السياحة العالمية

السياحة في سودان – اماكن سياحية بالسودان

السياحة في سودان – اماكن سياحية بالسودان تتميز سودان سياحة بتعدد اماكن سياحية بالسودان مما يجعل منها وجهة سياحية عربية مميزة وأصيلة، لكن الكثيرين يغفلون عنها لذلك سنقدم لكم أبرز و اجمل مناطق سياحية في السودان .

مواقع سياحية في السودان بالصور :

من أبرز اماكن سياحية بالسودان نذكر محمية الدندر :

مناطق سياحية في السودان
تتواجد محمية الدندر في جنوب السودان مع الحدود الإثيوبية و التي أنشأت سنة خمس وثلاثون تسع مئة وألف 1935 فهي وجهة سياحية ننصح بها محبي الطبيعة ومشاهدة الكائنات الحية المتنوعة، وتعد الفترة الممتدة من شهر يناير إلى أبريل هي أفضل فترة لزيارة المحمية ويرجع سبب تسميتها إلى إسم المدينة التي تتواجد بها التي تأخذ إسمها من نهر الدندر.
وتتربع محمية الدندر ذات مساحة 10000 كم على باقي المحميات 18 التي تتواجد في السودان من حيث الجمال، والتي تضم مايقارب أربعين 40 صنفا من أصناف الحيوانات بين الأليفة والمتوحشة بالإضافة إلى المسطحات المائية التي تحتوي 32 نوعا من الأسماك، ولاننسا أنواع الطيور المحلية والمهاجرة بين إفريقيا وأوروبا في فصل الشتاء والتي يتجاوز عددها 260 نوعا.
وتمنح هذه المحمية فرصة الإقتراب إلى الحيوانات التي تضمها بشكل كبير وذلك عبر التنزه فيها بواسطة العربات تيكتوك بالإضافة إلى أماكن الإستراحة.

موضوع عن سياحة بالراس الاخضر
السياحة في الراس الاخضر – معالم الرأس الاخضر

السياحة في السودان :

تنوع مناطق سياحية في السودان يجعل من هذه الآخيرة وجهة سياحية عربية بإمتياز، ومن مواقع سياحية في السودان نجد:

سواكن:

السياحة في سودان

توجد سواكن في الجزء الشرقي للبلاد على شاطئ البحر الأحمر، ويعتقد إن هذه المنطقة يعود تاريخها إلى زمن نبي الله سليمان والملكة بلقيس، وتحكي الآساطير أن سليمان كان يسجن فيها الجن ولهذا السبب سميت بإسم سواكن.
تمتاز المنطقة التي كانت فيما مضى عبارة عن جزيرة قبل أن تتوسع لتضم الساحل، ولتصبح لاحقا منطقة تاريخية تحيط بها المباني التي تزينها النقوش و الزخارف والأسوار وأبراج المراقبة.

جزيرة سنقنيب:

السياحة في سودان

هي واحدة من الوجهات التي تساهم في السياحة في السودان بشكل كبير والتي تتواجد بولاية البحر الأحمر قرب بورتسودان وتعرف كذلك بإسم جزيرة الشعب المرجانية ويرجع سبب التسمية لعدد الشعب المرجانية التي تضمها والتي يفوق عددها 124 نوعا زد على ذلك تنوع الأحياء المائية فيها.
لذلك ننصح كل من أراد زيارة سودان سياحة أن يخصص وقتا لزيارة جزيرة سنقنيب للإستمتاع بمشاهدة أسماكها المختلفة بالإضافة لأنواع الحيتان، والتي تعتبر محمية طبيعية منذ سنة 1991، هذا بالإضافة إلى الإستمتاع بالسباحة والغوص في مياهها.

النقعة :

مناطق سياحية في السودان

النقعة هي واحدة من أجمل المدن السياحية في السودان والتي تبعد عن العاصمة الخرطوم ب 150 كم.
وتعد النقعة منطقة أثرية هامة تضم المعابد المختلفة التي يعود تاريخها لما قبل الميلاد كالمعبد الروماني والذي يتميز بمدخله الفرعوني الذي تزينه الورود، والذي كان فيما مضى مخصص لعبادة الإله حتحور بالإضافة إلى معبد الأسد و معبد شنكرخيت ومعبد آمون وأبرز هذه المعابد وأجملها هو معبد أباداماك معيد إله الحرب الذي كان في إعتقاد القدماء حارس مقابرهم.

مدينة كرمة:

سودان سياحة
سودان سياحة

مدينة كرمة هي أقدم مدينة في السودان وتعد منطقة تاريخية وسياحية هامة والتي كانت فيما مضى عاصمة للكوشيين ويرجع تاريخ المدينة إلى 9000 سنة وتعرف كذلك بإسم ” دكى قيل” بالنوبى والتي تعني الهضبة الحمراء إذ كانت تمتلئ بالفخار الأحمر لتصنيع الخبز الذي يستخدم في الشعائر الدينية.
ومن بين أشهر المناطق في المدينة المنطقة المدفونة في غرب وشرق المدينة والتي يعود أصلها للقلاع أثناء فترة حكم الكوشية والتي كانت تحت حكم الفراعنة.

موضوع عن سياحة باكادير
سياحة في اكادير – اماكن سياحية في اكادير

جبل مرة:

اماكن سياحية بالسودان

يقع جبل مرة في جنوب البلاد في منطقة دارفور ويتميز بإرتفاعه الذي يصل ل 10000 قدم عن مستوى سطح البحر ويأتي في المرتبة الثانية في السودان كأعلى قمة جبلية.
يتميز جبل مرة بأجوائه الرائعة التي يغلب عليها طقس البحر المتوسط وهو واحد من اماكن سياحية في السودان التي تستقطب السياح، ويضم هذا الجبل بحيرات عبارة عن فوهات البركان الذي يتكون منه الجبل والتي إمتلأت بالماء.

أهرامات مروي :

السياحة في سودان
السياحة في سودان

تعتبر أهرامات من أبرز مناطق سياحية في السودان ويرجع سبب التسمية نسبة للمدينة القديمة موري التي كانت تحتوي أهرامات النوبة، والتي تقع في منطقة شاندي على بعد 200 كلم عن الخرطوم العاصمة.
وكانت في ما مضى عاصمة للكوشيين نحو 300 سنة قبل الميلاد، بالإضافة إلى وجود بعض المعابد كمعبد الشمس و إيزيس.
ويمكن الإستمتاع بركوب الجمال في المنطقة بالإضافة إلى الموسيقى النوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى