فيزات أخرى

افضل 5 مواقع التوظيف بالبحرين 2021 و طريقة كتابة السيرة الذاتية لشركات التوظيف

افضل 5 مواقع التوظيف بالبحرين 2021 و طريقة كتابة السيرة الذاتية لشركات التوظيف, تعد البحرين من اقوى دول العالم العربي اقتصادا مما جعلها وجة عمل اولى لدى الشباب, في هذا الموضوع قمنا بجمع مجوعة من المعلومات بخصوص افضل مواقع التوظيف اون لاين بالبحريين. لنخلص الى افضل 5 مواقع توظيف مجانية سنقوم بتقديمها لك الان كما ونقدم طريقة كتابة السيرة الذاتية ناجحة وصحيحة.

افضل مواقع التوظيف بالبحرين

موقع بيت الالكتروني :

موقع بيت. كوم هو افضل وأكبر موقع التوظيف في العالم العربي، حيث يحتوي على الاف الوظائف في شتى المجالات. كما ويعد وهو الرابط بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل الذين يمتلكون التوظيف. كل يوم، تتم إضافة الآلاف من الوظائف الشاغرة على منصة بيت المشهورة.
لابد وان بعضكم الان يتساءل عن كيفية الاستفادة من الموقع يسرنا القول عزيزي القارئ ان سيرورة عمل الموقع هي سهلة للغاية :

  • بالطبع اولا وقبل كل شيء يجب الدخول لموقع بيت. كوم
  • ثم بعد ذلك ستنبثق امامك الصفحة الرئيسية وستقوم بتسجيل وفتح حساب هناك
  • من ثم سيضهر لك فيديو يشرح سيرورة إشتغال الموقع لك حرية مشاهدته من عدمه
  • أخيرا مباشرة بعد الفيديو ستجد لائحة لمختلف الوضائف ومختلف البلدان

موقع تنقيب

موقع تنقيب من اضخم محركات البحث عن الوظائف في المنطقة العربية، لاسيما انه يجلب لك وظائف من جميع مواقع العمل الكبرى والشركات وكذا الصحف وذلك على صفحة بحث واحدة، يمكنك عرض جميع الوظائف من جميع المصادر دون الحاجة للتنقل من موقع إلى آخر من خلال صفحة بحث بسيطة وسريعة مما يجعله هو الاخر من اسهل مواقع توظيف مجانية اون لاين استعمالا

منصة وظايف نت

وظايف نت من افضل مواقع توظيف مجانية في العالم العربي وأشهرها على الاطلاق لسهولته في التصفح والبحث. موقع وظايف نت ليس شركة توظيف، ولكنها موقع للإعلان عن الوظائف الشاغرة المتاحة يوميا في معظم شركات الشرق الأوسط. كما و يجب التنويه الى ان الموقع غير مسؤول بتاتا عن اي دفع مبالغ مالية او فيزا أو أي المعاملات التي تحدث من خلال الوظائف المعلن عنها.

موقع نوكري غلف كوم

نوكري غلف كوم هي منصة عبر الإنترنت لأصحاب العمل من اجل تسهيل بحثهم لتوظيف مواهب عالية الجودة والباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظيفة أحلامهم. وهو منتدى أنشئ لسد الفجوة بين أرباب العمل والباحثين عن عمل، وتمكينهم من تبادل المعلومات بسرعة اكبر وتكلفة اقل. كما وقد ثبت أن الموقع الذي تم إطلاقه في أوائل عام 2006، بصفة عامة هو أسرع مواقع التوظيف الناشئة حاليا في منطقة الخليج. كما تم اثباث توفر الآلاف من الباحثين عن عمل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وعمان وقطر وغيرهم يتصفحون الموقع يوميا مما يثبث مصداقية وجودة الموقع.

موقع خمسات

منصة خمسات هي أكبر سوق عربي لشراء وبيع الخدمات المصغرة. تجمع هذه المنصة بين الشباب العرب الموهوبين الراغبين في تقديم خبراتهم ومهاراتهم في شكل خدمات صغيرة بأسعار تبدأ من 5 دولارات. كذلك الأشخاص ورجال الأعمال الذين يحتاجون إلى هذه الخدمات لمساعدتهم على تنمية وتطوير أعمالهم الخاصة. كما ويصنف هو الاخر من اشهر مواقع التوظيف واكثرها أمانا.

طريقة كتابة السيرة الذاتية صحيحة وخالية من الاخطاء

قبل أن تذهب تبحث عن وظيفة جديدة، من المهم أن تكون على اتم الاستعداد للذهاب. ذلك بدلا من الاستماع إلى الجواب: «لسوء الحظ، أنت لست الشخص المناسب للوظيفة أو العمل». سوف تكون محط انظار من قبل مدير الوظائف أو موظفي قسم الموارد البشرية للشركات وسوف يتأثرون إيجابيا من قبلك ويطلبوا منك البدء في العمل. وهذا إذا كانوا مقتنعين بالمعلومات والخبرة أعطيتهم عن سيرتك الذاتية إليك كل ما يجب توفره في سيرتك الذاتية:

  • البيانات الشخصية: اسمك، الجنسية، العمر كذلك البلد والمدينة والعنوان بالتفصيل كذلك الحالة الاجتماعية والمدنية، رقم هاتفك وأخيرا الايميل أو البريد الالكتروني للتواصل معك
  • التخصص والدراسات العليا: المعلومات الأكاديمية أو التخصص الأكاديمي مهم للغاية ويسمح لك للحصول على فرص كبيرة في بعض المهن دون غيرها، لهذا تحتاج إلى ذكر ذلك في السيرة الذاتية. كما ويجب عليك أيضًا ذكر اسم وعنوان المؤسسة التعليمية أو الجامعة التي درست فيها، وتذكر السنة التي تخرجت فيها. حتى لو لم يكن لديك أي كفاءة أكاديمية، فلا توجد مشكلة في ذلك. على سبيل المثال، يمكنك تسليط الضوء على مهاراتك ومواهبك. وهناك العديد من الطرق لكسب المال للأشخاص الذين ليس لديهم شهادة أكاديمية.
  • اللغة: إتقان أكثر من لغة واحدة هي ميزة لها سمعة أكبر في السوق وهي مهمة جدا في سوق العمل.
  • الخبرة المهنية السابقة: يقدر ارباب العمل بشكل كبير السير الذاتية التي ذكر فيها التجارب العملية والمهنية السابقة التي عمل بها الشخص، لاسيما العمل والأنشطة والخبرات التي اكتسبها. كما وحدد أسماء الشركات التي عملت فيها أيضًا، والمهنة أو الوظيفة التي عملت فيها، والعمل والأنشطة التي مارستها في عملك، والمدة الزمنية التي قضيتها في كل عمل أو منصب على حدا.

يمكنكم ايضا الاطلاع على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى