جديد القوانين

الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية بالاضافة الى المخالفات المرورية الاجانب

يعتبر الاستعلام عن المخالفات هاتفيا ، من الأنظمة الالكترونية المتطور ، التي تشتغل مديرية الأمن العام ، بالكثير من بلدان العالم ، بما فيها المملكة العربية السعودية ، الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية ، من الأمور التي يهتم بها العديد من المواطنيين لاطلاع على مخالفتهم ، حيث تتم هذه العملية عن طريق ولوج منصة أبشر الإلكترونية ، التي بسطت إجراءات تتبع المخالفات المرورية بشكل أكثر دقة ، منصة المخالفات المرورية ، تتيح للمواطنيين الاطلاع على المخلفات المرتكبة المسجلة لهم أو أحد أفراد العائلة ، وكذلك يتح الاستعلام عن المخالفات المرورية هاتفيا ، أمكانية الاعتراض على هذه المخالفات المرورية ، انطلاق من منصة الاعتراض على المخالفات المرورية الاجانب ، حيث يمكن أجراء هذه العمليات انطلاقا من هاتفك الخاص .

الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية

أن الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية ، تعد من بين الخدمات الالكترونية المتطورة الجد هامة التي تشتغل بها وزارة الداخلية ، بجل دول العالم في الوقت الراهن ، لسهولة الاطلاع على المخالفات المرورية الاجانب بالسعودية ، حيث توفر خدمة الاستعلام عن المخالفات هاتفيا ، وذلك عن طريق موقع منصة أبشر الإلكترونية للأفراد ، التي يتم الاعتماد على رقم لوحة السيارة ، وكذلك رقم الهوية الخاصة بالشخص مرتكب المخالفة لتسجل المخالفات المرورية ، هذه الخدمة يمكن أن يجده المواطن متوفرة بمجرد ولوجك منصة المخالفات المرورية ، إذ استطاعت الإدارة العامة الخاصة بالمرور ، في المملكة العربية السعودية ، توفير خدمة استعلام المخالفات المرور ، عبر موقعها المعروف منصة أبشر الإلكترونية ، الخاصة بكل المواطنين السعوديين والمقيمين بها ، التي من خلالها يمكن للإفراد الاطلاع كل كافة المخالفات المرورية ، الخاصة بوسيلة نقلهم الخاصة ومعرفة صاحب مرتكب المخالفة المرورية ، كما يمكن للمواطن القيام بهذه العملية ، عن طريق إدخال رقم هويته الخاص ، من أجل الاستعلام عن المخالفات هاتفيا يمكنك الاتصال برقم ساخن 920020405 او عن طريق 00966114419688  .

يمكنك ايضا قراءة هذا الموضوع الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة و استعلام عن تأشيرة زيارة برقم الهوية

خطوات ولوج منصة أبشر الإلكترونية

  •  أول خطوة يجب أن يدخل المواطن مرتكب المخالفة المرورية ، إلى منصة المخالفات المرورية عن طريق منصة أبشر ، للاطلاع على نوع المخالفة المرورية .
  •  ثم بعد ذلك على المواطن الاطلاع على قائمة المخالفات المرور ، حيث يتم اختيار الاستعلام عن المخالفات ،انطلاق من منصة الخاصة بالمخالفة المرور .
  •  على المواطن كذلك إدخال رقم هويته الخاص به ، وإدخال الرمز المرئي الذي سيعرض بالشاشة التفاعلية .
  •  بعدها يجب الضغط على زر الخاص بعرض ، حيث يتم عرض كل المعطيات الخاصة بالمخالفات المرورية المرتكبة أن كانت موجودة .
منصة أبشر الإلكترونية

الاعتراض على المخالفات المرورية

بعد الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية ستجد خدمة اخرى خاصة ب الاعتراض على المخالفات المرورية ، متوفر يمكن لكل مواطن ومقيم القيام بها ، فهي متاحة للجميع بدون استثناء ، الاعتراض يهم كل المخالفات المرورية ، وكذلك نوع المخالفة المرورية المرتكبة من طرف الشخص ، التي تكون مسجلة آلياً وفق نظام الالكتروني متطور ، توفره منصة أبشر الالكترونية .

يمكنك ايضا قراءة هذا الموضوع منصة أبشر السعودية استعلام عن تاشيرة والجواز السفر وامور اخرى

شروط الاعتراض على المخالفات المرورية

  •  يُشترط على كل معترض على المخالفة المرورية ، أن يكون ممن هم مسجلين ضمن بوابة أبشر الالكترونية ، الخاص بوزارة الداخلية السعودية ، وبالضبط منصة الاعتراض على المخالفات المرورية.
  •  على كل مواطن يرغب في الاعتراض ، انطلاق من منصة أبشر الالكترونية للأفراد ، الاعتراض عن طريق نظام ساهر وحده المسموح بالقيام بهذه العملية.
  •  على كل مواطن معترض على المخالفات المرورية ، تسديد مبالغ الغرامات المرورية ، قبل المرور لطلب خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية.
  •  تسديد ودفع المخالفات المرورية ، يتم بشكل كامل وتدفع المخالفات المرورية عندما تتوفر للمواطن مبالغ المخالفات ، ولا يقبل تسديد المخالفات المرورية إلى أقساط ، كما لا يمكن إعفاء أو إسقاط المخالفات على مرتكبيها ، ولا تتقادم المخالفة المرورية بمرور الزمن ودفعها واجب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى