السياحة العالميةفيزات أخرى

اكبر قبائل السعوديه… إليك أهم 10 عشائر بالمملكة العربية السعودية

تتميز اكبر قبائل السعوديه بوجود واضح وبارز في العديد من الشؤون السياسية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية. في معظم الحالات، يعود نسبهم إلى العدنانيين والقحطانيين. كما ويبلغ عدد القبائل بالمملكة العربية السعودية إلى 72 سلالة تقريبا منتشرة في مناطق جغرافية مختلفة من المملكة. كذلك يعيش أفراد أكبر قبيلة في المملكة العربية السعودية عادة في منطقة جغرافية واحدة خاصة كما ويتمتعون بالكثير من الامتيازات سياسية كانت ام اقتصادية ذلك راجع إلى دورهم الهام في البلاد منذ العصور. في هذه المقالة، سوف نتعرف على المزيد عن أكبر القبائل السعودية الاصلية وعددها لعام 2021.

اكبر قبائل السعوديه

القبائل السعودية الاصلية

إن القبائل السعودية الاصلية هي واحدة من الاشياء التي تميزً شبه الجزيرة العربية. كما يمتد تأصيلهم لآلاف السنين، وبعضهم ثبث إسنادهم إلى نسب الرسول محمد (صلى الله علي وسلم). إلك اهم 10 قبائل بالسعودية :

  1. بالطبع هناك قبيلة عتيبة.
  2. ثم قبيلة قحطان.
  3. من ثم قبيلة عِنزة.
  4. يليه قبيلة حرب.
  5. كذلك نجد قبيلة زهران.
  6. وقبيلة مطير.
  7. كما ونجد قبيلة غامد.
  8. ايضا هناك قبيلة شمر.
  9.  وقبيلة بنو شهر.
  10. أخيرا هناك قبيلة الدواسر.

اكبر القبائل في السعودية بالترتيب

  • بالطبع أولا هناك قبيلة عنزة والتي يعود أصلها لعنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، كما وعاشة هذه القبيلة بالجزء الشمالي من المملكة السعودية. يبلغ إحصاء أفرادها إلى اكثر من 2 مليون فرد
  • ثم يليه قبيلة عتيبة الشهيرة حيث يبلغ إحصاء أفرادها إلى اكثر من 2 مليون فرد.
  • من ثم قبيلة الدواسر والتي يعود أصلها للقحطانيين منهم العمور والحقبان وبعضهم إلى العرب العدنانيين. كما وبلغ إحصاء أفرادها إلى قرابة مليون ونصف فرد.
  • علاوة على ذلك نجد قبيلة بني تميم والتي تعود جذورها هي الاخرى إلى تميم بن مر بن إد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. كما وبلغ إحصاء أفرادها إلى 700 ألف شخص.
  • بالإضافة إلى ذلك نجد قبيلة حرب والتي تعود جذورها إلى القحطانيين تنتسب إلى حرب بن سعد خولان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ، كما انها أحد القبائل القحطانيّة المستقرة بالسعوديّة. كما وبلغ إحصاء أفرادها إلى قرابة 700 ألف فرد
  • أيضا تليه قبيلة مطير والتي تعود جذورها إلى غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. كما وبلغ إحصاء أفرادها إلى قرابة 500 ألف فرد.
  • وتليه قبيلة بني خالد. والتي قد بلغ إحصاء أفرادها إلى قرابة 400 ألف فرد.
  • ثم قبيلة بني غامد. كما وبلغ إحصاء أفرادها إلى قرابة 350 ألف فرد.
  • أخيرا نجد قبيلة بني صخر. كما وبلغ إحصاء أفرادها إلى قرابة 300 ألف فرد.
https://www.youtube.com/watch?v=6VJ9hrlVWME
اكبر قبائل السعوديه

يمكنك أيضا الإطلاع على المزيد :

ما أهم القبائل السعودية الاصلية ؟

بالطبع هناك قبيلة عتيبة.
ثم قبيلة قحطان.
من ثم قبيلة عِنزة.
يليه قبيلة حرب.
كذلك نجد قبيلة زهران.
وقبيلة مطير.
كما ونجد قبيلة غامد.
ايضا هناك قبيلة شمر.
 وقبيلة بنو شهر.
أخيرا هناك قبيلة الدواسر.

زر الذهاب إلى الأعلى