الهجرة الى فرنساجديد القوانين

الجمعيات الخيرية في فرنسا وأهم جمعيات لمساعدة المحتاجين

تتواجد فوق الأراضي الفرنسية عدد مهم من الجمعيات الخيرية. تهدف إلى مساعدة كافة المهاجرين بمختلف جنسياتهم، هكذا فاننا نجد من اهم الجمعيات الخيرية في فرنسا ، جمعيات لمساعدة المحتاجين. كذلك اهام أرقام جمعيات خيرية في فرنسا. بالتالي فان كنت من المهاجرين في فرنسا ، وتبحث عن هذه الجمعيات فيجب عليك التواصل مع جمعيات خيرية. سواء كنت من المهاجرين السريين أو من المهاجرين الشرعيين ، أو من من طالبي للجوء السياسي في دولة فرنسا ، أومن هم في وضعية عديم الجنسية.

هنا عليك بالتوجه إلى مقر هاته الجمعيات المتواجدة بمختلف مناطق دولة فرنسا. هذه جمعيات لمساعدة المحتاجين التي لا تميز بين المهاجرين لا من ناحية وضعيتهم القانونية في فرنسا. فكلما احتجت إلى مساعدة قانونية أو اجتماعية فيجب عليك التوجه نحو هذه الجمعيات الخيرية التي ستقدم لك المساعدة ، التي تقدم المساعدات من طعام وإيواء ومساعدات أدراية واستشارات القانونية ،وهذه الجمعيات تعرف باسم Point d’Accès au Droit ، في هذه المقالة سنعمل على وضع أهم عناوين الجمعيات الخيرية في فرنسا ، من أجل التواصل مع جمعيات الخيرية في فرنسا ، وكذلك الحصول على أرقام جمعيات خيرية في فرنسا .

دور المنظمات الإنسانية في فرنسا

هذه المنظمات تهم المهاجرين بمختلف جنسياتهم. فعند دخول المهاجر فرنسا بطريق قانونية أو غير قانونية ، فهو في حاجة إلى البعض من المساعدات الإدارية أو الاستشارات القانونية.بغية تسوية أوضاعهم للحصول على الإقامة في دولة فرنسا ، في هذه الحالة فإن الجمعيات الخيرية في فرنسا ، من تقدم لهم كافة المعطيات والمعلومات والاستشارات ، التي قد تساعدهم في الكثير من الخطوات التي سيقومون بها في فرنسا ، فالاستعانة بهذه الجمعيات الخيرية في فرنسا ، هو أقل بكثير من حيث التكلفة المادية ومنها من يقدم المساعدة بشكل مجاني لطالب المساعدة منها ,

أما في حالة توجهك لطلب المساعدة من محامي فذلك جد مكلف من الناحية المادية ، من أجل الحصول على الاستشارات اللازمة لك ، دخولك إلى الأراضي الفرنسية بشكل سري أو من أجل طلب اللجوء السياسي ، لكنك لا تمتلك المال الكافي لكراء شقة ولا شراء الطعام الذي يلزمك ، فأنا جمعيات لمساعدة المحتاجين ، في فرنسا تساعدك على العثور على مكان تقيم فيه ، وتوفر لك الغذاء والرعاية الصحية الضرورية. فأننا ننصح كل مهاجر أو طالب لجوء متواجد فوق التراب الفرنسي . التواصل مع جمعيات خيرية ، التي تقدم مختلف الخدمات الاجتماعية للمهاجرين.

يمكنك الاطلاع ايضا وثائق فيزا فرنسا 2021 – ملف فيزا فرنسا للسياحة

الجمعية الفرنسية PIERRE BENITE

والجمعية الفرنسية المعروفة باسم PIERRE BENITE . هي الجمعية تنشط في تقدم الاستشارات القانونية التي تهم المهاجرين ، الذين لهم مشاكل في المجال الإداري أو القانوني. يمكن التواصل مع أعضائها هذه الجمعية عن طريق عنوانها التالي Graine de Vie Social Center 7، avenue de Haute Roche 69310 PIERRE BENITE . ساعات عمل الجمعية تمتد من يوم الثلاثاء من الساعة الثانية ظهرًا حتى حدود الساعة الخامسة مساءًا. يمكنك التواصل كذلك معها عبر الهاتف 09 80 68 90 89.

الجمعية الخيرية Givors و Grigny

من بين الجمعيات الخيرية في فرنسا ، نجد الجمعية الخيرية المعروفة باسم Givors و Grigny ، تقدم الجمعية عدد مهم من الخدمات القانونية التي تصب في جوانب الاستشارات القانونية ، التي تقدم بالمجان لكافة المهاجرين الذين لديه مشاكل في الشق قانوني ، الجمعية هذه مكونة من أطر من المحامين والمستشارين القانونيين ، الذين يمكنهم مساعدة المهاجرين بدون مقابل مادي ، وذلك في تقديم الاستشارة فيم يهم طلب اللجوء واهم الخطوات التي يجب على المهاجر القيام بها ، فمن أجل التواصل مع جمعيات خيرية ، لطلب المساعدة من أعضاء هذه الجمعية ، التواصل عن طريق عنوان الجمعية التالي Maison de Justice et du Droit de Givors, 45 rue Roger Salengro 04 78 07 41 00 Accueil du public : le lundi de 9h00 à 12h00 et de 13h30 à 17h00 sur rendez-vous .

منظمة أطباء بلا حدود Médecins sans frontières

وقد نجد من الجمعيات من يدخل ضمن جمعيات خيرية عالمية ، كمنظمة أطباء بلا حدود المعروفة باسم Médecins sans frontières ، جمعيات خيرية عالمية ، هذه تقدم مساعدات تهم الجانب الطبي للمهاجرين ، والذين لم يستطيعوا الاستفادة من الرعاية الصحية ، الرعاية الصحية هذه قد تشمل حتى الرعاية النفسية ، فيما يتعلق بلاجئين الذين فروا من الحرب و الويلات من بلدانهم ، يتواجد مقر المنظمة في العاصمة باريس ، كما أنها ترسل قوافلها الطبية إلى شمال العاصمة ، في منطقة لاشابيل من أجل أن يستفيد منها أكبر عدد من المهاجرين ، الذين لم يستطيعون دخول باريس ، من أجل التواصل مع جمعيات خيرية عالمية ، وطلب المساعدة من أعضائها فلكم عنوان المنظمة هذه 8, rue Saint Sabin 75011/ Paris Tel +33 (0)1 40 21 29 29

الجمعية الفرنسية Emmaüs

ومنها كذلك الجمعية الفرنسية المعروفة باسم Emmaüs. الجمعية تعد من بين جمعيات لمساعدة المحتاجين ، التي تدير أهم وأكبر مراكز اللجوء السياسي واستقبال اللاجئين في دولة فرنسا. كما أنها تعمل على تقديم مساعدات تهم المهاجرين من أجل العثور على مكان لإقامة مع ضمان كافة حقوقهم كمهاجرين. اضافة لمساعدة المهاجرين على الاندماج في المجتمع الفرنسي ، من أجل التواصل مع جمعيات خيرية. لطلب المساعدة نقدم لك عنوان هذه الجمعية 47 AVENUE DE LA RESISTANCE 93104 MONTREUIL CEDEX .

جمعية فرنسا أرض لجوء France terre d’asile

والجمعية الفرنسية المعروفة باسم PIERRE BENITE . عموما هي الجمعية تنشط في تقدم الاستشارات القانونية التي تهم المهاجرين ، الذين لهم مشاكل في المجال الإداري أو القانوني. كما يمكن التواصل مع أعضائها هذه الجمعية عن طريق عنوانها التالي Graine de Vie Social Center 7، avenue de Haute Roche 69310 PIERRE BENITE . ساعات عمل الجمعية تمتد من يوم الثلاثاء من الساعة الثانية ظهرًا حتى حدود الساعة الخامسة مساءًا. يمكنك التواصل كذلك معها عبر الهاتف 09 80 68 90 89.

يمكنك الاطلاع ايضا رفض فيزا فرنسا رقم 9 – أسباب رفض فيزا فرنسا وحلها

جمعية السلام Salam

 ومن الجمعيات الخيرية في فرنسا ، هناك جمعية السلام Salam ، الجمعية تنشط في مجال تقدم المساعدات الغذائية للمهاجرين ، الذين هم في وضعية صعبة كما تتكفل بتوزيع الملابس والأغطية على عدد مهم من المهاجرين ، عدد أعضاء الجمعية يصل إلى 300 عضو لخدمة وتقديم المساعدة للمهاجرين ، المساعدة لا تقتصر على تقديم الغذاء واللباس فقط ، بل تهم المساعدة الإدارية والقانونية للمهاجرين الذين هم في حاجة إلى هذه المساعدة ، من أجل التواصل مع جمعيات خيرة ، لطلب المساعدة من أعضاء هذه الجمعية فعنوانها كالتالي: Association SALAM ; Maison pour tous 81, boulevard Jacquard 62100 CALAIS salamnordpasdecalais@gmail.com .

الجمعية الخيرية الفرنسية LYON 1ER ARRONDISSEMENT

من أجل التواصل مع جمعيات خيرية ، هناك الجمعية الخيرية الفرنسية المعروفة باسم LYON 1ER ARRONDISSEMENT ، الجمعية تقدم استشارات في المجال القانوني لكل المهاجرين ، وكذلك طالبي اللجوء السياسي ، حيث يمكن للمهاجرين التواصل مع أعضاء الجمعية للحصول على المشورة القانونية ، عن طريق عنوانها التالي : Adresse : 18, Place Tolozan 69001 LYON 1ER ARRONDISSEMENT Horaires : du lundi au vendredi 9h00-13h00 Tel : 04 78 39 32 25 .

‫8 تعليقات

  1. السلام عليكم

    إنا احلام من السودان مريضة بفشل كلوي تكيسات في الكلي وراثيه وأخوأي يعانون من نفس المرض ومن أسره فقير ه جدا والداي الله يرحمها

    ولاعايل لنا ألا اللهلعدم القدره علي العمل بسبب المرض والحمدلله

    ارجو المساعده بما تيسر لشراء كليه لزرعها. لي لعدم توفر المتبرع للعامل الوراثي

    المساعده علي العنوان

    السودان / مدني / بنك الخرطوم / فرع ودمدني حساب رقم 2395284 باسم / احلام محمد خير عبدالهادي محمد خير

    ارجو الرد

  2. سليمة غريب رئيسة جمعية بالشمال الشرقي للمملكة المغربية إننا نحتاج إلى دعمكم من أجل إنجاح هذا العمل التطوعي لمحاربة الفقر واهشاشة في المناطق النائية وأتمنى أن تتقبلوا طلب هذا وشكرا

  3. السلام عليكم انا رجل مغربي مسوؤل على عائلة اطلب يد المساعدة كوني فقير ومحتاج
    العنوان: درب القريعة الزنقة 42الرقم 33 الدارالبيضاء المغرب
    الهاتف: 00212661566472 وشكرا

  4. ااسلام عليكم ورحمة الله وبركاته لوجه الله تعالى انا اب ل٤ أطفال نادل بمقها متضرر جرا ؛الوبا ؛لا شغل لا مصاريف الكرا ؛لا مصاريف القوت اليومي اطلب منكم يد المساعدة زكاة تبرع عمل خيري والله لن يضيع اجركم ابقاكم الله ذخرا لنا و عونا للمحتاج الهادي 21237308625 المغرب

  5. السلام عليكم انا مغربي مسوؤل على عائلة اطلب يد المساعدة كوني فقير ومحتاج
    الدارالبيضاء المغرب
    RIB : 350810000000000687132750
    IBAN :MA64 350810000000000687132750

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى