جديد القوانينفيزات أخرى

الاقامة بالسويد انطلاقا من زواج بسويدية

بالنسبة للشخص الذي يتواجد خارج الإتحاد الأوروبي فإن زواج من سويدية يتيح له الحق في التجمع العائلي والإلتحاق بزوجته في السويد وبالتالي حصوله على تصريح الاقامة بالسويد و الهجرة الى السويد بكل امان كما يمكن للشخص الحصول على الاقامة بالسويد قام بالزواج بشريك سويدي أو أن يعيش مع شخص مقيم داخلها، أو أن يكون له فرد من عائلته حاصل على الجنسية السويدية أو أنه حاصل على الإقامة الدائمة.

الزواج بشريك أو العيش مع شخص مقيم بالسويد:

بعد أن يقوم الشخص ب ( زواج من سويدية ) أو عقد شراكة معها ( علاقة بين المرأة والرجل دون زواج بشرط أن يقيما معا في منزل واحد كأنهما متزوجين)، فيحق للزوج أن يحصل على تصريح الاقامة بالسويد بشرط أن تقوم الزوجة بتسجيل وثيقة الشراكة أو الزواج لدى مصلحة الضرائب في السويد وبالتالي الهجرة الى السويد .
طريقة تقديم طلب الحصول على الاقامة بالسويد لكي تقيم عند الفتاة التي ستدخل معها في علاقة شراكة مسجلة أو ستصبح زوجتك:
_ ملء البيانات الشخصية في طلب تصريح الإقامة من طرف الزوج، إلى جانب بيانات الزوجة التي يرغب في الإنتقال عندها كعنوان الزوجة ورقم هاتفها ورقم تسجيلها الوطني. إلى جانب البريد الإلكتروني لها.
_ ذكر القنصلية أو السفارة العامة التي يرغب في زيارتها لإجراء المقابلة من طرف الزوج، وإذا لم تتوفر أي قنصلية في بلده عليه أن يتجه إلى أي دولة فيها سفارة أو قنصلية عامة سويدية، مجاورة لبلده.

كيفية تسوية اوراق الاقامة في اسبانيا عن طريق زواج من اسبانية

طريقة تقديم الطلب من خلال الأنترنت:

_ أن يكون الشخص الذي قام ب زواج من سويدية ويريد الالتحاق بها قد بلغ السن القانوني (18 سنة).
_ أن يتوفر على بريد إلكتروني.
_ أن يكون قادرا على دفع الرسوم الخاصة بالطلب عن طريق الماستر كارد أو بطاقة بنكية فيزا.
_ تصوير الوثائق التي تم طلبها، وهي:
* نسخة لصفحات جواز السفر التي تحتوي على المعلومات الشخصية والتوقيع والصورة بالإضافة إلى رقم الجواز ومكان صدوره وكذا فترة صلاحيته، إلى جانب التصريح للزوج بالإقامة في بلد غير بلده.
* تجديد مدة جواز السفر في حال كانت صلاحية الجواز تشارف على الإنتهاء فعليه تجديده، من أجل حصوله على فترة أطول على عكس إن شارف على الإنتهاء.
* إستخراج شهادة العزوبية في حال لم يتم زواج من سويدية بعد.

أداء مبلغ الرسوم:

يجب على الزوج دفع الرسوم وذلك أثناء عملية طلبه، يكون هذا الدفع من خلال البطاقة البنكية، إلا أنه ومن خلال المعلومات التي سيقوم بتعبئتها عن زوجته وعنه، سيعرف ما إذا كان عليه أداء مبلغ الرسوم أو لا ولمزيد من المعلومات عن مبلغ الرسوم وطريقة الدفع، ندعوكم لزيارة الموقع الإلكتروني الثالي: migrationsverket.se
الإسثمارة التي على الزوجة السويدية أن تعبئها هي:
بعد أن يقوم الزوج بإرسال طلبه إلى مصلحة الهجرة في السويد، فإن هذه تقوم بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني للزوجة السويدية، والتي تضم إرشادات لكيفية الحصول نمودج من الأنترنت والذي يحتوي على مجموعة من الأسئلة والتي تتعلق ب ( دخلها، ممتلكاتها، منزلها، معيشتها، علاقتها بالزوج…) ويجب الزوجة أن تقوم بالرد على هذه الأسئلة وملء النمودج في مدة لاتتجاوز الأسبوعين.

حجز موعد للمقابلة:

عندما تتم معالجة طلب الزوج و إسثمارة الأسئلة المتعلقة ب الهجرة الى السويد من قبل مصلحة الهجرة، فإن هذه الأخيرة تقوم بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني للزوج تطلب منه خلالها تحديد أجل إجراء المقابلة في القنصلية أو السفارة السويدية العامة داخل بلده. ولمعرفة المزيد حول مواقع القنصليات والسفارات العامة في الأنترنت ندعوك لزيارة الموقع الإلكتروني التالي: swedenabroad.

معرفة الاجراءات و الخطوات و وثائق زواج بكندا

أما الكيفية أو الطريقة التي تتم بها المقابلة:

_ أن تذهب للمقابلة وفي حوزتك جواز سفرك والنسخ أصلية للوثائق التي قمت بإرسالها مع الطلب.
_ سيتم طرح عليك بعض الأسئلة مثل:
* ماهو سبب رغبتك من زواج من سويدية ؟
* ما علاقتك بهذه الفتاة الي تنوي الزواج بها؟ وفي حال زواجك بها لن يتم طرح هذه الأسئلة.
وإذا تمكنت من الحصول على تصريح للإقامة سيتم منحك بطاقة التصريح بالإقامة والتي تحتوي على كل من ( المعلومات الشخصية، صورة شخصية، بصمات الأصابع والتي يتم تخزينها في شريحة رقمية مدمجة بالبطاقة.
وإذا كنت من الدول التي تفرض عليها السويد التأشيرة من أجل الهجرة الى السويد فستحتاج إلى بطاقة تصريح للإقامة عند سفرك للسويد لذا سيتم أخد صورة فوتوغرافية لك وبصمات اليد في المقابلة من أجل ذلك.

اهم الطرق والوسائل للحصول على الاقامة في هولندا 2020

مرحلة إنتظار القرار:

يبقى القرار في الأخير راجع لمصلحة الهجرة بشأن قبول الطلب أو رفضه، وعلى العموم إن كانت كل المعلومات والوثائق التي قمت بتقديمها صحيحة ودقيقة، فيمكن أن يتم قبول طلبك وبشكل كبير، كما ينبغي عليك أن تكون مستعدا لأي طلبات صادرة من مصلحة الهجرة، لأنها قد تقوم بطلب بعض الوثائق الاضافية، وسيتم إبلاغ الزوج عبر بريده الإلكتروني بتفاصيل الوثائق التي تم طلبها وبالتالي لن تكون مجبرا على الإتصال بمصلحة الهجرة فهي التي ستقوم بذلك في حال رغبت في أي وثيقة أو معلومة جديدة.

الحصول على نتيجة القرار:

سيتم إبلاغ الزوج بجاهزية القرار من خلال البريد الإلكتروني، لذلك عليه الاتصال بالسفارة العامة أو القنصلية من أجل الحصول على نتيجة القرار و لكي يحجز موعد لذلك، كما عليه أن يحضر معه جواز السفر عند الحضور لإستلام القرار النهائي.
كما أن بعض من السفارات والقنصليات العلمة تقوم بإرسال نتيجة القرار مصحوبة ببطاقة تصريح الإقامة من خلال البريد.
إذن كان هذا كل ما يتعلق ب زواج من السويديات وكيفية الهجرة الى السويد من خلال زواج من سويدية، ونشكركم على حسن متابعتكم لنا ودمتم سالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى