السياحة العالميةجديد القوانين

اللجوء في هولندا أهم أسئلة المقابلة 2022

تعتبر هولندا الوجه المشرق لطالبي اللجوء لما تقدمه من إمتيازات عدة , كما أنها مكان امن للعيش و ليست متاحة للجميع , حيث ان حوالي 70 مليون شخص يفرون من جميع الدول العالم يتوجهون إلى هذا البلد , بغية تحسين أوضاعهم المادية و أيضا الهرب من الحروب , إذا سنقوم اليوم برحلة إستثنائية سنتعرف من خلالها على الامور الخاصة ب اللجوء في هولندا و أسئلة مقابلة اللجوء , كما سوف نتعرف على عيوب هذا اللجوء , مع ذكر قيمة راتب اللجوء في هذا البلد.

اللجوء في هولندا

اللجوء هو ميزة قانونية قوامها حماية الشخص الذي قام بمغادرة بلده خوفا من القمع و الظلم أو التنكيل أو القتل بسبب جنسه أو دينه أو حتى مواقفه و ارائه السياسية . كما قد يفرض اللجوء على الناس نتيجة حرب أهلية ساحقة، أو غزو عسكري أجنبي، أو كارثة طبيعية أو بيئية, إذَا عند دخولك إلى هولندا برا و تريد طلب اللجوء ، يجب عليك أولا الذهاب إلى Ter Apel. هذا المكان يمكنك من خلاله الحصول على تذكرة نقل (OV-dagkaart) من الشرطة للسفر إلى Ter Apel,كما قم بمتابعة المواقع التي تحتوي على جميع المنشورات حول إجراءات اللجوء واذهب إلى المنشور الذي من خلاله ستقوم بطلب لجوئك ,حيث هناك ستجد كافة المعلومات حول إجراءات طلب اللجوء على الحدود.

أسئلة مقابلة اللجوء في هولندا

عند تقديمك لطلب اللجوء لابد لك من أخد مقابلة قبل منحك اللجوء , حيث سوف تجيب على بعض تساؤلات الشخصية , و اليوم قمنا بجمع هذه التساؤلات التي سوف تطرح في جلسة الإستماع الرئيسية.

  • السؤال الأول هو ما إسمك , هذا السؤال يجب أن تجيب على اسمك بالكامل كما هو موجود في الوثائق الرسمية
  • ثم ما هي الوثائق التي تحملها؟ يجب أن تمتلك وثائق ثبوتية تثبت من أنت وما هي جنسيتك.
  • أيضا سيطرحون عليك سؤال ‏ما هي جنسيتك؟
  • هل لديك عائلة وكم عدد أفرادها؟ ‏يجب أن تعبر إجاباتك عن الواقع الخاص بك وبعائلتك، وهل مازالت على تواصل مع العائلة أم انقطع الاتصال بينكم .
  • ‏كيف وصلت إلى هولندا؟
  • هل استقريت في الدولة آخرى قبل وصولك لهولندا؟
  • ما هي أسباب هروبك من بلدك؟

عيوب اللجوء في هولندا

حال هولندا كباقي حال الدول الأخرى تتوفر على عيوب و سلبيات , ومن أشهرها اللغة الرسمية المعتمدة فيها , حيث يفترض عليك كلاجئ أو مهاجر إليها التأقلم مع ثقافاتهم و مجتمعهم . وحتى يتحقق هذا الاندماج في هولندا عليك تعلم اللغة الهولندية جيدا و بإتقانها , وإلا ستجد الكثير من الصعوبات بالعيش .

راتب اللجوء في هولندا

طبيعة حياة كلاجئ يحدده راتبك في هولندا , حيث في البداية و أثناء إقامتك في الكمبات وحتى استلام المنزل الخاص به، يحصل على مبلغ قيمته حوالي 47 يورو أسبوعيا ، إضافة إلى مبلغ يحصل عليه بمجرد وصوله الكمب مبلغه 80 يورو , بينما الأشخاص الحاصلين على إقامة ، يحصلون على راتب أسبوعي مبلغه 60 يورو أسبوعيا .

أفضل مدن هولندا اللجوء

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

ماهي عيوب اللجوء في هولندا ؟

حال هولندا كباقي حال الدول الأخرى تتوفر على عيوب و سلبيات , ومن أشهرها اللغة الرسمية المعتمدة فيها , حيث يفترض عليك كلاجئ أو مهاجر إلى أي بلد التأقلم مع ثقافاتهم و مجتمعهم . وحتى يتحقق هذا الاندماج في هولندا عليك تعلم اللغة الهولندية جيدا و بإتقانها , وإلا ستجد الكثير من الصعوبات بالعيش .

‫4 تعليقات

  1. انا اريد إن اقدام الجوء على هولندا
    انا سوداني الاكان إلان في ليبيا مدينة طرابليس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى