الهجرة الى فرنساجديد القوانينفيزات أخرى

اهم أسباب رفض لم الشمل في فرنسا 2021 و كم يستغرق لم الشمل في فرنسا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد يقدم لكم موقعكم المتميز فيزاتيلس وبخاصة لمتابعية من العرب  تحت طلب مجموعة من الاخوة الكرام حول اخر الخبار حول أسباب رفض لم الشمل في فرنسا واهم التطورات بخصوص لم الشمل في فرنسا 2021 حيث اننا سنقوم بتوضيح عدة نقط ياتي على راسها التعرف على كم يستغرق لم الشمل في فرنسا فالكثير من الشباب يحلم بالالتحاق بزوجته وعائلته واتمام حياته بالخارج على امل تحقيق مجموعة من الاحلام و الاصح ان نقول عنها اهداف خاصة … لكنه يتفاجأ برفض طلبه لذلك في موضوع اليوم سنقدم لك عزيزي القارئ الاجابة الكاملة حول كافة التساؤلات التي تجول بالك من اهمها أسباب رفض لم الشمل في فرنسا والتي يعاني منها الكثير من الاشخاص .

أسباب رفض لم الشمل في فرنسا :

اسباب رفض لم الشمل في فرنسا تختلف من ‏لاجئ إلى آخر، لكن هناك أسباب ظاهرة ومعروفة يتعرض لها الكثير من الراغبين في لم الشمل العائلة في فرنسا. ويمكن أن تتعرض عزيزي القارئ لرفض لم الشمل العائلي في فرنسا نتيجة سبب أو أكثر من هذه الأسباب التالية :

مقالات ذات صلة

توفير سكن مناسب ‏ :

من اشهر الاسباب التي تؤدي إلى رفض طلب لم الشمل الأسري في فرنسا هو عدم توفير مكان مناسب للسكن للأشخاص الذين يرغب اللاجئ في لم شمله بهم في فرنسا او ان المكان غير كافي لعيش عدة اشخاص ولا يتسع لهم . ‏ويشترط قانون الهجرة الفرنسي أن يقدم الشخص المقيم في فرنسا ما يثبت انه يمتلك سكن مناسب يكفيه ويكفي أي شخص يرغب في الاجتماع به في فرنسا.

‏ : تقديم ما يثبت وجود الحد الأدنى من الدخل

يجب على اللاجئ أن يثبت تقديم وثيقة توضح أنه يمتلك عمل جيد وقار وحد أدنى من الدخل او ما يعرف ببطاقة SMIC.

‏وكما يجب أن تقدم هذه الوثيقة ضمن الأوراق المطلوبة للم الشمل ‏إلى المكتب الفرنسي للهجره والإدماج OFLL.

‏ملاحظة هامة ‏ :

أسباب الرفض المذكورة سابقا تنطبق فقط على الأشخاص اللذين تزوجوا بعد طلب اللجوء في فرنسا. ‏اما الأشخاص المتزوجين او الذين تربطهم شراكة قبل الحصول على حق اللجوء الإنساني في فرنسا، يمكنهم تقديم طلب لم شمل العائلة في فرنسا بدون التعرض الى أسباب الرفض المذكورة. لأن إشتراط وجود سكن مناسب او شرط وجود الراتب لا يطلب من الأشخاص المتزوجين قبل طلب اللجوء.

يمكنك ايضا عزيزي القارئ قراءة المواضيع التالية ان اهمك الامر :

هناك أسباب اخرى لرفض لم الشمل في فرنسا 2021 والتي يتعرض لها ذوي اللاجئ المقيم في فرنسا سواء كان الزواج قبل الحصول على اللجوء أو بعده وهي كالتالي :

الاصابة بامراض معدية :

إذا كان الشخص المراد لم شمله من خارج فرنسا مصاب بمرض ساري اومعدي، فإنه من حق السلطات الفرنسية رفض الطلب الخاص به ‏لأنه يشكل خطر على المجتمع الفرنسي.

سجل سابق حافل بالجرائم :

‏في حال لم يستطيع الشخص الموجود خارج فرنسا تقديم سجل جنائي نظيف لدى السفارة أو القنصلية الفرنسية في بلده او في البلد التي يقيم فيها، فإن من حق السفارة رفضت طلب جمع الشمل الخاص به.

لمعلومات اوفر يمكنكم زيارة الصفحة الرسمية للموقع الرسمي للتأشيرات في فرنسا

والى هنا نصل لنهاية موضوعنا والذي يتحدث حول أسباب رفض لم الشمل في فرنسا نتمنى ان نكون اجبنا عن كافة التساؤلات المطروحة حول كم يستغرق لم الشمل في فرنسا كما ونتمنى ان ينال اعجابكم لا تنسوا نشر المقال لتعم الفائدة ولدعمنا للاستمرار وتقديم الافضل دائما لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى