الدراسة بالخارججديد القوانينقرعة أمريكا

الهجرة العشوائية لامريكا بالنسبة للمغاربة

تم الإعلان من طرف وزارة الخارجية الأمريكية عن فتح باب من أجل الترشح لبرنامج الهجرة الى امريكا مجانا أو ما يعرف ب الهجرة العشوائية لامريكا والإسم الأكثر شيوعاً لهذا النوع من الهجرات بالجرين كارد الأمريكية والتي تعطي لحاملها حق الإقامة والعمل بشكل دائم وقانوني في امريكا إلى جانب التعليم والخدمات الصحية والعديد من المنافع الأخرى وهنا تجد غالبية تتساءل عن الكثير ك نتائج قرعة امريكا المغرب 2020 .
ويبدأ موعد قرعة الهجرة الى امريكا من الأربعاء 03 اكتوبر 2019 إلى غاية السادس من شتنبر 2019، ولن يتم إستقبال الطلبات خارج هذه الفترة، كما أنه لايتم قبول التسجيل من خدمة البريد الأمريكية.
وتتم عملية التسجيل عبر موقع الهجرة الى امريكا عبر الرابط التالي https://dvlottery.state.gov وهو الرابط الوحيد الذي يمكن الإعتماد عليه للترشح في قرعة امريكا.

ن لهم الحق في التقدم ل الهجرة العشوائية لامريكا :

لأجل أن تكون مؤهلا ل قرعة امريكا أو الهجرة العشوائية الى امريكا أو ما يعرف ب قرعة الهجرة الى امريكا DV Lottery 2020 لابد أن تكون:
_ شخص مولود في أحد الدول التي يعد مواطنيها مؤهلين للتقدم في قرعة الهجرة الى امريكا مجانا عبر موقع الهجرة الى امريكا .
_ على مقدم الطلب أن تتوفر فيه كل متطلبات المستوى التعليمي أو الخبرة العملية والتي تتجلى في:
* الحصول على التعليم الثانوي بنجاح.
* الخبرة أو التدريب والممارسة في عمل ما، إذ تلجأ وزارة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية لقاعدة بيانات وزارة العمل الأمريكية من أجل البث في خبرة العمل المؤهل.
* يتم إستبعاد الأشخاص الذين لهم أكثر من طلب تسجيل.

موضوع مساعد
التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2020

المعلومات والبيانات الضرورية التي يجب الإدلاء بها:

نتائج قرعة امريكا المغرب

فيما يلي المعلومات التي يجب على المتقدم ل الهجرة العشوائية لامريكا تقديمها وهي كالآتي:
* الإسم: ويتجلى في الإسمين العائلي والشخصي، إسم الأب كما هو وارد في جواز السفر.
* الجنس: ذكر أو أنثى.
* تاريخ الميلاد: يوم/ شهر/ عام.
* مكان الميلاد.
* الدولة التي ولدت بها، وهنا يجب أن يكون الإسم الحالي.
* الدولة المؤهلة للإشتراك في قرعة امريكا، والتي عادة ما تكون بلد أهليتك وهو البلد الذي تقيم فيه.
* الصور الفوتوغرافية لصاحب الطلب والتي يشترط فيها أن تكون حديثة سواء أكانت له أو لزوجته أو لأبنائه.
* يتوجب على الصور الفوتوغرافية أن تستوفي الشروط والمعايير المطلوبة في فيزا الولوج إلى أمريكا.
* العنوان البريدي والذي يشمل العنوان، البلدة، المدينة، الرقم البريدي.
* الدولة التي تعيش فيها حاليا.
* رقم الهاتف وهو إختياري.
* عنون بريدك الإلكتروني الذي تستعمله بشكل دائم.
* أعلى مستوى تعليمي حققته إلى غاية تاريخ تقديم طلبك في قرعة امريكا.
* الحالة الإجتماعية ( أعزب، متزوج، مطلق، أرمل)، بيانات الزوج أو الزوجة تاريخ ومكان الميلاد، الجنس، المدينة.
* إذا لم تدرج بيانات الزوج أو الزوجة، من شأن ذلك أن يؤدي إلى إستبعادك مترشح رئيسي لقرعة الهجرة العشوائية لامريكا وإلغاء كل الطلبات التي قدمتها.
* عدد الأبناء ويتوجب عليك توضيح الإسم وتاريخ ومكان الميلاد إضافة إلى الجنس، بالنسبة للأولاد غير المتزوجين والذين لا تتعدى أعمارهم 21 سنة.

موضوع مساعد
الهجرة الى امريكا 2020

مالذي سيحدث بعد ذلك؟

بعد الإنتهاء من تسجيل المعلومات تقوم وزارة الخارجية الأمريكية بإختيار الأشخاص ويتم ذلك بشكل عشوائي عن طريق الكمبيوتر.
ويتوجب على كل المشاركين المتقدمين في برنامج الهجرة الى امريكا مجانا الولوج إلى منظومةالتحقق من وضعية الطلب أو مايعرف ب EntrantCheck Status، ويتم ذلك بإستخدام رقم التأكد الفريد الذي تم حفظه أثناء التسجيل الإلكتروني في برنامج الهجرة الى امريكا مجانا، والتحقق من ما إذا تم إختيار طلبهم في هذا البرنامج.
وفي حال تم إختيار الطلب الخاص بك، فسيتم توجيهك إلى صفحة تحتوي المزيد من الإرشادات من أجل التأكيد، والتي تشمل معلومات حول الرسوم المتعلقة بالهجرة إلى امريكا، ومنظومة التحقق هذه هي الوسيلة الوحيدة التي يمكن بها الإطلاع على نتائج قرعة امريكا 2020، والتي من خلالها تقوم وزارة الخارجية الأمريكية بإعلام الأشخاص الذين تم إختيارهم.
كما أن وزارة الخارجية لن تقوم بإرسال أي رسالة إلى البريد أو البريد الإلكتروني الخاص الأفراد الذين تم اختيارهم، كما أن القنصليات والسفارات الأمريكية هي الأخرى لن تقوم بنشر قائمة نتائج قرعة امريكا المغرب 2020، أضف إلى ذلك أنه بإمكان حتى الأشخاص الذين لم يتم قبول طلبهم من الإطلاع على نتائج قرعة امريكا المغرب عبر منظومة التحقق التي سبق لنا ذكرها.

الهجرة الى امريكا مجانا

    موعد قرعة الهجرة الى امريكا أو الهجرة العشوائية لامريكا و موقع الهجرة الى امريكا ، والتي تتيح بشكل سنوي تأشيرة التنوع والحصول على تأشيرة الهجرة الى امريكا مجانا لأغلب المترشحين المستجبين ل شروط الهجرة الى امريكا وذلك بواسطة السحب العشوائي الذي يجريه الحاسوب ADVERTISING وهذا سبب تسميتها ب الهجرة العشوائية الى امريكا أو الهجرة العشوائية لامريكا والتي تتم عبر موقع الهجرة الى امريكا www.dvlottery.state.gov
وكما سبق وذكرنا أن الهجرة الى امريكا مجانا وبطريقة إلكترونية سهلة عبر الموقع أعلاه.
ومن شروط الهجرة الى امريكا أن المتقدم أو المرشح حاصلا على شهادة الباكالوريا على أقل تقدير، أو شهادة مهنية لمدة عامين في الخمس سنوات الماضية إن تتوفر لديه شهادة الباكالوريا بشرط أن تكون هذه التجربة تستجيب للمعايير المسطرة من طرف الخارجية الأمريكية، والتي تصنف ( التجارب المهنية) بالإستعانة بنظام رقمي موجود في هذا الموقع www.onetonline.org وبعد تحليل كل تجربة مهنية تحصل على علامة معينة ولقبولها يجب أن لاتقل العلامة المحصل عليها عن 7.0 من أجل المشاركة في قرعة تأشيرة التنوع أو الهجرة العشوائية لامريكا .
ويتم الإعلان عن نتيجة الهجرة الى امريكا إبتداءا من السادس 6 يونيو من السنة المقبلة على موقع الهجرة الى امريكا الذي سبق لنا ذكره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى