السياحة العالمية

السياحة في نيجيريا و اماكن سياحية في نيجيريا

السياحة في نيجيريا المسافرون العرب ، هناك العديد من اماكن سياحية في نيجيريا مايجعل منها وجهة سياحية في القارة السمراء، فهناك الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة مثل الأنهار والبحيرات والشلالات والغابات المطيرة بالإضافة إلى المرتفعات التي تتخذ من الخضرة عطاء لها مايجعل من نيجيريا السياحية بإمتياز.
كما يوجد بعض المدن السياحية في نيجيريا منها التي تحتوي على أماكن ترفيهية كالمتنزهات والأثرية مثل المتاحف والمعالم الأثرية كل هذا يشجع على السياحة في نيجيريا وإدراجها ضمن قائمة أجمل الوجهات السياحية في إفريقيا.
لذلك سنقوم بالحديث عن اماكن سياحية لاغوس نيجيريا و اهم المعالم السياحية في نيجيريا ، في موضوعنا هذا.

أفضل مواسم السياحة في نيجيريا

مايميز نيجيريا هو مناخها الإستوائي الحار على مدار السنة، والذي يتصف بإرتفاع درجة الحرارة والتي تعرف بعض الإنخفاض في الهضاب ومنطقة المرتفعات، وأفضل وقت لإجراء زيارة لنيجيريا هو الفترة التي تمتد مابين شهري دجنبر و مارس، إذ تمتاز هذه الفترة بدرجات حرارة لطيفة تصل في بعض الأحيان إلى 15 درجة مئوية، كما أن هذه الفترة تشهد إحياء العديد من المهرجانات مثل مهرجان لاغوس للتراث الأسود، و كرنفال عيد الفصح.
وتعرف نيجيريا موسمين في العام هما:
* موسم الجفاف: الذي يبدأ من شهر نوفمبر إلى شهر مارس، ويعد هذا الموسم أفضل لمحبي الشواطئ إذ يمتاز بأجواء منعشة.
* موسم الأمطار: ويبدأ من أواخر شهر أبريل إلى شهر أكتوبر، ويعرف هذا الموسم غزارة في تساقط الأمطار.

المدة التي يمكنك قضائها في نيجيريا السياحية

من أجل الحصول على فيزا نيجيريا السياحية لا بد من أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة لاتقل عن ستة أشهر.
كما أنه بإمكان مواطني البلدان العربية الحصول على فيزا الدخول إلى نيجيريا لمدة لا تتعدى ثلاثة أشهر، والتي يمكن الحصول عليها من خلال للقنصلية أو السفارة النيجيرية المتواجدة بلدانهم.

موضوع عن سياحة بجزر الكناري
السياحة بجزر الكناري – معالم جزر الكناري

المدن السياحية في نيجيريا

هناك الكثير من اماكن سياحية في نيجيريا والتي تأتي على رأسها عاصمة نيجيريا أبوجا والتي تقع وسط البلاد، وما يميزها هو هيمنة مرتفعات آسو روك، وتشكل هذه المرتفعات خلفية رائعة للمجمع الرئاسي الذي يحتوي على مقر إقامة رئيس الجمهورية النيجيرية بالإضافة إلى مكاتبه التي توجد بالقرب من الجمعية الوطنية في نيجيريا.
كما تتوفر أبوجا على طبيعة جميلة والتي تتكون من بحيرة جابي والمتنزهات ومراكز التسوق الفاخرة، والأسواق الشعبية، بالإضافة إلى المتاحف والكنائس و المساجد الشهيرة.
ومن بين اماكن سياحية في نيجيريا المتواجدة في العاصمة أبوجا نذكر: مرتفعات زوما روك العالية المنقوشة على العملة الوطنية للبلاد، و المشتل الوطني وهو عبارة عن منطقة غابات طبيعية، و حديقة الألفية، بالإضافة حدائق رائعة موزعة على نهر ووبا، إلى جانب المركز الوطني المسيحي الذي يوجد في المنطقة التجارية المركزية و مسجد مسجد أبوجا الوطني.
ويمكن زيارة هذه الأماكن في حدود ثلاثة أيام.

اماكن سياحية في نيجيريا مدينة لاغوس

تعد مدينة لاغوس أكبر مدينة في نيجيريا وهي واحدة من المدن السياحية في نيجيريا والتي تمتد من خليج غينيا عبر لاغوس لاجون نحو الداخل، وتشتهر هذه المدينة بجزيرة فيكتوريا وهي المركز المالي للمدينة، وذلك راجع لما تمتلكه من بوتيكات ومنتجعات شاطئية كما تمتاز بالحياة الصاخبة، كما توجد في شمال المدينة جزيرة لاغوس والتي تعرض الأعمال اليدوية و التحف الثقافية بالقرب من حديقة فريدوم بارك التي كانت في ما مضى عبارة عن سجن في زمن الإستعمار قبل أن تصبح الأن مكان رئيسي لإقامة المناسبات والحفلات.
كما تتوفر مدينة لاغوس على مجموعة من الشواطئ التي تصطف على شبه جزيرة ليكي، فهي تمتد إلى المنطقة الشرقية للمدينة، إلى جانب مركز لكي كونسيرفشن للمسارات والحياة البرية، ومجموعة من المتاحف التي توثق تاريخ المدينة كميناء للرقيق مثل متحف باداجري للتراث والمتحف الوطني للفن الحديث الذي يشترك المسرح الوطني للفنون في عرض اعمال الفنانين المحليين.
ويمكن زيارة هذ الأماكن السياحية في غضون ثلاثة أيام.

نيجيريا السياحية

السياحة في مدينة كانو نيجيريا

تتميز هذه المدينة بتنوع معالمها السياحية والمواقع التاريخية كسوق كورمي الذي تم إنشاؤه في القرن 15، والذي يقع قرب أماكن التنزه والإسترخاء الموجودة في البلاد، إلى جانب حديقة الحيوان كانو، وقلعة روك كاسيل التي تتميز بموقعها الإستراتيجي، ومتحف جيدان ماكاما.
بالإضافة إلى مهرجان دوربار في كانو الذي يتميز بإحتفالية ضخمة تضم أكبر موكب للخيول الملونة، ويقام هذا المهرجان في عيدي الأضحى والفطر.

ويمكن زيارة المناطق السياحية الموجودة في مدينة كانو في يوم واحد.

موضوع عن سياحة في البرتغال
السياحة في البرتغال – المدن السياحية في البرتغال

السياحة في مدينة إيبادان نيجيريا

 السياحة في نيجيريا

تعد واحد من أروع المدن السياحية التي تتوفر عليها دولة نيجيريا، وهي عبارة عن مركز للأعمال التجارية والصناعية للبلاد، كما تتوفر إلى جانب ذلك على الكثير من مراكز الترفيه التي تتوزع في مختلف انحائها، كما تتميز هذه المدينة بغناها التقليدي والثقافي، إذ تحيي الكثير من المهرجانات والكرنفالات مثل مهرجان أوكه الذي يحظى بشعبية كبيرة ويستقطب الكثير من الزوار الأجانب من مختلف بقاع العالم، إلى جانب يموجا و إيجونجون وغيرهم الكثير.
وتضم المدينة منتجع أجودي جاردنز المليء بأجواء الإسترخاء والمرح، بالإضافة إلى الطعام المختلف والشهي، إلى جانب محمية غابات IITA التي تجسد حياة البرية على طبيعتها، ولاننسا حديقة الحيوان إيبادان وبرج تاور التذكاري الذي يمنحك مشهدا رائعا وإطلالة بانورامية.
ويمكن زيارة معالم مدينة إيبادان السياحية في يوم واحد

يمكن الاطلاع على الموضوع من هنا : موقع سفارة نيجيريا

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى