جديد القوانينفيزات أخرى

اهم الطرق والوسائل للحصول على الاقامة في هولندا 2020

الاقامة في هولندا 2020 من الصعب جدا على أولئك المهاجرين غير الشرعيين داخل هولندا الحصول على إذن الإقامة فيها، وذلك راجع إلى قوانينها القاسية مع أولئك الذين يلجون إلى داخل أراضيها بطرق غير قانونية، وغالبا ما يلجأ المهاجرين غير القانونيين إلى طلب اللجوء الإنساني أو السياسي بعد فشلهم في تسوية أوضاعهم القانونية. وكما هو معروف أن طلب اللجوء الإنساني أو السياسي لابد من أن يكون هناك أسباب ودوافع مقنعة من أجل الحصول عليه وإلا باء طلب الشخص بالفشل. ولنكون أكثر مصداقية فإن المهاجر غير الشرعي في هولندا يعاني الأمرين في محاولته للحصول على الاقامة في هولندا للعمل او الدراسة في هولندا 2020 والإقامة فيها بشكل عام، لكن هناك دائما حل لكل مشكلة فإذا تمكن من فعل بعض الأشياء والتي سنتطرق إليها لاحقا فسيصبح له أمل في الحصول على بطاقة الاقامة في هولندا 2020 .

السبل الممكنة من أجل الحصول على الإقامة في هولندا 2020 :

كل الطرق التي سنتحدث عنها قانونية ومن خلالها يحق للمهاجر غير الشرعي أن يحصل على تصريح الإقامة في هولندا، لذلك من الأفضل له أن يوكل محام أو يتواصل معه أو مع جمعية من جمعيات حقوق المهاجرين في هولندا وذلك لتوجيهه إلى الطرق القانونية للحصول على حق الإقامة.

الإلتحاق العائلي أو التجمع العائلي في هولندا:

إن كان للمهاجر فرد من عائلته له إقامة قانونية داخل هولندا كالزوجة مثلا، أو أحد الوالدين يقيم في هذا البلد وهو لازال لم يصل سن البلوغ القانوني ( قاصر)، فيحق له في مثل هذه الحالات الحصول على الإقامة في هولندا، كما يمكن لأي شخص له طفل قاصر ولد في حالة إقامة قانونية وإنتهت علاقته بالشريك الأخر أن يحصل على إقامة لإبنه القاصر.
يصبح الترحيل غير قانوني عندما يتم ترحيل مهاجر سري إلى بلده الأصلي ويكون في د ذلك إنتهاك لحاياته العائلية، ويجب طلب لحصوله على تصريح الإقامة عوضا عن أن يتم ترحيله.
بامكانك القدوم مع هذا الشخص والاستفادة من إقامة القانونية بهولندا وفقا للقانون المعمول به باوروبا
عدم اعتماد على خدمات الرعاية من هولندا.
لابد لك من وثيقة هوية كما يجب عليك ان تتوفر على تسجيل لمكان سكن من طرف سلطات الهولندية.
بنقضاء مدة والتي يجب الا تكون اقل من ثلاثة أشهر ( في غالب الحالات يمكن ان تستغرق ستة أشهر) ،وبرجوع هذا الشخص الذي كان برفقتك إلى هولندا، فانك ستحصل على الموافقة الإقامة الهولندية.

الدراسة في فرنسا 2020

الاقامة في هولندا للعمل :

يحق للمهاجر غير الشرعي تسوية وضعيته القانونية بواسطة العمل،وهنالك طريقتين لفعل ذلك وهما:
العمل المأجور: داخل هولندا يمنع القانون أرباب العمل من تشغيل المهاجرين غير القانونيين، لذلك فإنه من الصعب عليك كمهاجر أن تعثر على عمل في إحدى الشركات الهولندية. إلا أنه في حال كنت تمتلك مؤهلات مهنية ذات جودة عالية ورغبت إحدى الشركات في توظيفك فيمكن ذلك، وكل ما على الشركة أن تفعله في هذه الحالة هو أن تثبت أنها لم تعثر أحد من العمال القانونين يناسب هذا المنصب، ولكونك مهاجرا غير شرعي لايمكنك العمل في هذه الشركة لدى يجب عليها أن تقدم لك عقد عمل. والذي بواسطته يمكنك أن تحصل على الاقامة في هولندا للعمل .
إلا أنه تجدر الإشارة هنا إلى أن عقد العمل هذا لابد من أن تتوفر فيه بعض من الشروط لذلك ينصح دائما بإستشارة مستشار قانوني أو محام لمعرفة مايجب عليك فعله.

اسهل طريقة للحصول على تصريح الاقامة في المانيا

الحصول على الإقامة بواسطة الدراسة في هولندا 2020 :

أثناء تواجدك كمهاجر غير شرعي داخل هولندا يستحسن أن تعمل على تعلم اللغة الهولندية والحصول على شهادة تؤكد ذلك، لأن اللغة ستسهل عليك الإندماج داخل المجتمع الهولندي الشيء الذي سيتيح لك خلق العديد من العديد من الفرص وبعض العلاقات التي من شأنها أن تساعدك في الحصول على تسوية وضعيتك القانونية والمادية أيضا من خلال حصولك على عمل، إلى جانب أن الحصول على هذه الشهادة ستمكن كل شخص حاصل على الباكالوريا من إكمال دراسته الجامعية في هولندا وبالتالي حصولك على إقامة من خلال الدراسة في هولندا 2020 .
لكن لابد من توفر مجموعة من الشروط من أجل قبولك في إحدى الجامعات الهولندية ك:
_ توفر القدرة المالية.
_ توفر ضمان من طرف شخص يقيم بشكل قانوني في هولندا.

الإقامة في هولندا من خلال كونك ضحية للعنف أو الاتجار بالبشر:

بعد أن تحدثنا عن الحصول على الإقامة من خلال الدراسة في هولندا 2020 ، فسنتحدث في هذه الفقرة عن كيفية الحصول على الإقامة إذا كنت من ضحايا العنف أو الاتجار بالبشر.
يتمكن الشخص من الحصول على الإقامة القانونية أثناء التحقيق الجنائي ضد الجاني بعد إبلاغه للشرطة، إذا كان ضحية أو شاهدا على حالة من حالات الاتجار بالبشر B9- Regulation).
وتعتبر ضحية للإتجار بالبشر في مثل الحالات الآتية:
_ إذا كنت قد إضطررت للعمل في ظل ظروف سيئة جدا.
_ إذا تم إستغلالك في صناعة الإباحة والجنس.
_ أن تكون قد تعرضت للعنف المنزلي داخل هولندا سواء أكنت رجلا أو امرأة وكانت إقامتك تعتمد على الشريك.
_ في حال حصولك على أجر قليل ولايمكنك الهروب بسهولة من وضعك ذاك نظرا لإعتمادك على رئيسك.
فيمكنك أن تبلغ الشرطة بذالك ويطلع الطبيب على حالتك، الشيء الذي سيمكنك من الحصول على إقامة مستقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى