السياحة العالمية

السياحة في ارمينيا – مناطق ارمينيا السياحية

السياحة في ارمينيا ، هناك الكثير من اماكن سياحية ارمينيا بالرغم من أنها غير ساحلية فهي تمتاز بجبالها الوعرة والتي في الغالب هي عبارة عن براكين خامدة مايجعل من ارمينيا سياحة وهي من بين الوجهات التي يفضلها متسلقي الجبال فهي من حيث الموقع الجغرافي تنتمي لمنطقة القوقاز. لذلك سنخصص هذا المقال ل السياحة في ارمينيا والتعريف ب مناطق ارمينيا السياحية .

الموقع الجغرافي لأرمينيا :

تنتمي أرمينيا لمنطقة القوقاز كما سبق وذكرنا، وتقع تحديدا في الجنوب للمنطقة القوقاز في اوراسيا بين بحر قزوين والبحر الأسودعند تلاقي الشرق الآسيوي مع الغرب الأوروبي فهي تقع بين قارتين هما أوروبا الشرقية وآسيا، ويحدها من الشمال دولة جورجيا، ومن الجنوب إيران، ومن الشرق أذربيجان، ومن الغرب تركيا.

الديانات المتواجدة في أرمينيا:

متعددة هي الأعراق والديانات التي تتواجد في أرمينيا لكنها تمثل نسبة قليلة إذا ما قورنت بالديانة الأرمينية التي تمثل نسبة 97٪ في حين تمثل نسبة باقي الديانات الأخرى نسبة 3٪ والتي تتشكل من الروس والجورجيين والأكراد، واليونانيين و التاتيين و والروس واليزيديون و الأوكرانيين والمودفينيين والفلاش الذين يمثلون الديانة المسيحية بمختلف أنواعها، هذا بالإضافة إلى اليهودية والإسلامية.

السياحة في ارمينيا :

السياحة في ارمينيا

هناك الكثير من مناطق ارمينيا السياحية مايجعل من ارمينيا سياحة بإمتياز خاصة لمحبي مغامرة تسلق الجبال ناهيك على أن ارمينيا من البلدان التي تشجع على السياحة داخل مجالها الترابي ويتجلى ذلك في رخص الأسعار وإنخفاظ التكلفة فيها وذلك يحفز السياح والزوار بشكل كبير ففيها يمكن ممارسة كل الأنشطة السياحية وأبرزها المشي وتسلق الجبال بالإضافة إلى زيارة افضل الاماكن السياحيه في ارمينيا من مناظر طبيعية مثل الجبال والشلالات والبحيرات والطبيعة الخضراء الرائعة التي تتواجد في الجمهورية الأرمينية والتي سنقوم بذكرها الآن.

السياحة في ارمينيا للعاوئل :

هناك تعدد في مناطق ارمينيا السياحية والتي نذكر منها:

يريفان:

السياحة في ارمينيا

يريفان هي عاصمة أرمينيا وأكبر مدنها والتي تضم أكثر نسبة من الأرمينيين حول العالم، وتحتوي عاصمة أرمينيا يريفان على مجموعة كبيرة من التحف المعمارية التي تعكس جمال الفن المعماري السوفيتي الأرميني القديم، والتي كان يطلق عليها فيما مضى المدينة الوردية بناءا على لون الأحجار التي كانت تستعمل في بناء التحف المعمارية و المنازل، كما أنها تعد واحدة من أبرز المحاور الثلاثة لجنوب القوقاز.
ولن تجد أكثر من وسط المدينة إكتضاضا بالسياح فهناك ترتكز السياحة ففيه يوجد الكثير من أماكن الترفيه والمقاهي والمطاعم التي يمكن لكل سائح الإستمتاع بزيارتها.

موضوع عن سياحة بفاس
سياحة في فاس – الاماكن السياحية في فاس

بحيرة سيفان:

السياحة في ارمينيا

مايميز ارمينيا سياحة هو تنوع مناطقها السياحية والتي نجد من بينها بحيرة سيفان أو حسناء ارمينيا وذلك بسبب عذوبة مائها وصفائها والتي لايمكن القيام ب السياحة في ارمينيا دون الإستمتاع بالنظر إليها وقضاء أجمل الأوقات قربها فهي أكبر بحيرة في جمهورية أرمينيا ناهيك عن كونها من أكبر البحيرات المرتفعة في العالم وأحد أبرز اماكن سياحية ارمينيا .
وتحتوي بحيرة سيفان على آثار تاريخية قديمة تزيد من شهرتها بالإضافة إلى تنوع الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها هناك مثل كرة القدم الشاطئية و التزلج على الماء…

فايوتس دزور:

اماكن سياحية ارمينيا

لايمكن تجاهل منطقة فايتوس دزور والتي تتوفر على الكثير من مناطق الجذب السياحي مثل الأماكن التراثية و القلاع التاريخية والحمامات الصحية.

تافوش :

اماكن سياحية ارمينيا

تافوش عبارة عن منطقة جبلية مكونة من تلال صخرية وأراضي تتخذ من الخضرة الطبيعية غطاء لها إلى جانب الكثير من الأنهار التي تعد أهم مصادر المياه لأرمينيا والتي تشتهر بهم إضافة إلى بعض البحيرات مثل بحيرة بارز و الينابيع الساخنة.
وتعد تافوش الشبيهة بمنتجع جبال الألب المتواجدة في أوروبا من حيث الجمال، من المناطق الترفيهية في ارمينيا.

موضوع عن سياحة بفارناسي الهند
فاراناسي مدينة الموت – السياحة في فاراناسي

جبل ارارات:

اماكن سياحية ارمينيا

جبل ارارات هو أكبر جبل موجود في تركيا، والذي يتشكل من جبلين لهما نفس القاعدة الكبير بعلو خمس كلم، والصغير بعلو 3900 متر، واللذان يسميهما شعب الأرمن ب ” الأخوين” ” سيس وماسيس” ويعد جبل ارارات الموجود في الأراضي التركية من أكثر الجبال عظمة في العالم والذي يمكن مشاهدته من الأراضي الأرمينية.

ديليجان:

اماكن سياحية ارمينيا

مدينة المنتجعات الصحية في أرمينيا، أو سويسرا الأرمينية كما يسميها السياح بسبب مناظرها الطبيعية التي تتكون من الوديان الشجرية الكثيفة والمروج الألبية والجبال التي تحيط بها.
ف ديليجان تضم المستوطنات الحضرية الأسرع نموا في ارمينيا في الوقت الحالي، كما أنها تعد أجمل متنزه من المتنزهات الأربعة التي تضمها الجمهورية الأرمينية، والتي تم تأسيسها سنة 2002، والتي تمتاز بكثرة المواقع الثقافية مثل كنسية أخنابات، و دير غوشافانك، و دير هاجارتسين ودير ماتوسافانك، بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة كما سبق وذكرنا.

موضوع عن سياحة بمصر
سياحة في مصر 2020 – مواقع سياحية بمصر

تساجكادزور:

مناطق ارمينيا السياحية

تتوفر مدينة تساجكادزور على الكثير من اماكن سياحية ارمينيا مثل بعض الأبنية التاريخية و المعالم السياحية الجديرة بالإستكشاف بالإضافة إلى أفخم الفنادق المتواجدة في أرمينيا والمناظر الجبلية التي تجعل منها أفضل مكان للمارسة الرياضات الشتوية وأفضل منتجع للتزلج على الجليد في البلاد.
كما أن تساجكادزور تمتاز بالهدوء على عكس يريفان التي يكثر فيها الضجيج و الصخب.

جيرموك:

مناطق ارمينيا السياحية

هي الأخرى تحظى بنسبة من مناطق ارمينيا السياحية ، فهي أكثر مدن السبا شعبية في الجمهورية الأرمينية وتضم جيرموك ثاني أكبر الشلالات في الجمهورية الأرمينية وهو شلال جيرموك الذي يبلغ إرتفاعه سبعون مترا بالإضافة الينابيع الحرارية التي يتجاوز عددها أربعون ينبوعا حراريا التي تمتاز بمياهها المعدنية ذات الخصائص العلاجية.

غوريس :

مناطق ارمينيا السياحية

تعتبر مدينة غوريس واحدة من أجمل مدن الجمهورية، وتضم مدينة غوريس غابة صخرية بمثابة كنز للبلاد، وجسر Devils و دير تاتيف الذي يقع في الغرب من الجنوب الغربي للبلاد على بعد ثلاثون كم، وغيره من المعالم الجدابة الأخرى التي تلبي كافة إحتياجات الزائرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى