فيزات أخرى

الهجرة إلى بلجيكا عن طريق عقد عمل واهم خمس طرق

الهجرة إلى بلجيكا ، حلما يراود الكثير من الشباب العربي ، وغيرهم من الجنسيات الاخرى ، سواء من أجل العمل في بلجيك ، أو الدراسة أو السياحة أو العلاج ، حيث تختلف طرق الهجرة الى بلجيكا ، حسب نوع الهجرة التي سيصل بها الشخص ، فدولة تتكون من ثلاث مناطق تتمتع كل منطقة ، من هذه المناطق بالحكم الذاتي الذي يخصها ، في حين عدد سكانها لا يتعدى 11 مليون نسمة ، فما هي مميزات الهجرة الى بلجيكا ، تقدم للمهاجرين امتيازات عدة ومتنوعة ،  كما أن قطاعها الاقتصادي متطور ودائما في حاجة لليد العاملة من الخارجية ؛ لذا فباب الهجرة للمهاجرين دائما مفتوح في وجه  الكفاءات العربية .

في هذه المقالة سنعرف على اسهل طريقة للهجرة الى بلجيكا ، وكذلك وكيفية الحصول على عمل في بلجيكا .

يمكنكم الاطلاع على الموضوع أيضا من هنا : فيزا بلجيكا للسياحة – وثائق فيزا شنغن بلجيكا 2021

تعرف من هنا على مميزات الهجرة الى بلجيكا

من يهاجر لأي دولة أجنبية من الشباب العربي ، يبحث عن الدولة التي تحفظ لهم كرامته وتحترم حقوقها، وتمتعهم بحيز مهم من حرية التعبير ، بذلك تكون دولة بلجيكا واحدة من أهم هذه الدول ، التي يرغبوا المهاجرين العرب في الهجرة إلى بلجيك ؛ وذلك نظرا لعدة أسباب نجد منها على سبيل المثال :

  • بلجيك دولة تستقطب عدد مهم من جنسيات العالم ، مما يغذي تنوع الثقافات بها ، هذا الجانب هو مفيد جدا  للشباب في الاحتكاك والاطلاع عن قرب على مختلف ثقافات العالم هناك .
  • بلجيكا من بين دول العالم ، التي تكفل للمهاجرين التمتع بالحريات الشخصية ، في حدود عدم تجاوزها لحرية الآخرين .
  • بلجيكا تعتبر من بين إحدى دول منطقة الشنغن الأوروبية ، حيث تمكن المهاجر من الانتقال فيما بين دول المنطقة بكل حرية ، وبدون الحصول على تأشيرة ادن دخول .
  • بلجيكا فيما يخص العمل في بلجيكا ، ( كل عامل يحصل على مبلغ مالي مقابل أداء مهامه في وظيفته التي يعمل بها ، تتمتع العمالة الأجنبية والمحلية بنفس الحقوق والواجبات بدون تمييز ).
  • بلجيكا على مستوى دخل الفرد ، فهو مرتفع نسبيًا ومناسبة ، في حالة تمت مقارنتها بعض دول منطقة شنغن الأخرى ، هذا فيما يخص مميزات الهجرة الى بلجيكا .

 إليكم خمسة طرق الهجرة الى بلجيكا

تتعدد أنواع الهجرة قد نجد من بين هذه الطرق :

  1. الهجرة من أجل الحصول على فيزا دراسية في دولة  بلجيكا.
  2. الهجرة من أجل الحصول على تأشيرة عمل في دولة بلجيكا.
  3. اسهل طريقة للهجرة الى بلجيكا  عن طريق الزواج ، من خلال مواطن ( ة ) بلجيكية.
  4. الهجرة من أجل الحصول على طلب اللجوء السياسي أو الإنساني ، للمتوفرين على شروط الحصول على طلب اللجوء في بلجيكا .
  5. عن طريق عقد عمل ، مقدم من طرف أحدى الشركات التي يشتغل بها الشخص .

يمكنكم الاطلاع على الموضوع أيضا من هنا : الهجرة الى بلجيكا 2020 – طرق الهجرة الى بلجيكا

تعرف على أهم تفاصيل التي يسمح لكم بها العمل في بلجيكا

  1.  وزارة العمل في بلجيكا ، حيث تشترط أنه ألا يسمح لأصحاب المؤسسات والشركات ، القيام باستقدام اليد العاملة الأجنبية ، إلا بعد التحقق من وجود نقصا واضحا في اليد العاملة الأوروبية ، التي يمكنها أن تشغل هذا الفراغ الحاصل في المناصب بإحدى هذا الشركات ، حينها يمكن أن تطرح تلك الوظائف من أمام اليد العاملة الأجنبي لجلبها من خارج حدود دول شنغن .
  2.  وزارة العمل في بلجيكا ، حيث تشترط أنه ألا يسمح لأصحاب المؤسسات والشركات ، القيام باستقدام اليد العاملة الأجنبية ، إلا بعد التحقق من وجود نقصا واضحا في اليد العاملة الأوروبية ، التي يمكنها أن تشغل هذا الفراغ الحاصل في المناصب بإحدى هذا الشركات ، حينها يمكن أن تطرح تلك الوظائف من أمام اليد العاملة الأجنبي لجلبها من خارج حدود دول شنغن .
  3.  وزارة العمل في بلجيكا ، حيث تشترط أنه ألا يسمح لأصحاب المؤسسات والشركات ، القيام باستقدام اليد العاملة الأجنبية ، إلا بعد التحقق من وجود نقصا واضحا في اليد العاملة الأوروبية ، التي يمكنها أن تشغل هذا الفراغ الحاصل في المناصب بإحدى هذا الشركات ، حينها يمكن أن تطرح تلك الوظائف من أمام اليد العاملة الأجنبي لجلبها من خارج حدود دول شنغن .

وعليه فأن من بعد الحصول على عقد العمل ، الذي سيسمح لشخص الهجرة الى بلجيكا عن طريق عقد العمل ، تبدأ مرحلة تحضير كافة الوثائق التي تخص  للهجرة الى بلجيكا ، من أجل واستخراج تأشيرة الدخول إلى البلد ، ثم الحصول على إقامة هناك والتي تجديدها بشكل  دوريً .

أربعة طرق تمكنكم من الحصول على العمل في بلجيكا

 أن طرق الحصول عن عقد عمل في دولة بلجيكا ، لا يختلف كثيرا عن نظيره من الدول الأوروبية ، فنجد من بين هذه الطرق :

  • يمكن أنك تتم هذه العملية ؛ عن طريق أحد الأصدقاء المقيمين في دولة بلجيكا .
  • يمكن كذلك أن تتم عن طريق ، مختلف مواقع التوظيف الأجنبية المعروفة ، والتي تطرح الوظائف التي تعرف عجزًا قويا في اليد العاملة ، سواء بالبلدان الأوروبية أو في دولة بلجيكا .
  • يمكن أن الحصول عليها كذلك عن طريق ؛ أحد مكاتب التوظيف والسياحة التي تقدم مثل هذه الخدمات ، وذلك حسب مؤهلات وخبرات كل متقدم ، حيث يتم الاتفاق علي شروط العقد مسبقا.
  • يمكن كذلك الحصول على عقد عمل ، الذي قد يخص الطلبة الدارسين في دولة بلجيكا ، عن طريق التواصل المباشر مع أصحاب الأعمال بالشركات البلجيكية .

يمكنكم الاطلاع من هنا على : عنوان سفارة بلجيكا بالمغرب

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقعنا من هنا :

أهم المهن المطلوبة في بلجيكا وما الوثائق العمل في بلجيكا

عنوان القنصلية بلجيكا المغرب – القنصلية البلجيكية باكادير

امور مهمة من ضروري عليك معرفتها حول عقود العمل بلجيكا

‫3 تعليقات

  1. ارجو مو سعد بل لاجو وضعي صعب بل لبنان وعندي بنتي بي حجي لا عمليت وهد رقمي 0096176589827 أرجو لاجؤ

زر الذهاب إلى الأعلى