشهر و أرخص الأسواق في الرياض ، كما يعتبر من أقدم أسواق حي الملك فهد ، بالإضافة إلى أنه يضم أكثر من 480 متجرا تجاريا لمختلف المنتوجات ، كالملابس و العطور و الأحذية ، وأيضا الادوات المنزلية و مستحضرات التجميل ، وهناك الكثير لتكتشفه أثناء زيارتك لهذا السوق .

  • أسواق القرية الشعبية

وهذا السوق ايضا يعد من أفضل الأسواق و أرخصهم بالرياض ، و الذي يتميز بتصميمه التقليدي الرائع المستمد من تاريخ العريق لمنطقة نجد، مما أكسبه الشهرة و الشعبية من قبل المستهلكين ، و يضم هذا السوق العديد من المحلات الضخمة و المتاجر الكبيرة ، التي تتوفر على منتجات ذات الماركات العالمية ، كسوق الذهب و المفروشات ، و أيضا سوق الملابس النسائية و ملابس الأطفال ، ولا ننسى سوق الأدوات المنزلية .

  • سوق الزل والمشالح

يشكل سوق الزل و المشالح صورة حقيقية لتراث السعودي القديم ، كما يكتسب شعبية و رواج ، وهذا راجع إلى العدد الكبير من المحال الخاصة ببيع الملبوسات التقليدية للرجال ، و أيضا العطور و البخور المتنوعة ، كما يضم متاجر العبايات النسائية ، و العديد من البضائع التقليدية ، لدى إن كنت من عشاق التراث ، فإن هذا السوق هو الأنسب

  • سوق المرقب التجاري

يعتبر سوق المرقب واحد من أروع الأسواق و أرخصها ، و الذي يتوفر على جل ما تحتاجه. سواءا عطور و مستحضرات التجميل ذات الماركات العالمية ، و أيضا ملابس فخمة الجميلة ، خاصة بالكبار و الصغار. بالإضافة إلى أن هذا سوق يتوفر على موقف ضخم للسيارات. لهذا اذا كنت من محبي الأزياء و الموضة ، فإن هذا المرقب التجاري هو الأنسب .

افضل اسواق الدمام

مدينة الدمام هي مركز إستقبال الباحثين عن التسوق و المنتجات ذات جودة عالية ، و ماركات عالمية و بأسعار منخفضة ، بالإضافة إلى أن الدمام تشتهر بالعدد الكبير للأسواق الموجودة بها ، و التي تعتبر من بين أفضل الأسواق في المملكة العربية ، إذا سنقوم بتجميع بعض هذه الأسواق .

  • سوق الحراج الدمام
  • سوق الحياة بلازا
  • سوق الدمام الشعبي
  • سوق الحب في الدمام
  • سوق الجملة الدمام

أسواق السعودية الإلكترونية

إذا كنت من عشاق التسوق الإلكتروني و تقطن في المملكة العربية السعودية ، يسعدني اخبارك أنك ستتعرف على عدد كبير من هذه المتاجر الإلكترونيا ، حيث بالطبع هناك جزء كبير منها معروف ومشهور عالميا والتي بإمكانك ان تتعرف عليها ، ولكن هناك جزء أخر من هذه المواقع المعروفة ولكنك لم تكن تعرف بأنها تقوم بإيصال البضائع إلى السعودية بأسعار تنافسسة ، لهذا يجب عليك متابعة الفقرة ، لأخد معلومات كثيرة .

  1. موقع Namshi.com
  2. و أيضا موقع Noon.com
  3. ثم Jarir.com
  4. موقع Amazon.com
  5. موقع Ounass.com
  6. Wadi.com
  7. و موقع Asos.com

مولات السعودية الرياض

أسواق السعودية الإلكترونية

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى