السياحة العالمية

السياحة في سويسرا جنيف وأهم 10 مدن وقرى سياحية للعوائل لسنة 2022

تعتبر السياحة في سويسرا، مختلفة كثير عن عدة مناطق سياحية في العالم. لكونها تتوفر على كافة المؤهلات الطبيعية والبشرية. والتي جعلت من البلد واحد من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها كل سنة أعداد كبيرة من السياح. فيمكن السياحة في سويسرا للعوائل وغيرهم ، والاستمتاع بالأنهار الجليدية والبحيرات الهادئة، والتلال الخضراء. والريف السويسري الرائع، والمدن السياحية الباهرة مثلا جنيف وغيرها من المدن الأخر ى. والتي تختلف تكلفة السياحة في سويسرا عند زيارتها على حسب كل مدينة على حدا.

السياحة في سويسرا

تعرف السياحة في سويسرا بكونها تتوفر على العديد من المدن والقرى والمجالات الطبيعية السياحية الأكثر حذبا في العالم وهي كما يلي :

مقالات ذات صلة
  • مدينة لوسيرن السياحية السويسرية، والواقعة في وسط البلاد من المدن القديمة على ضفاف بحيرة لوسيرن، تتوفر على عدة معالم تاريخية تعود للقرون الوسطى، والتي تساعد على جذب السياح من كل حذب، كما تتوفر على مؤهلات طبيعية، كجبال ريجي وستانسيرورن وجبال الالب.
  • انترلاكن هي مدينة الواقعة ما بين بحيرتين بحيرة ثون وبحيرة برينز. المدينة محاطة ببعض القمم الجبلية الطويلة و المرتفعة التي قد تصل إلى 1322 متر عن سطح البحر كبانورامية. وجبال ايجر والالب التي يمكن للعوائل التمتع بمناظرها الخلابة.
  • مدينة برن تنعت على أنها من المدينة القديمة الساحرة بسويسرا. وهي مصنفة على المستوى الثقافي، من طرف منظمة اليونسكو للتراث العالمي. لتوفرها على العديد من المزارات الثقافية ، وكذا تتوفر على اشهر نهر في العالم وهو نهر اري. الذي يجذب له الكثير من السياح.
  • مدينة موركوت المتواجدة على طول الخط الساحلي لبحيرة لوغانو، يمارس فيها نشاط الصيد البحري. وتتوفر على العديد من المعالم التاريخية، كبرج جرس التاريخية بكنيسة سانتا ماريا ديل ساسو. لها من المؤهلات الطبيعية والبشرية، ماجعل منها نقطة جذب للكثير من السياح.
  • قرية شتاين آم راين، هي من القرى السويسرية الغريبة. لاحتوائها على مجموعة مهمة من الهياكل المعمارية، التي يعود تاريخها الي القرون الوسطي. كما أنها تتوفر على تقاطع ما بين بحيرة كونستانس مع نهر الراين في كانتون.
  • قرية سوجليو من القرى الصغيرة الساحلية. في كانتون غراوبوندن الجنوبي السويسري، تتواجد وسط الجبال لها سحرها الخاص. من شوارع نظيفة ومزينة بالحجارة، بها كذلك حدائق رائعة، وكنيسة تاريخية للقديس لورينزو.
  • غواردا قرية صغيرة نائية، تمت إعادة هيكلتها وتجديدها، حتى تتناسب مع المواقع السياحية العلمية. وهي واقعة على ارتفاع 1650 متر فوق على مستوى سطح البحر، على جبال إنجادين السفلى في كانتون. لها تراث معامري يعود للقرن 17م، مما جعل منها نقطة جذب سياحي جد مهمة.
  • منتجع مونترو من أجمل المنتجعات السياحة في سويسرا التي يقصدها عدد مهم من السياح، يقع على بحيرة جنيف السياحية في جنوب غرب سويسرا، له اطلالة خلفية علي جبال الالب.
  • منتجع زيرمات الأعلى على مستوى أوروبا كلها، بها سياحة التزلج علي الجليد، يتوفر المنتجع على اشهر مطعمين في سويسرا ؛ قصر مونت ولوكابري، وهو منتج للعوائل.

السياحة في جنيف

عند الحديث عن السياحة في سويسرا، لا بد من ذكر جنيف المدينة السياحية بأمتياز، والتي تتوفر على عدد مهم من المؤهلات الطبيعية والبشرية التي جعلت منها فضاء سياحي مناسب للعديد من سياح العالم وهي كما يلي :

  • الحديقة الانجليزية الجميلة الواقعة في وسط جنيف ؛ تتوفر على فضاء للألعاب الأطفال وحديقة واسعة، وهي كذلك فضاء مناسب جدا للعوائل، كما أنها تشرف على بحيرة من أجمل بحيرات سويسرا، تتوفر على كل سبل لراحة والاستمتاع.
  • متحف أريانا، المختص في الفنون بسويسرا، كالأعمال الفنية الخزفية والزجاجية، يتوفر على ما يناهز 20.000 قطعة تعود 1200سنة.
  • ساعة الزهور ساعة المتواجدة بالفضاء الخارجي، وهي واقعة على الجانب الغربي من حديقة جنيف Jardin Anglais، تتوفر على ما يناهز 6500 من النباتات المزهرة والشجيرات المتنوعة.
  • قصر الأمم والذي تم تشييده ما بين سنة 1929 و1936، حتى يمثل مقر رسمي لعصبة الأمم، يمكن زيارة المكان والتمتع بما يزخر به.
  • البلدة القديمة المشهورة ما بين السياح بجملها وتنوع مزارتها الطبيعية والبشرية والتاريخية، التي تمكن الزائر من الاستمتاع بها.
  • متحف التاريخ الطبيعي في جنيف، والذي يعد متحفا تاريخيا طبيعيا، من المعالم المميزة من بين أهم الاماكن السياحية في جنيف، يزوره كل سنة عدد مهم من السياح، للاستمتاع بما يحتويه من منتجات فنية ذات قيمة عالية.
  • متحف الفن والتاريخ والذي يعتبر أكبر متاحف جنيف، شييد سنة 1910،يتوفر على عدد مهم من القطع الاثرية الثمينة، التي يمكن لسائح زيارتها ومشاهدتها عن قرب.
  • الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر، هو متحف ذائم الاشتغال يهتم بالأعمال الإنسانية.
  • بحيرة جنيف التي تعتبر من اكبر البحيرات في سويسرا وفي كافة اوروبا، مياهها تتميز بعذوبتها الطبيعية عن باقي البحيرات الأخرى.
  • متحف باتيك فيليب، يعد من بين افضل الأماكن السياحية في جنيف والعالم، يحتوي على العديد من التحف الناذرة، التي تستقطب سياح العالم لها.
  • نافورة جنيف المشهورة بمعالمها الأوروبية، شيدت النافورة سنة 1886، بها تمثال الحرية وبذلك تصنف من أطول النافورات في العالم.

تكلفة السياحة في سويسرا

قبل التفكير في قضاء وقت السياحة في سويسرا، لابد أن تكون ملم بما يخص تكلفة السياحة في سويسرا، باعتبارها من اغلأ الفلتورات السياحية في العالم، فهي مكلفة كثيرا من جميع الجوانب، لا من حيث زيارت المتاحف والمنتجعات والمطاعم والفنادق والحدائق وغيرها من الفضاءات السياحية، وخاصة في فصل الصيف لبذي ترتفع فيه تكلفة السياحة في سويسرا بشكل كبير، كما تختلف تكلفة من حيث نوعية الفنادق أو الإقامة وكذا من مدينة لأخرى ومن قرى لأخرى وغيرها من الفضاءات الأخرى.

هذا فيما يخص تكلفة السياحة في سويسرا للعوائل وغيرهم من السياح.

السياحة في سويسرا المسافرين العرب

السياحة في سويسرا للعوائل

أيضا يمكن الإطلاع على الموضوع من هنا :

اسئلة وأجوبة شائعة حول الموضوع

ما الذي يميز السياحة في سويسرا عن غيرها من بلدان العالم ؟

نظرا لكون دولة سويسرا تتوفر على الكثير والكثير من المؤهلات السياحية سواء، طبيعية أو بشرية من منتجعات وحدائيق وغابات وبحيرات ومدن جميلة وقرى ذات جاذبية قوية لسياح، لتوفرها على العديد من المأثر التاريخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى