فيزات أخرى

الولادة في أمريكا بفيزا سياحية

الولادة في أمريكا بفيزا سياحية تغرة يحلم الكثير بانتهازها، لكن هذه الأخيرة لم تعد كسابق عهدها. الشيء الذي يدفع بالكثيرين إلى التساؤل عن سبب عدم قبولها. وهو ما سنقوم بالتطرق له في مقالتنا هذه التي سوف نخصصها لهذا الموضوع. بالإضافة إلى التطرق لمميزات الولادة في أمريكا ولقواعدها الجديدة وذلك انطلاقا من تجارب حقيقية لبعض السيدات.

الولادة في امريكا بفيزا سياحية

صدر إعلان عن البيت الأبيض يخبر فيه أن الوزارة الخارجية الأميركية صرحت بدورها أنها لن تقوم بإصدار تصريحات لفائدة الزيارات المؤقتة أو ما يسمى ب ( ب1 وب2) لمصلحة الأجانب الذين غالبا ما تكون غايتهم منها هو الولوج لأمريكا من أجل ما يصطلح عليه بسياحة الولادة.
إذ ستعمل الولايات المتحدة الأمريكية على العمل برفض منح فيزا الزيارة المؤقتة لمختلف السياح. وذلك كلما تبين لها أن الهدف الأساسي من الحصول عليها هو الحصول على الجنسية الأمريكية للمولود من خلال ولادته بأمريكا.
كما أوضحت نفس الوزارة على أن هذه القاعدة سيتم تطبيقها على على ما مجموعه 39 بلد أغلبها من القارية الأوربية التي تعد طرفا من البرنامج المعفي من هذه التأشيرة.

القواعد الجديدة لـ الولادة في أمريكا بفيزا سياحية

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية في شخص وزارتها الخارجية أن التوجه إلى ترابها الوطني من أجل الإنجاب، في فترة سياحية وذلك من أجل حصول المولود على جنسية البلد الذي ولد فيه عملا غير شرعي وذلك وفق القاعدة الجديدة.
وفيما يخص القواعد الجديدة ل الولادة في أمريكا بفيزا سياحية التي يتم الحديث عنها فإنه يقصد بها تلك التأشيرات السياحية التي تمنح لفائدة الأشخاص غير المهاجرين من أجل الزيارة أو العمل المؤقتين.
كما أن هذه القواعد الجديدة تشترط على الراغبين في الحصول عليها بغية تلقي العلاج داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، أن يقموا بالإدلاء بما يثبت ترتيباتهم الخاصة بهذا العلاج ، إلى جانب إثبات قدرتهم على أداء كامل تكاليفه.

الولادة في امريكا تجربتي

يمكن لجميع المواليد الذين تم إنجابهم داخل الأراضي الأمريكية أن يحصلوا على كامل الحقوق التي يضمنها الدستور الأمريكي للمواطنين الأمريكيين. هذا إلى جانب حقهم في الرعاية الصحية التي يقدمها هذا البلد.
كما أنه يحق له في المستقبل الدراسة في المدارس الأمريكية بمختلف مستوياتها، إلى جانب حقه في التقدم للوظائف الخاصة والحكومية داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ناهيك عن حق في ممارسة الأنشطة الانتخابية.
لذا يمكن القول على أن الولادة في أمريكا بفيزا سياحية واحدة من أبرز الفرص للحصول على مجموعة من الامتيازات للأشخاص الأجانب داخل هذا البلد، كما أن هنالك العديد من الوكالات والشركات التي تقوم بمجموعة من الحملات الإعلانية عن تجارب الولادة داخل أمريكا.
مما يجعل الكثير من الأشخاص خاصة النساء من مختلف بقاع العالم يترصد مثل هذه الفرصة.

المستندات التي يحتاجها الآباء لإنجاب طفلهم في الولايات المتحدة الأمريكية

توجد بعض الوثائق والمستندات التي يتم طلبها لكل من الأب والأم بعد عملية الولادة، والتي نذكرها لكم على الشكل التالي:

  • البطاقة الشخصية أو بطاقة الهوية والتي يشترط فيها أن تكون سارية المفعول إلى جانب احتوائها على الصورة الشخصية لحاملها.
  • ثم كتيب التغطية الصحية ( التأمين الصحي)، الذي يخص كل من الأب والأم.
  • هذا بالإضافة إلى خطة الولادة.
  • إلى جانب بعض النسخ للسجلات الطبية لهما.
  • وأخيرا شهادة التأمين على الحياة.

. هذه هي الوثائق المتعلقة ب الولادة في أمريكا بفيزا سياحية

كيفية تسجيل الطفل في الولايات المتحدة الأمريكية

بعد عملية الولادة بأحد المستشفيات الأمريكية يتم إصدار نموج رسمي لفائدة والدين المولد بغية تقديمه من طرفهما للمكاتب الأمريكية المختصة، وذلك بهدف حصولهما على رسم ولادة خاص بابنهما مصادق عليه.
كما أنه يمكن أن يمنح المستشفى نفسه رسم الولادة الرسمي علاوة على نسخة من التأمين الصحي ( الضمان الاجتماعي) مباشرة إلى كاتب المقاطعة الذي يتواجد فيه، وهنا يتوجب على أحد الأبوين الذهاب بشكل شخصي بغية نيل شهادة الميلاد، أما عن الوثائق التي يمكن أن يحتاجها هنا هي:

  • اسم المولود.
  • ثم جواز السفر الخاص بالوالد أو بطاقة الهوية جاري العمل بهما.
  • بالإضافة إلى نسخ لكامل الأوراق التي قام المستشفى بتقديمها مسبقا، وذلك من أجل إثبات الولادة.
  • بعض المصاريف المالية في حال ما أراد الحصول على أي نسخ احتياطية لرسم الولادة.

سياحة الولادة في امريكا

يمكنك الاطلاع ايضا على المقالات الاتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى