جديد القوانين

اللجوء الانساني في المانيا للمغاربة اهم مميزات و عيوب اللجوء في المانيا

اللجوء الانساني في المانيا للمغاربة ، من الأمور التي تشغل بال عدد من المغاربة الباحثين عن اللجوء السياسي في دولة ألمانيا ، هذه الأخيرة التي تعتبر من بين أهم دول العالم ، الأكثر استقبالا لطالبي اللجوء في ألمانيا 2021 ، فهي لا تضع الكثير من الشروط التي تعيق تقديم طلب اللجوء الانساني في المانيا للمغاربة ، والذين يمكنهم أن يستفيدون من عدة أنواع اللجوء في ألمانيا ، والتي تقدم لطالبي اللجوء في أطار قانون دولي ، ينحهم امتياز حق اللجوء السياسي في دولة ألمانيا ، والتي تسهر على تنفيذه وتتبعه السلطات الحكومة الألمانية ، لهذا نجد من بين مميزات اللجوء في ألمانيا ، أنها تمنح للمواطنيين المغاربة من طالبي اللجوء الإنساني في ألمانيا ، حماية توفر لهم الأمن والأمان في ألمانيا ، حيث يتقدمون بطلبهم هروبا من أوضاع سياسية أواجتماعية أو عرقية أو دينية تضار دهم في بلدهم ، من طرف نظام يعرضهم للاضطهاد الممارس عليهم ، في مقابل مميزات اللجوء في ألمانيا ، التي تقدم للمغاربة نجد يقابله عدة عيوب اللجوء في المانيا ، التي قد تصادف طلبي اللجوء في ألمانيا من المغاربة .
ففي هذه المقالة سنعرف على كل اللجوء الانساني في المانيا للمغاربة ، وخطوات تقديم اللجوء السياسي في ألمانيا، وأفضل مدن اللجوء في ألمانيا .

• مميزات اللجوء في المانيا

أن اللاجئين المغاربة يمكنهم الاستفادة من عدة امتيازات اللجوء في ألمانيا ، وذلك بعدما توافق الحكومة الألمانية على طلب اللجوء الإنساني الذي يخصهم ، فنجد من أهم هذه المميزات الخاصة ب اللجوء في ألمانيا 2021 :

  1.  حيث أن المواطنين المغاربة يمكنهم أن يستفيدوا ، من حق البقاء في دولة ألمانيا ، في حالة كان بلد اللاجئ المغربي يعرف اضطرابات سياسية واسعة ، فحق الإقامة في دولة ألمانيا قد يستغرق وقتنا يكون ما بين سنتين إلى ثلاثة سنوات .
  2.  كذلك المواطنين المغاربة يمكنهم الاستفادة من حق العمل في ألمانيا.
  3.  يمكن للمواطن المغاربة كذلك الاستفادة من حق الحصول على مساعدات مالية واجتماعية ، تصل قيمتها ما بين 370 يورو و 390 يورو ، التي تقدمها مقدمة الحكومة الألمانية ، وهذه المساعدات هي قابلة للزيادة ، وفق الحالة الاقتصادية اللاجئ المغربي في ألمانيا .
  4.  كما يمكن للاجئين المغاربة الاستفادة من الحصول على حق المواطنة في دولة ألمانيا ، عن طريق المفوضية السامية للاجئين في ألمانيا ، التي تمكنهم من الحصول على الجنسية بعد مدة ، قد تتراوح ما بين ست سنوات إلى ثمانية سنوات ، من بعد حصولهم على الإقامة في أفضل مدن اللجوء في ألمانيا .
يمكنك ايضا الاطلاع الهجرة إلى ألمانيا 2020 – الاقامة الدائمة بالمانيا

• أليكم أنواع اللجوء في ألمانيا 2021

  1.  فيما يتعلق باللاجئين المغاربة ، فأن القانون ألماني یفرق ما بین الأشخاص ، فيما يخص من یحملون صفة اللاجئين .
  2.  و يفرق كذلك القانون الألماني ما بين الأفراد اللاجئين المغاربة ، والذين یحق لهم اللجوء الإنساني في دولة ألمانيا ؛ آذ يحصل الأشخاص على اللجوء السياسي ، في حالة تعرضوا للاضطهاد بسبب أسباب سياسية أو غيرها ، وكذلك إذ تعرضوا لانتهاكات تصنف على أنها جسيمة ، مرتبطة بحقوق الإنسان عند عودتهم إلى بلدهم الأصلي المغرب ، في حالة لم تتوفر لهم بدائل للاستقرار عن بلدهم المغرب ، وذلك وفق المكتب الاتحادي الألماني الخاصة بالهجرة واللاجئين في دولة ألمانيا .
  3.  كما يفرق كذلك فيما يخص اللجوء ، المرتبط ببعض الحالات ، والتي تتعلق بالبعض من الأزمات الإنسانية ، كالفقر أو الحروب الأهلية أو والكوارث الطبيعية وغيرها ، في هذه الحالات فأنه يستبعد الشخص ، فيما يخص منح الفرد اللجوء السياسي في دولة ألمانيا ، فتعتبر حجة الاضطهاد من قبل دولته ، حجة و مبررا غير مقبولة من طرف صاحبه ، من أجل منحه طلب اللجوء الإنساني في ألمانيا ، هذا فيما يخص أنواع اللجوء في ألمانيا .

• عيوب اللجوء في المانيا

  1.  المساهمات والمساعدات المادية والإنسانية ، والتي يتلقاها طالبي اللجوء الانساني في المانيا للمغاربة ، من جهة الحكومة الألمانية ، هي ضعيفة بالمقارنة مع نظيرته المقدمة من طرف دول الاتحاد الأوروبي الأخرى ، ولكنها على العموم يمكن اعتبارها كافية للاجئين المغاربة في ألمانيا .
  2.  تعتبر الآلية الخاصة بإدماج اللاجئين المغاربة في وسط المجتمع الألماني هي ضعيفة ، مما يجعل اللاجئين المغاربة في دولة ألمانيا يواجهون عدة صعوبات ، متعلقة بالحصول على عمل بالشركات والمؤسسات الألمانية .
  3.  اللاجئين المغاربة في دولة ألمانيا يواجهون ، عدة صعوبات تتعلق بتعلم اللغة الألمانية ، والتي قد تشكل عائقا قوي في تعلم اللغة الألمانية ، هذا فيما يخص عيوب اللجوء في المانيا .

• أليكم امتيازات اللجوء السياسي في ألمانيا

1- حق الحماية الفرعية

لإتمام القراءة حق الحماية الفرعية انتقل الى الصفحة التالية بالضغط على رقم 2

1 2الصفحة التالية

تعليق واحد

  1. الاسم ماهل عبدالله محمد عبدالله سوداني الجنسية سوداني المهنة طالب ثانوي بي شهادة سودانية نجاح في كل المواد والمهنة العمل سمكرة سيارات وكهرباء السيارات دا رقمي تمام ٠٩١٩٠٦٨١٩٧لكن انا في سبها حاليآ في ليبيا ولاية سبها الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى