جديد القوانين

الاستعلام برقم الهوية – الاستعلام عن التأهيل الشامل

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، في المملكة العربية السعودية ، عن تحديث التأهيل الشامل عن طريق الاستعلام برقم الهوية ، والذي يعتبر من الخدمات الرقمية المتطورة ، التي بدأت تشتغل بها المملكة العربية السعودية في إداراتها ، القيام بهذه العملية يتم عن طريق رابط التاهيل الشامل الاستعلام ، الذي أنجز لهذه الغاية ، الهادفة من ورآها إلى الاستعلام عن التأهيل الشامل ، هذا الإجراء يدخل ظمن تحديث التأهيل الشامل بالمملكة العربية السعودية وإدارتها ، حيث يوفر الكثير من الوقت والجهد ، كما أن هذا الإجراء يختّص خدمة تعريف المواطن في المملكة العربية السعودية بمستحقاته إلكترونياً ، والاستعلام عن التأهيل الشامل عن كافة تفاصيله .

الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم الهوية 1442

تحدثت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، أن الاستعلام برقم الهوية ، 1442 من أهم الخدمات ا التي توفرها ، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، كخدمة متطورة تم العمل بها في الإدارات بشكل واسع ، حيث همت الأشخاص دو الإعاقة الجسدية والذهنية وغيرها من الإعاقات الاخرى ، وكذلك أصحاب الاحتياجات الخاصة من الجنسين معا ،خدمة تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية ، سمحت بصرف نصف راتبٍ شهريٍ لهم ، ساعدهم ذلك في تخفيف من أعباء الحياة الكثيرة ، وقضاء ضروريات ماكانوا استطاعوا قضاءها ، مشروع الاستعلام برقم الهوية ، معا دمجهم ضمن مراكز التأهيل الاجتماعي والمهني في المملكة العربية السعودية .

يمكنك ايضا قراءة الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر سعودي و كيف اطلع و تجديد

شروط التأهيل الشامل

  •  لا بد من الشخص المتقدم بطلب المساعدة عن طريق ، استعلام عن التاهيل الكامل ، أن توجد لديه إعاقة تمنعه من العمل ، يتم التقدم عن طريق رابط التأهيل الشامل الاستعلام .
  •  يجب كذلك أن يزيد عمر المتقدم بطلب الاستعلام عن التأهيل الشامل ، عن عمر 45 سنة كشرط من أجل الاستفادة من المساعدة ، في بعض الأحيان يتم تجاوز هذا الشرط ، حيث يستدعي تجاوز هذا الشرط ، يمكن أن تتم هذه العملية عن طريق رابط التأهيل الشامل .
  •  يجب كذلك من الشخص طالب الاستفادة من مساعدة ، استعلام عن التاهيل الكامل ، أن يكون الشخص المعاق قد تعرض للإصابة قبل عمر 45 سنة ، حيث يجب أن يتم أثبات هذا الأمر بما يلزم ذلك .
  •  لابد كذلك من الشخص طالب المساعدة ، تقديم ما يثبت الراتب الشهري بنحو2500 ريال في حالة العزاب ، و3000 ريال في حالة لمتزوجين .
يمكنك ايضا قراءة تجديد الاقامة في السعودية – رسوم تجديد الإقامة بالسعودية

تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية

يمكن تحديث التأهيل الشامل ، عن طريق الخطوات التالية:

  •  يجب الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة ، من خلال رابط التاهيل الشامل الاستعلام ، الذي خصص لهذه العملية.
  •  لا بد كذلك من إدخال البيانات المطلوبة ، من المتقدم بتحديث التأهيل الشامل ، ثم بعد ذلك يجب الضغط على زر تسجيل الدخول للموقع.
  •  يجب من الشخص طال تحديث التأهيل الشامل ، من الضغط على الملف الشخصي من الأعلى.
  •  لابد كذلك من اختيار الجزء الخاص ، بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل.
  •  يجب تحديد البيانات التي يرغب في تحديثها الشخص .
  •  ثم بعد ذلك لابد من التأكد من دقة بياناتك ، ومراجعتها ثم الضغط على زر إرسال الطلب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى