جديد القوانين

اللجوء في ألمانيا 2021 اهم العيوبه ومميزاته


في حالة انك السوري فان أفضل دول اللجوء للسوريين 2021 سواء من حيت الاستقبال او العيش هي المانيا لهذا في حالت ما كنت قد بدأت في اجرءات اللجوء في ألمانيا 2021 وقمت بتقديم اللجوء الى المانيا ، واردت معرفة اهم قوانين و مميزات وعيوب طلب اللجوء السياسي في المانيا انطلاقا من تسجيل طلب لجوء إلى ألمانيا عبر الانترنت يمكنك الاطلاع على موضعنا هذا .

اللجوء في ألمانيا 2021

أليكم أنواع اللجوء في ألمانيا 2021

  1.  أن القانون الألماني فيما يتعلق باللاجئين ، فأنه یفرق ما بین الأشخاص الذين یحملون صفة اللاجئين .
  2.  وكذلك يفرق القانون الألماني ما بين الأشخاص اللاجئين ، والذين یحق لهم اللجوء السياسي، حيث يحصل الأشخاص على اللجوء السياسي في حالة تعرضهم للاضطهاد نتيجة أسباب سياسية عميقة ، أو تعرضهم لانتهاكات جسيمة ، مرتبطة بحقوق الإنسان ، وذلك خلال عودتهم إلى بلدهم الأصلي ، والذي لم تتوفر لهم بدائل عن بلدهم ، وليس لهم بديل عته ، وذلك وفقا للمكتب الاتحادي الألماني الخاصة بالهجرة واللاجئين .
  3.  في بعض الحالات المتعلقة بالأزمات ، كالفقر والحروب الأهلية والكوارث الطبيعية ، هذه العوامل فأنها تستبعد فيما يتعلق بمنح اللجوء السياسي لطالبه ، حيث يعتبر الاضطهاد من قبل الدولة ، في هذه الحالة مبررا غير مقبول لمنح اللجوء السياسي في دولة ألمانيا ، هذا فيما يخص أنواع اللجوء في ألمانيا 2021 .

مميزات اللجوء السياسي في المانيا

1- امتياز الحق القانوني :

حيث يعد اللاجئين السياسيين السوريين في ألمانيا ، مواطنيين يمكنهم أن يحصلوا على حق حماية اللجوء للسوريين ، في دولة ألمانيا هذا الحق قد يمنحهم الكثير من الحقوق القانونية وهي كتالي :

  •   أن اللاجئين السوريين فيمكنهم الحصول على حق تصريح إقامة اللجوء السياسي للسوريين ، والذي قد تصل مدته ثلاثة سنوات .
  •  أن كذلك اللاجئين السوريين فيمكنهم الحصول على حق تصريح تسوية يهم وضعيتهم ، والذي تصل مدته ما بين ثلاثة سنوات و خمس سنوات .
  •  أن اللاجئين السوريين فيمكنهم الحصول على المال الكافي من أجل إعالة أنفسهم ، كما يمكنهم البحث عن فرصة عمل في سوق العمل، وذلك في حالة تمكن من إتقان اللغة الألمانية .
  •  أن اللاجئين السوريين فيمكنهم أن يستفيدوا من حق الحصول على لم شمل العائلي ، بالموازاة مع إثبات القدرة المالية على الإنفاق على عائلتهم .

2- امتياز حق الحماية الفرعية :

الذي من خلاله يمكن للاجئين السوريين من الحصول على امتياز حق حماية فرعية ، وهذه الحالة تكون عندما لا يمنح لهم امتياز حق حماية اللجوء أو امتياز حق إقامة اللجوء السياسي، في هذه الحالة لا يمكنهم بالموازاة مع ذلك العودة إلى بلده الأصلي سوريا ، لكون احتمال تعرضهم لأضرار جسيمة ، مثل فرض عقوبة الإعدام أو ممارسة التعذيب عليهم ، أو تعرضهم لتهديد يهم حياتهم ، في إطار النزاع الدائر بالبلد وعلى المستوى الدولي ، حصولهم على هذا الحق يمتعهم بالعديد من الحقوق القانونية التي تدخل في هذا الجانب :

  •  أن اللاجئين السوريين يمكنهم الحصول على حماية فرعية ، والتي تمكنهم من الحصول على حق إقامة امتيازات اللجوء السياسي في ألمانيا ، والذي تصل مدته واحد سنة بالكاملة ، في أفضل مدن اللجوء في ألمانيا 2021 ، والتي تعد من بين مميزات اللجوء في المانيا .
  •  أن اللاجئين السوريين يمكنهم في ألمانيا من الاستفادة ؛ من امتياز حق تمديد المدة الممنوحة لهم في إطار الحماية الفرعية مرة واحدة خلال مدة سنتان .
  •  أن للاجئين السوريين يمكنهم في ألمانيا من الاستفادة ؛ من امتياز حق تأمين دخلهم المادي ، مع امتياز حق تعلم اللغة الألمانية .
  •  أن كذلك اللاجئين السوريين يمكنهم في ألمانيا من الاستفادة ؛ من امتياز حق الحصول على تصريح لتسوية وضعيتهم تكون مدته خمس سنوات ، يدخل هذا ضمن اللجوء السياسي في المانيا للسوريين .
  •  أن اللاجئين السوريين يمكنهم من الاستفادة ؛ من امتياز حق التقدم بطلب الحصول على منصب شغل في ألمانيا ، لكن من عيوب اللجوء في اوروبا ، في هذه النقطة بالضبط لا يستفيدون من امتياز حق التمتع بحقوق لم الشمل العائلي .

3- امتياز حق حظر الترحيل :

والذي من خلاله يمكن الاستفادة انطلاقا من اللجوء السياسي الالماني او الانساني من امتياز حق حظر الترحيل ، وذلك في حالة لم يستفيدوا اللاجئين السوريين من امتياز حق المواطن من أي نوع من أنواع حقوق الحماية ، المقدمة من طرف الحكومة الألمانية ، امتياز حق حظر الترحيل ، يمكن السوريين من استفادتهم لحقوق عدة وهي كالتالي :

  •  أن اللاجئين السياسيين السوريين، من الاستفادة من امتياز حق البقاء في دولة ألمانيا ، والذي يهم بعض الجوانب و الظروف المحددة ، والتي تمس كافة الأشخاص من السوريين ، و الذين يواجهون خطرا هو ظاهر للعيان ، قد يكون مرتبط بالموت أو التعذيب أو سلب الحرية في بلدهم سوريا.
  •  أن اللاجئين السوريين فيمكنهم الاستفادة ، من امتياز حق عدم إعادتهم إلى بلدهم الأصلي سوريا ، تهم هذه الحالة الفرد الذي سيتم ترحيله ، حيث يشكل هذا الترحيل خرقا للاتفاقية الدولية ودول الاتحاد الأوروبي ، والمرتبطة بحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية للأفراد ، التي تهم أهم مميزات اللجوء في ألمانيا 2021 .
  •  أن اللاجئين السوريين فيمكنهم من الاستفادة في دولة ألمانيا ، من امتياز حق تأخير ترحيلهم ، حيث تشكل عودتهم إلى بلدهم ، خطر عليهم أن يصابوا بأحد الأمراض المعدية الخطيرة ، لتذكير فأنه لا ينظر في امتياز حق حظر الترحيل ، وذلك في حالة كان الشخص يرغب في الذهاب إلى بلد آخر ، وذلك بعد حصولهم على حق حظر الترحيل ، أو كان الفرد لا يتعاون مع سلطات الحكومة الألمانية .
  •  أن اللاجئين السوريين يمكنهم الاستفادة في دولة ألمانيا ، من امتياز حق البقاء، عن طريق الحصول على تصريح إقامة اللجوء السياسي، مدة قد تصل إلى سنة كاملة ، كما يمكن تمديد هذه المدة إلى أكثر من هذا .
  •  كما يمكن للشخص من الاستفادة في دولة ألمانيا ، من امتياز حق الحصول على مبلغ مالي ، من أجل إعالة نفسه في دولة ألمانيا ، وذلك في حالة ما كان يتقن اللغة الألمانية التي تتيح له البحث عن عمل .
  •  يمكنهم كذلك الاستفادة من امتياز حق الاستفادة من تصريح ، والذي تتراوح مدته خمسة سنوات.
  •  كما يمكن للأشخاص من العمل في ألمانيا ، ولكنهم في المقابل لا يمكنهم الاستفادة من امتياز حق لم شمل عائلتهم .

مميزات الانسانية اللجوء الى المانيا

يمكن للاجئين للسوريين الاستفادة من أهم مميزات اللجوء، وذلك بعدما توافق الحكومة الألمانية ، على طلب اللجوء السياسي للسوريين ، فنجد من أهم هذه المميزات :

  1. أن المواطنين السوريين يمكنهم أن يستفيدوا ، من امتياز حق البقاء في دولة ألمانيا ، في حالة كان بلد الفرد يعرف اضطرابات سياسية كبيرة ، امتياز حق الإقامة في ألمانيا قد تستغرق مدته ما بين سنتين إلى ثلاثة سنوات ، كأهم مميزات اللجوء في ألمانيا 2021 .
  2.  أن المواطنين السوريين فيمكنهم الاستفادة من امتياز حق العمل في ألمانيا.
  3.  كما يمكن للمواطن السوريين من طالبي اللجوء السياسي ، من الاستفادة من امتاز حق الحصول على المساعدات المالية والاجتماعية ، والتي قد تصل قيمتها إلى ما بين 370 يورو و 390 يورو ، من طرف الحكومة الألمانية ، هذه المساعدات هي قابلة للزيادة وفق الحالة الاقتصادية للفرد اللاجئ في دولة ألمانيا .
  4.  كما يمكن للاجئ السوري الاستفادة من امتياز حق الحصول على حق المواطنة في دولة ألمانيا ، وذلك عن طريق المفوضية السامية للاجئين ، التي تتيح لهم الحصول على الجنسية من بعد مدة تتراوح ما بين ست سنوات إلى ثمانية سنوات من بعد حصول الشخص على الإقامة هناك ، حيث يمكنهم سلك هذه طريقة اللجوء للسوريين .

عيوب اللجوء في ألمانيا 2021

  1.  يمكن الحديث عن عيوب اللجوء الالماني ، فيما يتعلق بالمساهمات والمساعدات المادية والإنسانية ، والتي يتلقاها اللاجئين السوريين من طرف سلطات الحكومة الألمانية ، على أنها ضعيفة وذلك بالمقارنة مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى ، ولكن على العموم فيمكن اعتبارها كافية بالنسبة للاجئين هناك .
  2.  يمكن كذلك اعتبار ضعف الآلية الخاصة بإدماج اللاجئين في وسط المجتمع الألماني ، مما يجعل اللاجئين السوريين يواجهون عدة صعوبات ، كصعوبة الحصول على وظيفة بالشركات والمؤسسات الألمانية .
  3.  كما أنه يمكن أن يواجهوا اللاجئين السوريين ، صعوبة تتعلق باللغة الألمانية ، التي قد يشكل عائقا على اللاجئين في تعلم اللغة الألمانية .

يمكنك الاطلاع ايضا

الهجرة انطلاقا من فيزا اللجوء الى المانيا

عقود عمل في المانيا 2021 – البحث عن عمل بالمانيا

‫3 تعليقات

  1. انا من سوريا طالب اللجوء الى المانيا انا قاعد في تركيا مواليد 1987 انا وزوجته واولاده 05343374359

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى