الهجرة الى فرنساجديد القوانين

الإقامة في فرنسا عن طريق عروض زواج من فرنسا

بعد أن تحدثنا في موضوع سابق عن زواج في فرنسا و بعض مواقع التعارف من أجل الزواج بفتايات فرنسيات مسلمات و عروض زواج من فرنسا ، ولما لا الزواج بهن والحصول على الإقامة في فرنسا ، سنتحدث الآن عن شروط الهجرة ‏لفرنسا و كيفية الحصول على الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج .
لابد لنا في البداية من الحديث عن بعض موقع زواج فرنسي مسلم التي تقدم العديد من عروض زواج من فرنسا مع رقم الهاتف 2020، على أن نتحدث في الشق الثاني من الموضوع عن كيفية الحصول على الإقامة في فرنسا عن طريق الزواج بعد زواج حلال في فرنسا من شريك فرنسي أو يحمل الجنسية الفرنسية.

مواقع للتعارف على فتيات مسلمات فرنسيات أو مقيمات في فرنسا:

يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن كيفية الهجرة لفرنسا أن تساعدهم بعض مواقع عروض زواج من فرنسا للحصول على شريك حياة فرنسي مسلم أو يقيم في فرنسا ومن بين هذه المواقع نذكر:

موقع زواج فرنسي مسلم

موقع Smail للتعارف:

من أحد مواقع زواج في فرنسا المشهورة والذي تم تخصيصه للذين يتحدثون بالفرنسية، والذي ستجد فيه فتيات من فرنسا ودول أوروبية أخرى.
لكن مايميز هذا الموقع هو أنه سهل كما يمكنك تسجيل الدخول إليه عبر حساب الفايسبوك الخاص بك للتتجنب بذلك عملة التسجيل التي تأخذ بعض الوقت، زد على ذلك كونه مجاني.
وسيساعدك هذا الموقع في الحصول على زواج حلال في فرنسا إلى جانب ارقام هواتف رجال للزواج من فرنسا إليكم رابط الموقع ( من هنا) .

موضوع ذو صلة
ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة فرنسا

موقع مسلمة:

هو الآخر من مواقع التعارف المعروفة في فرنسا، وتم إنشاء هذا الموقع من طرف شركة كيوبيد من أجل الزواج من كل البلدان الإسلامية إضافة إلى باقي المسلمين عبر أنحاء العالم، ويكمن الإستعانة بهذا الموقع الإلكتروني من أجل البحث عروض زواج من فرنسا بنساء مسلمات، وإليكم رابط الموقع ( من هنا).

موقع chatous للتعارف:

يمكنك هذا الموقع من التعرف على العديد من الأشخاص ذكورا وإناثا، و ما يميز هذا الموقع هو إرسال الرسائل دون الحاجة إلى طلب الصداقة من الشخص الذي ترغب في الدردشة معه وعدم وجود أي حواجز بين المتراسلين فيه، إلى جانب إمكانية مشاركة المقاطع الصوتية والفيديوهات والصور.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن الكثير من الفتايات الأوروبيات يستعملن هذا الموقع لإقامة علاقات جديدة إليكم رابط الموقع ( من هنا).

الحصول على الإقامة في فرنسا بواسطة الزواج:

إن طريقة الحصول على الإقامة في فرنسا من خلال موقع زواج فرنسي مسلم أو عن طريق الزواج من أسهل الطرق لكن من شروط الهجرة لفرنسا أن يكون هذا الزواج حقيقيا وغير مبني على أي مصلحة، كأن يكون بهدف التجمع العائلي و لم شمل الأسرة وغير ذلك يتم رفضه.

أشكال بطاقات الإقامة في فرنسا :

هناك ثلاثة أنواع من بطاقات الإقامة في فرنسا وهي:
* بطاقة إقامة لمدة سنة.
* بطاقة إقامة لمدة 5 سنوات.
* بطاقة إقامة لمدة 10 سنوات.

شروط الهجرة ‏لفرنسا عن طرق الزواج والحصول على بطاقة الإقامة:

يتم منحها للأشخاص الوافدين إلى فرنسا بهذف تكوين عائلة داخل فرنسا بشرط أن يكون الطرف الآخر فرنسيا أو مقيما في فرنسا، وأثناء تجديدها بعد إنتهاء مدتها يصبح لحاملها الحق في طلب الحصول على بطاقة الإقامة بشكل دائم أو بطاقة إقامة لمدة عشر سنوات، إلى جانب تمتعه بكل الحقوق الخاصة كأنه مواطن فرنسي بإستثناء حق الإنتخاب ويعد هذا الامر من شروط الهجرة ‏لفرنسا الرئيسية.

شروط التي ينبغي توفرها من أجل الحصول على بطاقة الإقامة عن طريق الزواج:

شروط الهجرة ‏لفرنسا

للحصول على بطاقة الإقامة في فرنسا بواسطة الزواج يجب أن يتوفر على مايلي:

* أن يكون قد تجاوز سن 18 سنة.
* أن يتمتع بسيرة حسنة و بسمعة طيبة.
* عدم تعرضه لأي عقوبة قد تعرضه للطرد.
* أن لا يكون الغرض من الزواج مبني على المنفعة، ويكون الهدف منه هو لم شمل العائلة، وتكوين حياة أسرية، كما يجب أن يكون قد مر على إبرام عقد الزواج سنتين.
* أن يكون صاحب الطلب متمسكا بجنسيته ولاينوي التخلي عنها من أجل الحصول على جنسية أخرى.
* إذا سافر صاحب الطلب خارج فرنسا قبل إكمال عامه الأول داخلها، فيتوجب عليه أن ينتظر إلى غاية إكمال عامه الثالث بعد إبرام عقد زواجه ليحصل على الجنسية الفرنسية.

موضوع ذو صلة
اللجوء الى فرنسا 2020 وفق القانون الجديد

المستندات المطلوبة من أجل الحصول على بطاقة الإقامة في فرنسا عن طريق الزواج:

بعد إيجاد شريك الحياة في موقع زواج فرنسي مسلم وإبرام عقد زواج في فرنسا أو خارجها معه يجب على الشخص المهاجر إلى فرنسا الإدلاء بالوثائق الآتية من أجل الحصول على بطاقة الإقامة في فرنسا:
* جواز السفر الخاص به.
* جواز السفر الخاص بالشريك الفرنسي.
* صورة فوتوغرافية شخصية حديثة لكلا الطرفين.
* إذا كان أحد الطرفين سابق في الزواج يتوجب عليه تقديم شهادة طلاق أو أي شهادة تثبت أنه لايوجد أي علاقة أسرية أخرى لأن القانون الفرنسي يمنع التعدد.
* إحضار أي وثيقة تثبت مكان الإقامة داخل فرنسا .
* توضيح كل المعلومات الشخصية التي تتعلق بالشهود على عقد الزواج كنسخة طبق الأصل لبطاقتهم الشخصية.
* إجراء مقابلة شخصية مع السفارة، بعد تقديم كل الوثائق التي سبق وذكرناها، من أجل إكمال كل التدابير لحصول المهاجر على بطاقة الإقامة في فرنسا وبالتالي الحصول على فرص عمل بشكل سهل

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى