العمل بالخارجالمجتمع

المعيشة في قطر الراتب المناسب للعمل في قطر

تقع قطر في في غرب آسيا وتحديدا بمنطقة الشرق الأوسط ، تمتلك هذه الدولة العديد من مقومات السياحة ، بالإضافة إلى تطورها المستمر لكافة المجالات ،وهذا جعل منها دولة جاذبة للكثير من الأجانب للعيش و الإستقرار بها، حيث أصبحت قطر تحتل المرتبة الأولى الأعلى دخلا في العالم ، إذا في هذا المقال سنتعرف على مميزات وعيوب دولة قطر ، و أيضا الراتب المناسب للعمل بقطر ، و أخيرا سنتطرق إلى غلاء المعيشة في قطر .

المعيشة في قطر

تعد قطر الدولة التي تم تصنيفها مرات عديدة علي أنها الدولة ذات الدخل أعلى على مستوي العالم ، لهذا فتكاليف المعيشة فيها تعد جد مرتفعة ، و لكنها ورغم ذلك فإن قطر تعد فرصة للكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تأسيس قاعدة إقتصادية لما ذكرنا سابقا ، هذا الإرتفاع راجع في الأساس إلى أن هذه المواد الغذائية و غيرها يتم استيرادها من الخارج البلد ، لذلك فمن المتوقع أن تدفع مبلغا مضاعفا من أجلها ، لدى فمن يفكر في التوجه إلي البحث عن عمل والهجرة لقطر ، يجب عليه معرفة جل المعلومات عن هذه الدولة ، لهذا في هذا المقال سنقوم بتجميع كافة المعلومات التي ستحتاجها .

مميزات وعيوب دولة قطر

تعتبر قطر واحدة من بين أفضل الدول العربية ، حيث يتوجه إليها العديد من الوافدين بهدف السياحة أو العمل ، كما أنها تمتلك العديد من مقومات السياحة ، بالإضافة إلى تطورها المستمر لكافة المجالات ، لكن تبقى قطر واحدة كباقي الدول الأخرى ، أي أنك سترى مجموعة من عيوب و مميزات ، لهذا سنقدم لكم في هذه الفقرة سلبيات و إيجابيا العيش هناك .

ايجابيات العيش في قطر

تضم قطر الكثير من المميزات سواء في قطاع التعليم تعليم يعد الأفضل أو الرعاية الصحية ، كون الحكومة تقدم للمغتربين سهولة في الحصول على تأمين صحي في حال حصولهم على عقد عمل بها ، كما أن المجال الطبي بقطر يتطور باستمرار ، و أيضا يمكن للوافدين الجدد الحصول على منزل ، والذي يحتوي على جميع وسائل الراحة و الرفاهية، حيث ان قطر من ضمن أعلى البلدان العربية من حيث رواتب.

سلبيات العيش في قطر

بعد ذكر الإيجابيات الكثيرة التي تتمتع بها دولة قطر ، لابد كذلك من ذكر عيوب هناك ، حيث تتمثل تلك السلبيات في أنه من صعب على المغتربين ،قيادة سياراتهم بالشوارع بسبب طبيعة أرضها الصخرية ، و أيضا ارتفاع تكلفة المعيشة بشكل عام حيث أن السلع المنزلية أصبحت باهظ الثمن ، بالإضافة إلى الطقس القاسي هناك وارتفاع درجات الحرارة ، واختلاف المناخ ، وهذا يعد أحد السلبيات التي تواجه عيش مغتربين هناك.

الراتب المناسب للعمل في قطر

عند تواجد في قطر لابد من البحث عن وظيفة مرموقة ، لكي تتحصل على إمتيازات من قبيل السكن و التنقل و الأكل ، بالإضافة إلى أن هذه الرواتب تختلف جدا حسب الوظيفة. إذا في هذه الفقرة سنقدم لكم جدول الرواتب .

المهنةالرواتب
المدير المالي و المحاسبة30.105 إلى 41.732 ريال قطري
المدير34.245 إلى 44.172ريال قطري
موظف البنوك29.468 إلى 47.867 ريال قطري
مدير قسم المعومات و تكنولوجيا43.436 إلى 57.287ريال قطري
مدير العقارات40.589 إلى 46.608ريال قطري
موظف الموارد البشرية 34.752 إلى 45.868 ريال قطري
مدير خزينة البنوك44.044إلى 62.130 ريال قطري
الطبيب العام 33.973 إلى 42.966 ريال قطري
الرئيس التنفيدي بالشركات المحلية76.397 إلى 98.357 ريال قطري
مدير القائم على المشروع38.670 إلى 56.839 ريال قطري
الرئيس التنفيدي بالشركات المتعددة الجنسيات121.322 إلى 156.536 ريال قطري
مدير العلاقات العامة في الإعلام27.164 إلى 36.547 ريال قطري

غلاء المعيشة في قطر

تعتبر قطر واحدة من بين أفضل الدول العربية ، حيث يتوجه إليها العديد من الوافدين بهدف السياحة أو العمل ، كما أنها تمتلك العديد من مقومات السياحة ، وهذه الأمور جعلتها ضمن اغلى دول العرب من حيث تكاليف السكن ، لهذا يجب على الشخص أن يشتغل بوظيفة محترمة ، وذلك من أجل العيش بشكل جيد ، حيث أن الشخص الواحد ينفق حوالي 12000 ريال شهرياً في المجمل ، ليسكن في وحدة سكنية لائقة ، أما لو كانت أسرة كاملة مثلا تقطن في فيلا ، قد يصل معدل إنفاقها حتي 35000 ريال قطري في الشهر .

تجربتي في العيش في قطر

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى