جديد القوانينقرعة كندا

اللجوء الى كندا عن طريق ترانزيت

اللجوء ترانزيت كندا في حالة ما كنت مسافرا لدولة ما وعبر أحد مطارات الكندية وكنت تود اللجوء الى كندا ترانزيت و كنت غير حامل لجنسية إحدى البلدان التي يمكنها دخول لكندا بدون تأشيرة لدى يجب عليك في هذه الحالة ان تكون متوفرا على تاشيرة ترانزيت كندا لزيارة سواء انك لن تتوقف في كندا أو انك ستقوم بزيارتها حتى لو كنت ستتوقف في كندا لمدة تقل عن 48 ساعة.

لا توجد رسوم خاصة بهذه تأشيرة للحصول عليها يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبور عن طريق ملء الطلب للحصول على تأشيرة زائر (تأشيرة الإقامة المؤقتة) واختيار تأشيرة العبور من قائمة الخيارات في النموذج.

لا يحتاج المواطنون الأمريكيون إلى تأشيرة لزيارة كندا ، وبالتالي لا داعي للقلق بشأن تأشيرة العبور. لمعرفة ما إذا كانت حالة جنسيتك تتطلب تأشيرة دخول ، يتوفر استطلاع على الموقع الإلكتروني للحكومة الكندية. حتى إذا لم تكن بحاجة إلى تأشيرة ، فمن المحتمل أنك قد تحتاج إلى ترخيص سفر إلكتروني (eTA) (إذن السفر الإلكتروني) لزيارة كندا. في هذه الحالة ، ربما ستحتاج أيضًا إلى eTA للعبور عبر كندا كل هذه الامور متعلقة بتاشيرة ترانزيت على موقعنا visatls.com .

ما هي تاشيرة ترانزيت كندا ؟

تاشيرة ترانزيت كندا هي نوع من تأشيرة الإقامة المؤقتة (TRV) التي يطلبها أي شخص من بلد غير معفي من التأشيرة ويسافر عبر كندا إلى بلد آخر والذي ستتوقف رحلته في كندا لمدة تقل عن 48 ساعة. لا توجد تكلفة او قيمة مالية للحصول على تأشيرة عبور ، ولكن عملية التقديم هي نفسها بالنسبة إلى TRV.
متى وأينما قمت بعملية تقديم طلب الحصول على تأشيرة عبور لكندا

يجب تقديم طلب للحصول على تأشيرة عبور لكندا قبل 30 يومًا على الأقل من مغادرتك لبلادك . إذا كنت ترسله عبر البريد ، فاترك ثمانية أسابيع على الأقل للمعالجة.

يجب على الزوار التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبور لكندا من بلد إقامتهم. لا يجوز لك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فور وصولك إلى كندا. ما لم يُنص على خلاف ذلك ، لن يقوم وكلاء السفر أو خطوط الرحلات البحرية برعاية تأشيرة العبور الخاصة بك – إنها مسؤوليتك.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تاشيرة ترانزيت كندا

تحتوي تأشيرة الإقامة المؤقتة (TRV) على ثلاثة أنواع: الدخول الفردي والدخول المتعدد والعبور. للتقدم بطلب للحصول على أي من هذه الأنواع من TRV ، املأ الطلب من صفحتين للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة خارج كندا أو اتصل بأقرب مكتب تأشيرات كندا. في الجزء العلوي من التطبيق ، سوف تختار المربع المسمى “العبور”. يمكنك إرسال طلبك عبر البريد إلى مكتب تأشيرات كندا أو تعبئته عبر الإنترنت ، والذي يجب أن يكون أسرع. لن تضطر إلى تضمين دفعة لأن تأشيرة العبور مجانية.

اللجوء الى كندا عن طريق الترانزيت بالمطار الاجراءات والشروط وخطوات التقديم

اللجوء الى كندا ترانزيت عن طريق المطار تعد من أسهل و أبسط طرق اللجوء في كندا عن طريق الترانزيت .

اللجوء إلى كندا عن طريق تاشيرة ترانزيت كندا، يعتبر من الوسائل الأكثر امنا كما انها تعد من الوسائل شائعة للوصول إلى كندا ،بالاضافة الى ان اللجوء انطلاق من تأشيرة الترانزيت هي طريقة ستعجل لك الحصول على هذا اللجوء .

وهنا يجب ان تعرف امرا مهما هو انه هناك تباين فيما يتعلق بتقديم اللجوء بواسطة الترانزيت في كندا، و مابين تقديم طلب في صالة الدخول لإحدى مطارات كندا .

لا يتم تحديد هذا طلب الخاص باللجوء عند دخولك الى احدى مطارات الكندية بل بإمكانك ان تقدم طلب اللجوء بعد وصولك لمدة لكندا .

وهنا يجب ان تعلم ان هناك امور في كندا الأساسي لتقديم طلب اللجوء لكندا، وهي ضرورة الوصول إلى التراب الكندي اي انه لا يمكن الحصول على اللجوء ترانزيت كندا وانت خارج من كندا .

وجود أسباب لتقديم طلب اللجوء

ليكون طلب اللجوئك مقبولا، ستحتاج الى توفر طلبك على أسباب منطقية ، وفي حالة عدم وجود هذه أسباب، سيكون مصير ملفك هو رفض .

تحديد بشكل مفصل الأسباب و معالجتها، يتم بعد ارسال طلب اللجوء، و بإمكان مصلحة الهجرة الكندية تحديد من يتوفر على شروط اللجوء كندا .

اجراءات اللجوء في كندا عن طريق الترانزيت

تستطيع كمهاجر مار على كندا حاصل على فيزا الترانزيت تقديم طلب لجوئك الى المطار وهذا من اجل ان تقوم بتقديم طلب اللجوء الى كندا ترانزيت الى سلطات المطار هذه الاخيرة ستقوم باحالة ملفك الى سلطات خاصة بالهجرة .

سلطات الهجرة ستقوم باصدار رخصة تسمح لك بموجبها كمتقدم بطلب اللجوء بالولوج إلى تراب الكندي وهذا حتى يمر ملف طلبك على ما يرام .

في بعض الحالات تمنع سلطات الهجرة لطالب اللجوء بالخروج من المطار إلى تراب كندي لدى سيكون من الزام على طالب اللجوء انتظار بالمطار الى ان يتم معالجة الطلب .

غالبية الحالات المتقدمة بطلب من المطار يتم سماح لها بولوج كندا .

ايهما احسن تقديم طلب اللجوء عند دخولك احدى المطارات او بعد البقاء لمدة لكندا

الاحسن لأي طالب اللجوء ، هو ان يقوم بوضع طلب اللجوء الخاص به انطلاقا من دخوله كندا ، عن طريق قسم الخاص بالشرطة، أو قسم مهتم بالأمور الخاصة بالهجرة الكندية .

بعد تقديم طلب اللجوء الى كندا عن طريق الترانزيت ، سيكون عليك كمتقدم اللجوء الى كندا ترانزيت المعاينة الى ان تقوم سلطات كندية بمعالجة طلب اللجوء ترانزيت كندا الذي قمت بتقدمه .

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى