الدراسة بالخارجالسياحة العالميةجديد القوانينفيزات أخرى

الهجرة للنرويج 2020

السفر الى النرويج حلم يرغب العديد من أولئك الشباب الذين يطمحون في تحسين ظروف حياتهم المعيشية والمادية إلى تحقيقه، ورغبة منهم في السفر الى بلد يضمن لهم العيش الكريم، ومن بين هذه البلدان نجد دولة النرويج. ونظرا لعديد الأسئلة المطروحة في صفحتنا على الفيسبوك والمتعلقة بكيفية السفر الى النرويج ؟ و طرق الدخول الى النرويج بشكل آمن وقانوني؟ وما هي شروط الهجرة للنرويج ؟ وغيرها من الأسئلة الكثيرة التي سنجيب عنها في مقالنا هذا والذي سنخصصه لكل معلومات عن السفر الى النرويج بشكل قانوني.

مالذي يدفع بالكثير من الشباب إلى التفكير في السفر الى النرويج ؟

كما هو معروف لدى الجميع أن تقدم البلد يقاس بقطاعين أساسيين ألا وهما التعليم والصحة ونظرا للتقدم الذي تعرفه النرويج في التعليم ما يجعل منها الوجهة المفضلة للكثير من الطلاب الذين يرغبون في إكمال دراستهم في دول الخارج، أما فيما يتعلق بقطاع الصحة فإن بلد النرويج بلد يتميز بجودة عالية وشمولية في كل التخصصات الطبية، أضف إلى ذلك أنها الرعاية الصحية شبه مجانية هناك.
أما بالنسبة للاقتصاد النرويجي فإنه يعد من ضمن أقوى وأفضل الإقتصادات الأوروبية نظرا لإعتماده على كل الحرف والمهن الشيء الذي يساعد في الحصول على عمل مناسب لكل من يرغب في ذلك. وأجور العاملين مرتفعة إذ يبلغ متوسط الأجور إلى 3000 دولار شهرياً لكل عامل.
كل هذه العوامل التي سبق وذكرناها من شأنها أن تغري الشخص وتجعله يفكر في السفر الى النرويج والبحث عن طرق الدخول الى النرويج بشكل قانوني وآمن.
فما هي طرق الدخول الى النرويج التي يمكن للشخص أن يعتمدها بشكل قانوني وآمن؟

أربعة طرق ل( الهجرة للنرويج ) بشكل قانوني وآمن:

تتطلب هذه الطرق التي سنتحدث عنها من الشخص توفر ثلاثة عناصر وهي:
* الحظ.
* الإصرار والعزيمة والصبر.
* التخطيط.

السفر الى النرويج من أجل الدراسة:

حسب تقرير أعدته الأمم المتحدة للتنمية البشرية فإن بلد النرويج يعد من أفضل البلدان للعيش ويرجع ذلك إلى مجموعة من المؤشرات ولعل أبرزها التعليم، إذ تحتل الرتبة السادسة عالميا مما يؤكد على جودة التعليم فيها. إلى جانب توفرها على مجموعة من الآليات المهمة في هذا المجال من قبيل المدارس العليا والجامعات إضافة إلى المعاهد.
وكما هو معروف فإن دولة النرويج تفتح أبوابها للطلبة الأجانب الذين يرغبون في إكمال دراستهم العليا فيها وذلك بشكل سنوي.
ومما ينصح به لكل الراغبين في الهجرة للنرويج لإستكمال الدراسة فيها أن يتعلم اللغة الإنجليزية ويتقنها بشكل جيد و كذا الحصول على شهادة أو دبلوم فيها ك TOEFL أو IELTS… إلى جانب حصوله على نقاط جيدة في المرحلة الثانوية في حال كان ينوي دراسة الباكلوريوس أو نقطة جيدة في هذا الأخير إن كان ينوي دراسة الماجستير…
ثم القيام بمعادلة الشواهد وإرسالها إلى الجامعة التي تنوي متابعة الدراسة بها، مع العلم أن الشروط تختلف من جامعة لأخرى. وسنخصص مقالات خاصة بشروط التسجيل في الجامعات النرويجية.
وعلى العموم تبقى مسألة إكمال الدراسة في الخارج من أسهل الطرق التي يمكن للشباب أن يعتمد عليها من أجل الهجرة إلى أوروبا بصفة عامة والنرويج بصفة خاصة.

السفر الى النرويج عن طريق الزواج بفتاة نرويجية:

في تمكن أي شخص من التعرف على فتاة من أصول نرويجية و إتفقا على الزواج فإن ذالك سيجعل من السفر الى النرويج أمرا في غاية السهولة، لكن كيف يمكنك العثور على هذه الفتاة؟
يلعب الحظ دورا مهما في هذه الحالة والذي لايمكن التدخل فيه، إلا أنه وبواسطة التخطيط يمكن العثور عليها. إذ يمكن للشخص اللجوء إلى موقع الزواج عبر الأنترنت وتعد هذه الطريقة في المتناول ويمكن الإعتماد عليها.

الهجرة للنرويج بواسطة عقد عمل:

يمكن اللجوء في هذه الحالة إلى أحد المعارفك إن كان لديك معارف في النرويج لديه إقامة بشكل دائم وقانوني أو يحمل الجنسية النرويجية، فمن شأنه مساعدتك في الحصول على عقد عمل هناك، لكن هذه الأمر ليس في إستطاعة الكل.
كما يمكن للشخص اللجوء إلى الأنترنت من أجل البحث عن عمل في بلد النرويج وذلك من خلال مواقع التوظيف المتوفرة فيه.
لكن يتحتم علك أن تتوفر على بعض الشروط وهي:
_ سيرة ذاتية متكاملة تثبت أن تتوفر على:
* إتقان جيد للغة الإنجليزية.
* خبرة مهنية لا بأس بها في مجال معين.
* مستوى دراسي جيد.
فإن إستطاع الشخص إستفاء هذه الشروط فإن ذلك من شأنه أن يسهل عليه الحصول على عمل في شركة ما أو رب عمل يعمل عنده، وبالتالي فإن حصوله على أي عقد عمل سيمكنه من إستخراج الفيزا من أجل الهجرة للنرويج .

ومن بين طرق الدخول الى النرويج نجد طلب اللجوء إليها:

لا يمكن للشخص طلب اللجوء إلا إن كان متواجدا داخل الأراضي النرويجية، لذلك لابد من إيجاد طريقة من أجل الدخول الى النرويج بغض النظر عن ماهيتها.
وبعد الوصول إليها لابد من تقديم طلب اللجوء لدى مكاتب الهجرة واللجوء، إلا أنه لابد من التأكد على انك تتوفر على الأسباب التي تخول لك حق طلب اللجوء.
ومن بين الأسباب التي تمكن الشخص من طلب اللجوء في النرويج أن يكون هناك خطرا على حياته إن عاد إلى وطنه الأصلي كأن يكون قد تعرض أو سيتعرض للتعذيب أو السجن أو القتل أو التنكيل أو المضايقة… بسبب من الأسباب الآتية:
* بسبب أفكاره الدينية المخالفة للدين الرسمي في بلده.
* بسبب ميولاته الجنسية.
* بسبب دينه.
* بسبب جنسه.
* بسبب قوميته.
* بسبب آرائه السياسية.
* بسبب عرقه.
* بسبب أفكاره ومعتقداته.
فإذا توفر في الشخص أحد هذه الشروط فبإمكانه طلب اللجوء في دولة النرويج.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى