جديد القوانين

اللجوء الانساني في المانيا لليمنيين اهم مميزات و عيوب اللجوء في المانيا

اللجوء الانساني في المانيا لليمنيين ، هما كبير يراود معظم اليمنيين الباحثين عن اللجوء في ألمانيا 2021 ، هذه الأخيرة التي تعد من أهم دول العالم الأكثر استقبالا لطالبي اللجوء من اليمنيين ، فهي لا تضع الكثير من الشروط إمام مقدمي طالبي اللجوء الانساني في المانيا لليمنيين ، حيث يمكنهم أن يستفيدون من عدة أنواع اللجوء في ألمانيا ، في أفضل مدن اللجوء في ألمانيا ، والتي تقدم لطالبي اللجوء في أطار القانون الدولي ، يمنحهم حق امتياز اللجوء السياسي في ألمانيا ، والتي تسهر على تنفيذه السلطات الحكومة الألمانية ، لهذا نجد من بين مميزات اللجوء في ألمانيا ، أنها تمنح للمواطنيين اليمنيين من طالبي اللجوء الإنساني في ألمانيا ، حماية توفر لهم الأمن والأمان في دولة ألمانيا ، حيث يتقدمون بطلبهم هروبا من أوضاعهم السياسية والاجتماعية و العرقية و الدينية التي تطاردهم في بلدهم ، من طرف نظام يعرضهم للاضطهاد الممنهج ، في مقابل مميزات اللجوء في ألمانيا ، التي تقدم لليمنيين نجد يقابله عدة عيوب اللجوء في المانيا ، التي قد تصادف طلبي اللجوء في ألمانيا من اليمنيين .
ففي هذه المقالة سنعرف على كل اللجوء الانساني في المانيا لليمنيين ، وخطوات تقديم اللجوء السياسي في المانيا، وأفضل قصة لقبول اللجوء .

أليكم امتيازات اللجوء الانساني في المانيا

1- يستفيد اللاجئين اليمنيين من حق الحماية الفرعية 

والتي بموجبها يحصلون على امتياز حق حماية فرعية ، وذلك عندما لا يمنح لهم حق حماية اللجوء الانساني أو حق إقامة اللجوء السياسي في دولة ألمانيا ، في هذه الحالة لا يمكنهم العودة إلى بلده الأصلي اليمن ، لكونهم سيتعرضون لأضرار جسيمة هي محتملة عند عودتهم ، كعقوبة الإعدام أو ممارسة التعذيب عليهم ، أو تعرضهم لتهديد بتصفية جسدية من طرف النظام الحاكم باليمن ، في إطار ما يعرفه البلد من اضطرابات وكذلك محيطهم الدولي ، حصول اللاجئين اليمنيين على هذا الحق يمنحهم عدة حقوق قانونية والتي تدخل في هذا الإطار :

  •  فيما يخص اللاجئين اليمنيين فيمكنهم الحصول على حق إقامة اللجوء السياسي في دولة ألمانيا ، والذي تصل مدته سنة ، في أفضل مدن اللجوء في ألمانيا ، والتي تعد من بين أهم مميزات اللجوء في ألمانيا .
  •  فيما يخص اللاجئين اليمنيين فيمكنهم الحصول على حق تمديد المدة الممنوحة لهم بدولة ألمانيا ، في إطار حق الحماية الفرعية ، مرة واحدة خلال سنتان .
  •  فيما يخص اللاجئين اليمنيين فيمكنهم الحصول على حق تأمين دخل مادي لهم ، مع الحصول على حق تعلم اللغة الألمانية .
  •  فيما يخص اللاجئين اليمنيين فيمكنهم من الحصول على حق تصريح تسوية وضعيتهم في ألمانيا ، و قد تصل مدته خمس سنوات ، هذا يدخل ضمن اللجوء الانساني في المانيا لليمنيين .
  •  فيما يخص اللاجئين اليمنيين فيمكنهم الحصول حق تقدم طلب الاستفادة من عمل في ألمانيا ، لكن من عيوب اللجوء في المانيا ، في هذه النقطة بالضبط أن اللاجئين اليمنيين لا يمكنهم أن يستفيد من حق لم الشمل الأسري .

2- يستفيد اللاجئين اليمنيين من حق حظر الترحيل 

الذي بموجبه يحصلون على امتياز حق حظر الترحيل ، في حالة لم يستفيدوا اللاجئين اليمنيين من حق المواطن ومن أي نوع من أنواع حقوق الحماية المقدمة لهم هناك ، من طرف سلطات الحكومة الألمانية ، حق حظر الترحيل ، يمكن اللاجئين اليمنيين الاستفادة من عدة حقوق وهي كالتالي :

  •  فيما يخص اللاجئين اليمنيين فيمكنهم الاستفادة من حق البقاء في دولة ألمانيا ، والذي يرتبط ببعض الجوانب و الظروف المحددة ، والتي قد تمس كافة الأشخاص من اليمنيين ، و الذين يواجهون خطرا هو وواضح ، له علاقة بتصفيتهم جسديا أو تعذيبهم أو سلبهم حريتهم في بلدهم اليمن .
  •  اللاجئين اليمنيين يمكنهم الاستفادة في ألمانيا ، من حق عدم إعادتهم إلى بلدهم الأصلي اليمن ، الحالة هذه تهم الفرد الذي سيتم ترحيله ، الترحيل هذا قد يشكل خرقا سافرا للاتفاقية الدولية واتفاقيات الموقعة ما بين دول الاتحاد الأوروبي ، والمرتبطة بحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية للأفراد ، التي تهم أهم مميزات اللجوء في ألمانيا .
  •  اللجوء الانساني في المانيا لليمنيين ، فيمكنهم الاستفادة في ألمانيا ، من حق يهم تأخير ترحيلهم ، والذي قد تشكل عودتهم إلى بلدهم ، خطر قد يصابهم بأحد الأمراض المعدية الخطيرة ، لتذكير فأنه لا ينظر في حق حظر الترحيل للأشخاص ، وذلك في حالة كان الشخص يرغب في الذهاب إلى بلد آخر غير دولة ألمانيا ، بعد حصولهم على حق حظر الترحيل ، أو كان الفرد لا يتعاون مع الحكومة الألمانية في هذا الجانب .
  •  فيما يخص اللاجئين اليمنيين فيمكنهم الاستفادة في ألمانيا ، من امتياز حق البقاء في دولة ألمانيا ، بالحصول على تصريح إقامة اللجوء السياسي في ألمانيا ، مدة تصل إلى سنة ، حيث يمكنهم تمديد هذه المدة .
  •  كما يمكن الاستفادة في دولة ألمانيا لليمنيين ، من حق حصولهم على مبلغ مادي ، من أجل إعالة أنفسهم في ألمانيا ، ففي حالة كان يتقن اللغة الألمانية ، والتي تتيح له البحث عن عمل في ألمانيا .
  •  يمكنهم لليمنيين الاستفادة من تصريح الذي تتراوح مدته خمسة سنوات.
  •  يمكن للاجئين اليمنيين من العمل في ألمانيا ، ولكن في مقابل هذا لا يمكنهم الاستفادة من حق لم شمل أسرهم ، الذي يعد من عيوب اللجوء في المانيا .

3- يستفيد اللاجئين اليمنيين من الحق القانوني

الذي بموجبه يتم منح اللاجئين اليمنيين في ألمانيا ، حق الحصول على حماية اللجوء في ألمانيا 2021 ، هذا الحق يمنح الكثير من الحقوق القانونية المرتبطة به وهي كتالي :

  •  فيما يخص حق اللجوء في ألمانيا 2021 ، فيمكن للاجئين اليمنيين من الحصول على حق تصريح إقامة اللجوء السياسي في ألمانيا ، قد تصل مدته ثلاثة سنوات في ألمانيا .
  •  فيما يخص حق اللاجئين اليمنيين فيمكنهم الحصول على حق تصريح يهم تسوية وضعيتهم ، تصل مدته ما بين ثلاثة سنوات و خمس سنوات في ألمانيا .
  •  فيما يخص حق اللاجئين اليمنيين فيمكنهم الحصول على المال الكافي ، من أجل إعالة أنفسهم في ألمانيا ، مع إمكانية السماح لهم بالبحث عن عمل في ألمانيا ، شريطة تمكنهم من إتقان اللغة الألمانية .
  •  اللاجئين اليمنيين كذلك يمكنهم أن يستفيدوا من حق الحصول على لم الشمل العائلي ، بالموازاة مع ذلك يجب إثبات قدرتهم المالية على الإنفاق أنفسهم وعلى أسرهم ، فبعد حصولهم على اللجوء السياسي في ألمانيا ، يمكن اعتبار للجوئهم افضل قصة لقبول اللجوء .

مميزات اللجوء في ألمانيا

أن اللاجئين اليمنيين يمكنهم الاستفادة من عدة امتيازات اللجوء الانساني في المانيا لليمنيين و السياسي ، وذلك بعدما توافق الحكومة الألمانية على طلب اللجوء الإنساني ، فنجد من أهم هذه المميزات :

  1.  أن المواطنين اليمنيين يمكنهم أن يستفيدوا من حق البقاء في ألمانيا ، وذلك في حالة كان بلدهم اليمن يعرف اضطرابات سياسية واسعة وواضحة ، حق الإقامة في ألمانيا قد يستغرق وقتنا يصل إلى ما بين سنتين إلى ثلاثة سنوات .
  2.  أن المواطنين اللاجئين اليمنيين يمكنهم الاستفادة من حق العمل في دولة ألمانيا.
  3.  أن المواطن اللاجئين اليمنيين يمكنهم الاستفادة من حق الحصول على مساعدات مالية واجتماعية ، قد تصل قيمتها ما بين 370 يورو و 390 يورو ، المقدمة من طرف الحكومة الألمانية ، وهذه المساعدات هي قابلة للزيادة ، وذلك فق الحالة الاقتصادية اللاجئ اليمني في دولة ألمانيا .
  4.  أن اللاجئين اليمنيين يمكنهم الاستفادة من الحصول على حق المواطنة في ألمانيا ، وذلك عن طريق المفوضية السامية للاجئين في دولة ألمانيا ، التي تمكنهم من الحصول على الجنسية الألمانية بعد مدة ، هذه المدة قد تتراوح ما بين ست سنوات إلى ثمانية سنوات ، وذلك من بعد حصولهم على إقامة اللجوء السياسي في ألمانيا ، في أفضل مدن اللجوء في ألمانيا .

أليكم أنواع اللجوء في ألمانيا 2021

  1.  فيما يخص اللاجئين اليمنيين ، فأن القانون ألماني یفرق ما بین الأشخاص ، فيما يهم من یحملون صفة اللاجئين من اليمنيين .
  2.  و يفرق القانون الألماني كذلك ما بين الأفراد اللاجئين اليمنيين ، والذين یحق لهم اللجوء في ألمانيا 2021 ؛ حيث يحصل اللاجئين اليمنيين على اللجوء السياسي ، وذلك في حالة تعرضوهم للاضطهاد بسبب أسباب سياسية أو غيرها ، وكذلك إذ تعرضوهم لانتهاكات تنعت على أنها جسيمة ، وهي مرتبطة بحقوق الإنسان عند عودتهم إلى بلدهم الأصلي اليمن ، وفي حالة لم تتوفر لهم بدائل للاستقرار عن بلدهم اليمن ، وفق المكتب الاتحادي الألماني الخاصة بالهجرة واللاجئين في ألمانيا .
  3.  كما يفرق القانون ألماني كذلك فيما يخص اللجوء ، المرتبط ببعض الحالات والتي تتعلق بالبعض من الأزمات الإنسانية ، مثل الفقر أو الحروب الأهلية أو والكوارث الطبيعية ، ففي هذه الحالات فأنه يستبعد الشخص من منحه صفة اللجوء السياسي في ألمانيا ، فتعتبر حجة الاضطهاد الممارس عليه من قبل دولته ، مبررا غير مقبولة من طرف السلطات ألمانية ، من أجل منحه طلب اللجوء الإنساني في دولة ألمانيا ، هذا فيما يخص أنواع اللجوء في ألمانيا 2021 .

عيوب اللجوء في المانيا

  1.  أن المساهمات والمساعدات المادية والإنسانية ، والتي يتلقاها طالبي اللجوء الانساني في المانيا لليمنيين ، من جهة سلطات الحكومة الألمانية ، هي ضعيفة بالمقارنة مع نظيرته المقدمة من طرف دول الاتحاد الأوروبي ، ولكنها على العموم يمكن اعتبارها كافية للاجئين اليمنيين في ألمانيا .
  2.  أن الآلية الخاصة بإدماج اللاجئين اليمنيين في وسط المجتمع الألماني تعتبر ضعيفة ، مما يجعل اللاجئين اليمنيين في دولة ألمانيا يواجهون عدة صعوبات ، متعلقة بالحصول على عمل بالشركات والمؤسسات الألمانية .
  3.  أن اللاجئين اليمنيين في دولة ألمانيا يواجهون ، عدة صعوبات تتعلق بتعلم اللغة الألمانية ، والتي قد تشكل عائقا قوي في تعلم اللغة الألمانية ، هذا فيما يخص عيوب اللجوء في المانيا .

يمكنك ايضا قراءة :

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى