فيزات أخرى

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في قطر

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد تحت طلب مجموعة من الاخوة الكرام حول جدول المخالفات المرورية في قطر في هذا الموضوع سنتحدث عن كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية كما اننا سنتطرق في هذا الموضوع على مجموعة من النقط اهمها المخالفات المرورية برقم اللوحة وكذا كل ما يخص تفاصيل المخالفات المرورية و ستعلام عن مخالفات المرور كل هذا و اكثر تابع للنهاية

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة قطر

انضمت دولة قطر إلى المنظومة الالكترونية التي أدخلتها الدول العربية مؤخرا، حيث أصبحت المعاملات الحكومية تتم من خلال شبكة الانترنت، مما سهل كثيرا عمل أي معاملة حكومية في دقائق معدودة بعد أن كان الأمر يستغرق أياما، ومن ضمن تلك الخدمات الحكومية فقد أنشأت وزارة الداخلية القطرية نظاما إلكترونيا ل ستعلام عن مخالفات المرور في قطر، وكذلك طريقة تسديد المخالفات المرورية في أسرع وقت، من أجل خدمة أكثر سهولة للمواطن القطري والغير قطري المقيم في دولة قطر لتسديد المخالفات المرورية في قطر..

بدأت قطر بتسيير الخدمات المقدمة للمواطنين ، ومن أبرز تلك التسهيلات الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية، حيث قامت الوزارة بتقديم عدد كبير من الخدمات للمواطن توفر عليهم الوقت والجهد تم أتاحه هذه الخدمة لجميع المواطنين القطريين والمقيمين في المملكة، لكي يقوموا بالاستعلام عن جميع المخالفات المرورية الخاصة بهم أو بأفراد عائلاتهم أو المكفولين.

الخطوات اللازمة للاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في قطر

سوف نقوم بتوفير شرح مبسط لكافة الخطوات اللازمة لمعرفة تفاصيل ستعلام عن مخالفات المرور :

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية قطر 
  • ادخل الرقم الشخصي.
  • ادخل رقم المنشأة.
  • اذا كانت السيارة من خارج قطر فاضغط على المركبة غير قطرية.
  • اكتب رقم اللوحة.
  • اختر نوع الترخيص (خاصة، مهنية).
  • اكتب رمز التحقيق المكتوب على الشاشة.
  • اضغط على خيار استعلم.
  • ستظهر أمامك المخالفات، ووقت حدوث جميع المخالفات، وكذلك الغرامة المالية التي يجب تسديدها.

كيفية تقديم شكوى عن مخالفة مرورية

بعد ستعلام عن مخالفات المرور ان اردت تقديم شككوى حول المخالفة المرورية اتبع الخطوات التالية :

  1. إذا أردت أن تعترض على مخالفة مرورية ليست مستحقة عليك، لابد من أن تقوم بهذه الخطوات، وأولها التسجيل على بوابة الموقع في حساب خاص لك عن طريق رقم الهوية.
  2. ثم بعد هذه الخطوة المهمة تأتي الخطوات اللاحقة وتتمثل في الضغط على الأيقونة الخاصة بالاعتراض على المخالفات المرورية، بعدها تدخل على الشروط الخاصة بتقديم الاعتراض، وبعد الاطلاع على المخالفات المرورية التي من المفترض أنك قمت بها بسيارتك، تضغط على المخالفة التي ستقدم الاعتراض عليها، وتقدم اعتراضك وأسبابه.

طرق دفع غرامات المخالفات المرورية

  • يجب أن يتم الدخول إلى موقع الذي يساعد المواطنين في التعرف على المخالفات وطريقة سدادها.
  • سوف يظهر أمامكَ بعد ذلك خانة ستعلام عن مخالفات المرور الإلكتروني وعند الضغط عليها سوف ينسدل منها أيقونة المرور ونقوم بالضغط على اختيار  المخالفات المرورية.
  • سوف تظهر لنا بعد ذلك عدد المخالفات والقيمة المالية لها.
  • بأن يقوم المواطن بالاستعلام على المخالفات وقيمتها يمكنه أن يقوم بسدادها عن طريق استخدام الفيزا الإلكترونية أو زيارة أحد البنوك الإلكترونية لإتمام عملية السداد في السعودية.

من الجدير بالذكر ان وزارة الداخلية القطرية وفرت أكثر من طريقة لسداد قيمة المخالفات المرورية:

ماكينات الصرف الآلي: أدخل رقم البطاقة واختر اللغة العربية ثم الخدمات الحكومية ثم أدخل رقم الهوية أو رقم الإقامة ثم اختر المخالفات المرورية لتعرض قيمة المخالفة التي يمكنك مباشرة دفعها بالضغط على خيار دفع بعد التأكد من امتلاك رصيد كاف لسداد قيمة الغرامة.

الطريقة الثانية :تحويل قيمة غرامة المخالفة المرورية إلى حسابك الخاص لدى أحد البنوك.

ويمكن من خلال موقع وزارة الداخلية القطرية الاستعلام ومعرفة عدة خدمات أخرى منها الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية و صلاحية التأشيرة برقم الإقامة، كما يمكن أيضا الاستعلام عن المخالفات عن طريق موقع مرفق برقم لوحة السيارة، وتبذل المملكة ممثلة في وزارة الداخلية جهودا كبيرة لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بالأراضي القطرية حيث قدمت عددا كبيرا من الخدمات الإلكترونية التي توفر عليهم الوقت والجهد عليه وبالأخص مالكي السيارات الذين يتعرضون للمخالفات المرورية إذ تمكنهم هذه الخدمات من الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على سياراتهم.

يمكنك ايضا قراءة : العمل بقطر 2021

والى هنا نصل لنهاية موضوعنا حول ستعلام عن مخالفات المرور نتمنى ان نكون قد قدمنا شرحا مبسطا عن كل ما يخص جدول المخالفات المرورية في قطر ان اعجبك الموضوع لاتنسى دعمنا بنشر الموضوع لتعم الفائدة 

زر الذهاب إلى الأعلى