السياحة العالميةفيزات أخرى

اكثر مدينة سياحية في العالم و أفضل 10 اماكن مشهورة

تطورت العديد من المدن السياحية الكبرى بالعالم كثيرا عن السابق, على إثر تغير عدة عوامل تكنولوجيا وبيولوجيا ,عبر مر العصور و الأزمنة, وهنا سنجد انفسنا نبحث امر مهم لدى محبي السفر والسياحة الا وهو أكثر مدينة سياحية بالعالم جلبا لسياح ,انطلاقا من توفرها على مجموعة من معالم التاريخية والثقافية و أماكن مشهورة الموجودة بها, لذلك نقترح عليك أفضل 10 أماكن سياحية في العالم والتي يمكن ان تجعلك شغوفا في معاودة زيارتها مجددا.

أهم المدن السياحية في العالم

10أجمل أماكن مشهورة في العالم

تخيل كيف كانت المدن الكبرى قبل أن تصبح على ما عليه اليوم في هذا المقال سنقدم إليك لائحة أفضل 10 أماكن سياحية في العالم , أجمل و أكثر المدن جاذبة للسياح مختلفي الجنسية والأعراق.

مقالات ذات صلة
  • حديقة سنترال بارك

تقع حديقة سنترال بارك في مدينة منهاتن بنيويورك الأمريكية وتبلغ مساحتها حوالي3,4 كم تم تشييدها خلال الحرب الأهلية و إكتمل بنائها سنة 1873,لم تكن انذاك مكان يستقطب السائحين لكنها اليوم أصبحت تستقبل35 مليون زائر سنويا كما صنفت من المعالم التاريخية الكبيرة ونمودجا حضريا وثقافيا.

  • برج إيفل

يتواجد برج ايفل في باريس بالقرب من نهر السين,خلال عام 1887 كان لا يزال قيد التشييد كما بدأت أعمال إنشاء البرج في يناير من العام نفسه بمشاركة50 مهندسا و 300 عاملا و أفتتح سنة 1889 أما اليوم صار أحد أهم معالم باريس بينما فاق توقعات زائريه ما يقارب مليوني سائح في السنة الأولى غير أنه في 2005 إرتفع إلى6 مليون سائح بسبب إطلالته الجميلة وأنه مكان جيد لإلتقاط الصور التذكارية وإخراج الأفلام السنمائية.

  • إمارة دبي

كانت دبي مجرد صحراء قاحلة في 1960 إلى أن تدخل الشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم وعمل على تطويرها بعد إكتشاف النفط بعدها أصبحت دبي مدينة خيالية ومدينة المستقبل المتميزة بأسواقها الكبيرة ومرافقها الممتعة وأيضا معالمها الأثرية مثل المتاحف ومراكز التفاهم الثقافي ودار الثراث وكل هذه الأمكن العريقة تساهم في إرتفاع السكان والزوار من كل المناطق المجاورة.

  • بالي في إندونيسيا

تتميز جزيرة بالي بجمال ساحر و براق للغاية وهي أيضا مكان إستراتيجي مناسب للتصوير الفني غير أنها تمتلك شاطئ أزرق ولامع يعشقه من يمشي على رماله الذهبية على ضفافها مجموعة من البيوت الصغيرة المبنية بالطريقة التراثية القديمة رغم أنها تقلدية لكنها تتمتع بطابع خاص ,أما الجانب الشمالي الشرقي فإنه يحتوي على ـأشجار طويلة وشامخة تجدب الكل إليها.

  • برشلونة

توجد هذه المدينة في إسبانيا وتعد أفضل المدن السياحية,لا سيما أنها وسط البحر أما مناخها فهو هادئ ومعتدل على مدار العام لهذا يمكن إعتبارها مكان جيد لقضاء العطلة الصيفية عادة ما تصبح ممتلئة لكثرة الرواج بها و في الوقت نفسه فإنها نقطة إنطلاقة لنادي الكروي الشهير برشلونة يجلب مشجعيه من جميع بقاع العالم ومن ناحية أخرى يضم الكثير من المتاحف و المعارض الفنية العريقة الذي ميز المدينة وأعطاها دفعة ثقافية كبيرة.

  • ميلانو

تقع ميلان في إطاليا و تتمركز بالرتبة الثانية لأكبر مدينة كما أنها تعرف بتنوع محلات أخر صيحات الأزياء خصيصا لعشاق الملابس الدارجة على الموضة الفاخرة ولا ننسى مبانيها الشاهقة و هندستها المعمارية الفخمة و الملونة بالإضافة إلى ذلك تحضن ميلانو فرق عالمية لموسيقى الأوبيرا تحديدا باليالي المتأخرة فإنها تبرز مفاتنها بالأضواء التي تكسو المدينة.

  • هونج كونج

خيرت هونج كونج أنها أحد أجمل المدن السياحية العالمية في الصين وأكثرها كثافة سكانية لأنها تنعم بالطاقة المتجددة كل حين و أخر و الإستقلالية الذاتية في الحكم و منائها الأسيوي الذي يلعب دورا كبيرا في عجلة التجارة بالصين ومن جانب أخر فإن هونج كونج بارعة جدا في صناعة الأفلام و إختراع الأزياء الشهيرة , لذلك نجدها دوما مزدحمة بالزوار بسبب جمالية و مناظرها الطبيعية الخلابة .

  • مكة

تعتبر مدينة مكة مركز الأرض و تقع بالمملكة العربية السعودية. ;كما انها أحد أجمل المدن بسبب قيمتها الدينية الكبيرة وقدسيتها لذى المسلمين والكل يسعى للذهاب إليها. وهي الركن الأساسي لإتمام مناسك الحج عند العرب. اضافة انها تعتبر مسقط رأس النبي محمد صلى لله عليه وسلم وبالرغم أنها لا تسمح بالدخول لغير المسلمين. لكن يوجد أماكن ترفيهية كثيرة كالمطعم الأسيوي والفنادق الرافية التي تستقبل ألاف الأجانب من مختلف الدول والجنسيات والديانات.

  • سيول

تقع منطقة سيول في كوريا الجنوبية وهي أيضا عاصمتها في حين تحتوي على الثرات العريق من حيث المباني والقصور و المنازل الخشبية الصغيرة والجميلة و منتزاهتها وحدائقها الشامخة وأيضا بداية إزدهار المشاهر العالميين وال أفلام السنمائية المصورة علاوة على معابدها التارخية التي تكون على ضفاف الأنهار الطويلة يمكن تصنيفها وجهة للسياح ومحبين الدرجات النارية.

  • اسطنبول

اسنطبول هي عاصمة تركيا و أحدث مدنها السياحية في الوقت الحالي خصيصا من حيث الكثافة السكانية التي تعرفها. و من جانب أخر فإنها تتمتع بتنوع ثقافي كبير , و إنفتاح على الحضارات العريقة وأنها نقطة مهمة ساهمت في ظهور الثقافات و الثرات, أما الجهة الإقتصادية لها فهي نقطة عبور مهمة بين أسيا و أروبا الرابط للبحر الأسود الفريد من نوعه تليها المساجد الضخمة و قصور العثمانيون و أضرحتهم التاريخية الجالبة لسياح من كل أنحاء العالم.

ترتيب المدن السياحية في العالم لهذه السنة

قامت المن/مات الخاصة بالسياحة بإحصائيات حول ترتيب أكثر المدن سياحية بالعالم لذلك نقدم لك قائمة تشمل جميع المناطق الأكثر زيارة لهذه السنة والتي ستبهرك بجماليتها وسحرها الفاتن حيث يمكنك السفر في الإجازات والعطل الصيفية لتتمتع بمناخاتها المعتدلة و هي كالتالي

  • بانكوك في تايلاند
  • لندن بإنجلترا
  • باريس في فرنسا
  • سنغفورة
  • كولالمبور في ماليزيا
  • بالما في إسبانيا
  • شفشاون المغرب

اكثر مدينة سياحية في العالم

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة:

ماهي أجمل الأماكن في العالم؟

تعد مدينة ميلان الاطالية وباريس ضمن افضل واجمل الاماكن بالعالم وذلك راجع لتوفرهما على العديد من الشواهد التاريخية العريقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى