السياحة العالمية

السياحة في اذربيجان – اماكن سياحية في اذربيجان

اذربيجان سياحة أو السياحة في اذربيجان، هناك الكثير من اماكن سياحية في اذربيجان فهذه الأخيرة شبيهة إلى حد ما بتركيا من حيث التقاليد والعادات، فهي كانت فيما مضى جزءا من تركيا إلا أنها إستقلت وحظيت بحكم مناطقها بشكل منفرد، لذلك إذا سبق لك وأن قمت بزيارة تركيا فلن تلاحظ فرقا كبيرا في تقاليد البلدين.
فماهي افضل الاماكن السياحية في اذربيجان ؟
وأين تتواجد مناطق سياحية في اذربيجان ؟

أهم المناطق السياحية في اذربيجان :

تعتبر اذربيجان موطنا للتنوع السكاني و الجغرافي، والتي يعود تاريخ إعمارها إلى أكثر من مئتي ألف سنة على أقل تقدير، والتي خضعت في الألف سنة ونصف الأخيرة لحكم كل من العرب، والأتراك، والمغول، والفرس، وأخيرا الروس.
لكن ذلك لم يكن كافيا من تعرف تطورا بطيئا منذ بداية التسعينات من القرن الماضي وذلك من خلال محاولتها للخروج من مخلفات سقوط الإتحاد السوفيتي بإعتمادها على الموارد الطبيعية التي تملكها.

موضوع عن سياحة بمدينة الموت
فاراناسي مدينة الموت – السياحة في فاراناسي

السياحة في باكو العاصمة :

هي واحد من أشهر العواصم السياحية في العالم، فهي تحتوي على فن معماري يجمع بين دبي العربية وباريس الأوروبية، بالإضافة لبعض اللمسات ذات الصبغة الباردة والتي تعود للإتحاد السوفيتي، فعاصمة اذربيجان لاتعرف تغيرا سريعا مقارنة مع باقي دول العالم، وتتناسب العاصمة الادربيجانية و الرومانسيون فهي تضم الكثير من المناظر الخلابة التي تطل على بحر قزوين إلى جانب سخبها الليلي، كما أنها لاتزال تربط بين ماهو تاريخي و الحاضر.
وتقع البلدة القديمة التي تتشكل من الكثير من المحلات التجارية التي تبيع المنتجات التراثية وقوس مدبب تضيؤه الحجارة القديمة هذا بالإضافة لبعض المباني السوفيتية وبعض المباني العملاقة الحديثة، وسط العاصمة.
تقدم العاصمة باكو فرصة لكل السياح من أجل التنزه في محلات التذكارات التي تقع في شارع نظامي وغيره من المحلات الكبيرة والعملاقة مثل بارك بوليفار، و آي إف.
فالعاصمة باكو تعد واحدة من اماكن سياحية في اذربيجان والتي لن تشعر بالملل فيها.

السياحة في قوبا:

بنيت مدينة قوبا في القرن 18م، على بعد 170 كم في شمال العاصمة باكو، وتعرف ب قوبا أو قبة الخانات أو مدينة السجاد الأصيل، كما تتميز هذه المدينة بتنوع الأطعمة فيها ومناظرها الطبيعة الآسرة. كما تعرف قوبا إختلاطا في الأديان ففيها يوجد المسلمين واليهود المساجد والكنائس بالإضافة إلى مجموعة من القرى التي تتواجد على إرتفاع 2500م عن سطح البحر و التنزه في ظلال الحدائق أو زيارة البحر وساحات المدينة أو التزلج في شاهداغ، ولا يمكن لأحد القيام ب السياحة في اذربيجان دون المرور والإستممتاع ب مناطق سياحية في اذربيجان خاصة التي تحتويها مدينة قوبا.

موضوع عن سياحة بتركيا
السياحة في تركيا – اماكن سياحية في تركيا

السياحة في شاكي :

هناك الكثير من معالم السياحة في اذربيجان والتي تتوزع على مدنها بشكل مختلف ومتباين ولعل أبرز مناطق سياحية في اذربيجان تلك التي توجد في مدينة شيكي أو شاكي، وكانت شيكي تقع على الواد فيما مضى إلا أن فيضانات سنة 1716 جرفتها، وأعيد بناؤها في أربعينيات القرن الماضي، والتي عرفت إزدهارا في الحكم الروسي.
تحتوي شيكي على المتحف الأثري و المتحف التاريخي بالإضافة إلى متحف النباتات، هذا بالإضافة إلى قصر خان الصغير و الغابات الخلابة والمرج الأخضر والمنازل القديمة ذات أسطح البلوط.

السياحة في غابالا:

في غابالا كل شيء مختلف ومتميز فهي التي تتميز في السياحة الصيفية وذلك راجع لتفضيل زوارها الإستمتاع بالتلفريك والمشي في الغابات، في حين يقصدها آخرون في الشتاء من أجل التزجل في جبالها، وتعرف غابالا تنوعا وتعددا في الأماكن السياحية فهناك متنزه البلدية الترفيهي والبحيرات السبع و ييدي جوزيل هذا بالإضافة لأماكن تعلم الرماية و إطلاق النار التي تمتاز بها والتي عقدت فيها مسابقة لذلك مابين سنتي 2014 و 2016، ناهيك عن تعدد المطاعم من حيث الأسعار إلى جانب تنوع الأطباق الشعبية للمدينة.

السياحة في لانكاران:

السياحة في اذربيجان

في الجهة الشرقية من دولة اذربيجان توجد مدينة لانكاران التي تقع على بحر قزوين، والتي تمتاز بينابيعها الساخنة الصحية و مساحاتها الخضراء الشاسعة تنوع جغرافي ساهم في إنتاج تنوع نباتي و حيواني للمنطقة، أما سكان المدينة فهم قريبين من سكان إيران لغة وشكلا.

موضوع عن سياحة بتشيلي
السياحة في تشيلي – مناطق سياحية في تشيلي

السياحة في ابشيرون:

تشتق هذه المدينة إسمها من أبراج أبشرون أو مدينة النار نظرا كثرة الزلازل والبراكين التي كانت فيها في القديم.

افضل اوقات السياحة في اذربيجان المسافرون العرب :

كل الفصول جيدة من أجل السياحة في اذربيجان ولا يمكن تفضيل أحدها على الآخر فلكل فصل ما يميزه عن الآخر ففصل الصيف مثلا يعد وقتا مناسبا للإسترخاء في الجبال والشواطئ الأذربيجانية، أما فصلي الربيع والخريف هما الأفضل لإستكشاف المعالم المختلفة التي تزخر بها البلاد وذلك بفضل درجات الحرارة المعتدلة، أما في فصل الشتاء فهو الأفضل لهواة مغامرة التزلج على الجليد.
ويجب دائما الحرص على زيارة المعارض الدولية أو التواجد في أوقات الأعياد الدينية لكل من يرغب في زيارة اذربيجان سياحة .

هل تحتاج السياحة في اذربيجان إلى تأشيرة دخول؟

السياحة في اذربيجان

طاجيكستان، مولدوفا، بيلاروسيا، قرغيزستان، أوكرانيا، روسيا، جورجيا، أوزبكستان، كازاخستان كل هذه الدول التسع التي ذكرناها لا يحتاج من يحمل جواز سفرها أو جنسيتها إلى تأشيرة من أجل الدخول إليها.
أما بالنسبة للذين لا يحملون جنسية أي من تلك الدول لابد لهم من البدء في التقدم بطلب الحصول على التأشيرة من القنصلية الأذربيجانية، أو عبر الموقع الإلكتروني الحكومي الخاص بالتأشيرات الإليكترونية ( من هنا)، ويتم الدفع عن طريق الماستر كارد أو فيزا، في حين يتم إصدار التأشيرة في أجل ثلاثة أيام.
كما توجد هناك بعض البلدان التي يمكن لحاملي جواز سفرها أو جنسيتها أخذ التأشيرة بعد الوصول إلى أذربيجان وهي:

  • تركيا
  •  ماليزيا.
  •  اليابان.
  •  الصين.
  •  سنغافورة.
  •  أندونيسيا.
  •  البحرين.
  •  عمان.
  •  الكويت.
  •  السعودية.
  •  إيران.
  •  الإمارات العربية المتحدة.
  •  جنوب افريقيا.

طريقة السفر إلى أذربيجان:

هناك ثلاث طرق للوصول إلى اذربيجان وهي:

عن طرق البحر:

هي طريقة معقدة لغير الذين لهم جنسية أحد البلدان التي تسمح لهم دخول أذربيجان دون تأشيرة.

عن طرق الجو:

هي أسهل الطرق الثلاثة، يتم ذلك من خلال مطار العاصمة باكو الذي يتقبل العديد من الرحلات الجوية من مختلف المناطق وبشكل يومي.

عن طريق البر:

يمكن دخول أذربيجان برا بواسطة القطار من إيران أو جورجيا أو الحدود الأذربيجانية الروسية.

السياحة في اذربيجان والنفقات اللازمة لذلك:

السياحة في اذربيجان
اذربيجان سياحة

لكل من أراد السفر إلى اذربيجان سياحة فإن ذلك غير مكلف على غرار باقي الدوي الأخرى، فالتكلفة اليومية في أذربيجان تترواح مابين 20 إلى 30 دولار بشكل إقتصادي أثناء التنقل، وذلك يمنحك فرصة الإطلاع على اماكن سياحية في اذربيجان كثيرة.
كما أنا الفنادق الموجودة في أذربيجان كثيرة ومتعددة الشيء الذي يعطي السائح فرصة إختيار الفندق الذي يناسبه من حيث السعر الخدمات التي يرغب في الحصول عليها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى