السياحة العالمية

السياحة في البرتغال – المدن السياحية في البرتغال

السياحة في البرتغال ، تعتبر البرتغال بمثابة جنة من جنات الأرض فهي تحتوي على مآثر ومباني تاريخية بالإضافة إلى مناظر الطبيعة الخلابة مايجعل من دولة البرتغال سياحة بإمتياز، فتعدد المدن السياحية في البرتغال و توزعها في البلاد بشكل مختلف ومتبايين، لذلك سنقوم بالحديث عن البرتغال سياحة في مقالنا هذا والتطرق لأشهر الأماكن السياحية في البلاد.

البرتغال سياحة :

مايميز السياحة في البرتغال هو تعدد المدن السياحية فيها ما يعطي للسياح الفرصة في إختيار المناطق التي يريد زيارتها حسب إمكانياته المالية لذلك سنقوم بذكر اجمل اماكن سياحية في البرتغال .

مقالات ذات صلة

السياحة في البرتغال العرب المسافرون بمدنها المختلفة :

من بين المدن السياحية في البرتغال التي تستحق الزيارة والتمتع بأجمل اللحظات فيها نجد:

لشبونة:

فلشبونة هي العاصمة السياسية للبلاد وواحدة من أقدم المدن الأوروبية، التي تمتاز بأجواء الرومانسية، ففيها العديد من القصور والمتاحف والحدائق والآثار التاريخية التي تجعل من المدينة منطقة جذب سياحي داخل البرتغال، وتمتاز المدينة كذلك بالمناخ المعتدل على مدار العام كاملا.
ومن أشهر الاماكن السياحية في العاصمة البرتغالية نذكر:

منطقة ألفاما:

فهي واحدة من أقدم المناطق في العاصمة والتي يتواجد بها الكثير من المقاهي ومحلات التسوق والمطاعم فهي بمثابة القلب النابض للمدينة.

منطقة بايرو ألتو :

منطقة بايرو ألتو عبارة عن حي يعرف بالحياة الصاخبة والأجواء الحيوية والشبابية، والذي يمتاز بكثرة الملاهي الليلية.

منطقة شيادو:

مايميز هذه المنطقة عن غيرها من مناطق المدينة هو كثر محلات التبضع و المسارح فيها بالإضافة إلى قاعات السينما، الشيء الذي يجعل منها منطقة مكتضة خاصة في المواسم السياحية التي تعرفها البلاد.

موضوع عن سياحة بمراكش
سياحة في مراكش المغرب – اماكن سياحية في مراكش

منطقة بيليم:

منطقة بيليم هي الأخرى من أشهر الأحياء في العاصمة البرتغالية والتي تعرف بتعدد وكثرة المعالم السياحية التي تندرج ضمن التراث العالمي مثل دير جيرونيموس الشهير و برج بيليم.
كما تتوفر العاصمة على الكثير من المتاحف الفنية و القلاع التاريخية ك:
_ قلعة سانت جورج.
_ متحف الزليج الوطني.
_ متحف الأحياء البحرية أوشيناريوم لشبونة.
_ متحف كالوست كوابنكيان.

بورتو:

دولة البرتغال سياحة

تحتوي بورتو على مجموعة جميلة من المعارض و القصور والآثار الفنية، كما أنها واحدة من أقدم المدن في أوروبا من حيث الكثافة السكانية، وتشتهر بالمباني المعمارية المتميزة ك جسر Ponte Dom Luis ذو المنظر الجميل والذي يعد واحدا من معالم المدينة السياحية.
وتتواجد بورتو في الجزء الشمالي للبلاد والتي تمتاز بجوها الدافئ، ويمكن لزوار المدينة الإستمتاع بركوب القراوب بالإضافة لقاعات السينما والمتحاف وغيرها من الأماكن الترفيهية.

فونشال:

المدن السياحية في البرتغال

فونشال هي عاصمة جزر ماديرا وأبرز مناطق الجذب السياحي في دولة البرتغال سياحة ، والتي يمكن الوصول إليها بحرا بواسطة السفن أو جوا من خلال مطارها الدولي.
وتتوفر فونشال على الكثير من الحدائق الرائعة ولعل أبرزها حديقة ” سانتا ماتارينا” هذا بالإضافة لبعض المحميات الطبيعية والآثار والكنائس إلى جانب الفنادق الضخمة والراقية.

كاشكايش:

المدن السياحية في البرتغال

تمتاز مدينة كاشكايش بالهدوء خلاف العاصمة التي تعرف إزدحاما والتي ننصح بها محبي الهدوء والسكينة و تعتبر الوجهة المفضلة للمشاهير و الأثريا مايجعل منها وجهة سياحية
وتتواجد مدينة كاشكايش على بعد نصف ساعة من الجهة الغربية للعاصمة، ولعل أبرز مايميزها هو ضمها للكثير من المنتجعات والمطاعم الكبرى و الحدائق كحديقة ” Marechal Carmona” إلى جانب مجموعة من المتاحف والشواطئ الرائعة.

مدينة فيلا نوا دغايا:

المدن السياحية في البرتغال

لا تبعد مدينة فيلا نوا دغايا عن مدينة بورتو سوى بضع دقائق من الجهة الجنوبية، وتمتاز بجوها الهادئ إلى جانب توفرها على معالم سياحية كثيرة تطل على نهر ” دورو” بالإضافة لي شواطئها النظيفة التي تطابق المعايير الأوروبية ناهيك عن المطاعم والمقاهي التي توجد هناك.

موضوع عن سياحة بالجزائر
السياحة في الجزائر – اماكن السياحية الجزائر

سينترا :

البرتغال سياحة

تقع مدينة سينترا في الجزء الشمالي الغربي للبلاد، فهي مدينة رومانسية وحالمة تتوفر على الكثير من الأبنية الأثرية والقصور كقصر ” دا ريجاليرا” الذي تحيط به حديقة واسعة وكبيرة، وقلعة ” بينا” التي يرجع تاريخ بناؤها للقرون الوسطى وهي واحدة من أجمل القلاع المتواجدة في البرتغال، و تتواجد قلعة ” بينا” على هضبة عالية في المدينة بالإضافة للمناظر الطبيعية التي تحتويها المدينة.

فيانا دو كاستيلو:

البرتغال سياحة

تبعد مدينة فيا دو كاستيلو عن بورتو بحوالي ساعة في الجهة الشمالية، والتي تتميز بدرجة حرارتها الدافئة على طول السنة على عكس باقي المدن البرتغالية الأخرى، وتضم مدينة فيانا دو كاستيلو الكثير من المتاحف والكنائس مثل كنيسة ” Santa Luzia” التي تمنحك إطلالة رائعة للمدينة إذا قمت بالصعود إلى أعلاها، بالإضافة للعديد من الشواطئ.

كل هذه المدن التي سبق وذكرناها تساهم في السياحة في البرتغال بشكل كبير كيف لا وهي تتوفر على شواطئ بجودة عالية و مجموعة من الآثار والمباني والقصور التي يرجع تاريخ بنائها البعض منها إلى القرون الوسطى.

الشواطئ السياحية في البرتغال:

لاغوس:

دولة البرتغال سياحة

هناك الكثير من الشواطئ الرائعة والجميلة في البرتغال ولعل أبرزها تلك المتواجدة في مدينة لاغوس المعروفة بتضاريسها العجيبة والغريبة، هذه المدينة تضم أكثر من شاطئ مثل شاطئ ” مايا برايا” و شاطئ ” برايا دونا آنا” وغيرها من الشواطئ الأخرى التي تمتاز بنظافة رمالها مايجعل منها وجهة لمحبي الرياضات المائية.

بورتيماو:

دولة البرتغال سياحة
دولة البرتغال سياحة

من بين المدن السياحية في البرتغال نجد بورتيماو التي تبعد عن مدينة لاغوس بنص ساعة تقريبا في جهة الجنوب وهي الأخرى تتوفر على متحف بورتيماو الشهير بالإضافة إلى واحد من أجمل الشواطئ في البرتغال سياحة وهو شاطئ ” برايا روشا” الذي يتناسب مع العائلات والأطفال وتوجد عليه مجموعة من المقاهي والمطاعم والفنادق.
ويعد شاطئ بورتيماو أفضل وجهة لمحبي الإبحار و الصيد لذلك ننصحكم بزيارته أثناء تواجدكم في البرتغال.

موضوع عن سياحة باذريبجان
السياحة في اذربيجان – اماكن سياحية في اذربيجان

ألبوفيرا:

السياحة في البرتغال

تعد ألبوفيرا واحدة من أبرز الشواطئ في أوروبا، والتي تتناسب و جميع أنواع الرياضات المائية المختلفة مايجعل منها وجهة سياحية لعشاق الغوص والسباحة وركوب الأمواج والكرة الشاطئية وغيرها.
وتقع ألبوفيرا في غرب جنوب البلاد، وتمتاز بتعدد مطاعمها و كثرتها بالإضافة لمراكز التسوق وشاطئها الكثيرة مثل شاطئ برايا دا فاليسيا، و شاطئ Gale، وشاطئ ساو رافاييل، التي تمتاز بتعدد أنشطتها الترفيهية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى