فيزات أخرى

الهجرة إلى بلجيكا عن طريق عقد عمل واهم خمس طرق

الهجرة إلى بلجيكا ، حلما يراود الكثير من الشباب العربي ، وغيرهم من الجنسيات الاخرى ، سواء من أجل العمل في بلجيك ، أو الدراسة أو السياحة أو العلاج ، حيث تختلف طرق الهجرة الى بلجيكا ، حسب نوع الهجرة التي سيصل بها الشخص ، فدولة تتكون من ثلاث مناطق تتمتع كل منطقة ، من هذه المناطق بالحكم الذاتي الذي يخصها ، في حين عدد سكانها لا يتعدى 11 مليون نسمة ، فما هي مميزات الهجرة الى بلجيكا ، تقدم للمهاجرين امتيازات عدة ومتنوعة ،  كما أن قطاعها الاقتصادي متطور ودائما في حاجة لليد العاملة من الخارجية ؛ لذا فباب الهجرة للمهاجرين دائما مفتوح في وجه  الكفاءات العربية .

في هذه المقالة سنعرف على اسهل طريقة للهجرة الى بلجيكا ، وكذلك وكيفية الحصول على عمل في بلجيكا .

يمكنكم الاطلاع على الموضوع أيضا من هنا : فيزا بلجيكا للسياحة – وثائق فيزا شنغن بلجيكا 2021

تعرف من هنا على مميزات الهجرة الى بلجيكا

من يهاجر لأي دولة أجنبية من الشباب العربي ، يبحث عن الدولة التي تحفظ لهم كرامته وتحترم حقوقها، وتمتعهم بحيز مهم من حرية التعبير ، بذلك تكون دولة بلجيكا واحدة من أهم هذه الدول ، التي يرغبوا المهاجرين العرب في الهجرة إلى بلجيك ؛ وذلك نظرا لعدة أسباب نجد منها على سبيل المثال :

  • بلجيك دولة تستقطب عدد مهم من جنسيات العالم ، مما يغذي تنوع الثقافات بها ، هذا الجانب هو مفيد جدا  للشباب في الاحتكاك والاطلاع عن قرب على مختلف ثقافات العالم هناك .
  • بلجيكا من بين دول العالم ، التي تكفل للمهاجرين التمتع بالحريات الشخصية ، في حدود عدم تجاوزها لحرية الآخرين .
  • بلجيكا تعتبر من بين إحدى دول منطقة الشنغن الأوروبية ، حيث تمكن المهاجر من الانتقال فيما بين دول المنطقة بكل حرية ، وبدون الحصول على تأشيرة ادن دخول .
  • بلجيكا فيما يخص العمل في بلجيكا ، ( كل عامل يحصل على مبلغ مالي مقابل أداء مهامه في وظيفته التي يعمل بها ، تتمتع العمالة الأجنبية والمحلية بنفس الحقوق والواجبات بدون تمييز ).
  • بلجيكا على مستوى دخل الفرد ، فهو مرتفع نسبيًا ومناسبة ، في حالة تمت مقارنتها بعض دول منطقة شنغن الأخرى ، هذا فيما يخص مميزات الهجرة الى بلجيكا .

 إليكم خمسة طرق الهجرة الى بلجيكا

تتعدد أنواع الهجرة قد نجد من بين هذه الطرق :

  1. الهجرة من أجل الحصول على فيزا دراسية في دولة  بلجيكا.
  2. الهجرة من أجل الحصول على تأشيرة عمل في دولة بلجيكا.
  3. اسهل طريقة للهجرة الى بلجيكا  عن طريق الزواج ، من خلال مواطن ( ة ) بلجيكية.
  4. الهجرة من أجل الحصول على طلب اللجوء السياسي أو الإنساني ، للمتوفرين على شروط الحصول على طلب اللجوء في بلجيكا .
  5. عن طريق عقد عمل ، مقدم من طرف أحدى الشركات التي يشتغل بها الشخص .

يمكنكم الاطلاع على الموضوع أيضا من هنا : الهجرة الى بلجيكا 2020 – طرق الهجرة الى بلجيكا

تعرف على أهم تفاصيل التي يسمح لكم بها العمل في بلجيكا

  1.  وزارة العمل في بلجيكا ، حيث تشترط أنه ألا يسمح لأصحاب المؤسسات والشركات ، القيام باستقدام اليد العاملة الأجنبية ، إلا بعد التحقق من وجود نقصا واضحا في اليد العاملة الأوروبية ، التي يمكنها أن تشغل هذا الفراغ الحاصل في المناصب بإحدى هذا الشركات ، حينها يمكن أن تطرح تلك الوظائف من أمام اليد العاملة الأجنبي لجلبها من خارج حدود دول شنغن .
  2.  وزارة العمل في بلجيكا ، حيث تشترط أنه ألا يسمح لأصحاب المؤسسات والشركات ، القيام باستقدام اليد العاملة الأجنبية ، إلا بعد التحقق من وجود نقصا واضحا في اليد العاملة الأوروبية ، التي يمكنها أن تشغل هذا الفراغ الحاصل في المناصب بإحدى هذا الشركات ، حينها يمكن أن تطرح تلك الوظائف من أمام اليد العاملة الأجنبي لجلبها من خارج حدود دول شنغن .
  3.  وزارة العمل في بلجيكا ، حيث تشترط أنه ألا يسمح لأصحاب المؤسسات والشركات ، القيام باستقدام اليد العاملة الأجنبية ، إلا بعد التحقق من وجود نقصا واضحا في اليد العاملة الأوروبية ، التي يمكنها أن تشغل هذا الفراغ الحاصل في المناصب بإحدى هذا الشركات ، حينها يمكن أن تطرح تلك الوظائف من أمام اليد العاملة الأجنبي لجلبها من خارج حدود دول شنغن .

وعليه فأن من بعد الحصول على عقد العمل ، الذي سيسمح لشخص الهجرة الى بلجيكا عن طريق عقد العمل ، تبدأ مرحلة تحضير كافة الوثائق التي تخص  للهجرة الى بلجيكا ، من أجل واستخراج تأشيرة الدخول إلى البلد ، ثم الحصول على إقامة هناك والتي تجديدها بشكل  دوريً .

أربعة طرق تمكنكم من الحصول على العمل في بلجيكا

 أن طرق الحصول عن عقد عمل في دولة بلجيكا ، لا يختلف كثيرا عن نظيره من الدول الأوروبية ، فنجد من بين هذه الطرق :

  • يمكن أنك تتم هذه العملية ؛ عن طريق أحد الأصدقاء المقيمين في دولة بلجيكا .
  • يمكن كذلك أن تتم عن طريق ، مختلف مواقع التوظيف الأجنبية المعروفة ، والتي تطرح الوظائف التي تعرف عجزًا قويا في اليد العاملة ، سواء بالبلدان الأوروبية أو في دولة بلجيكا .
  • يمكن أن الحصول عليها كذلك عن طريق ؛ أحد مكاتب التوظيف والسياحة التي تقدم مثل هذه الخدمات ، وذلك حسب مؤهلات وخبرات كل متقدم ، حيث يتم الاتفاق علي شروط العقد مسبقا.
  • يمكن كذلك الحصول على عقد عمل ، الذي قد يخص الطلبة الدارسين في دولة بلجيكا ، عن طريق التواصل المباشر مع أصحاب الأعمال بالشركات البلجيكية .

يمكنكم الاطلاع من هنا على : عنوان سفارة بلجيكا بالمغرب

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقعنا من هنا :

أهم المهن المطلوبة في بلجيكا وما الوثائق العمل في بلجيكا

عنوان القنصلية بلجيكا المغرب – القنصلية البلجيكية باكادير

امور مهمة من ضروري عليك معرفتها حول عقود العمل بلجيكا

تعليق واحد

  1. ارجو مو سعد بل لاجو وضعي صعب بل لبنان وعندي بنتي بي حجي لا عمليت وهد رقمي 0096176589827 أرجو لاجؤ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى