جديد القوانينفيزات أخرى

اهم الطرق اللجوء و هجرة اللبنانيين الى السويد

السفر للسويد من لبنان أو اللجوء للسويد من لبنان ، بما أن دولة السويد أعلنت عن رغبتها في إستقطاب مايقرب ل 64 ألف مهاجر من مختلف دول العالم بشكل سنوي، وذلك من أجل تغطية النقص في اليد العاملة التي تشهدها، وكل ذلك طبقا للشروط التي يحددها القانون المحلي لهذا البلد، كما أنها تعد من الوجهات المفضلة لدى المهاجرين والأشخاص الذين يرغبون في تقديم طلب اللجوء في إحدى الدول الأوروبية، وأيضا للسرعة التي تشهدها إجراءات منح الإقامة فيها، وكذا سهولة قوانينها وليونتها في ما يخص قانون التجمع العائلي، إلى جانب الراتب المخصص للجوء داخل السويد والذي يعد من أعلى الرواتب التي يتم منحها في مثل هذه المساعدات داخل الدول الأوروبية.
فماهي طريقة هجرة اللبنانيين الى السويد ؟ وطرق السفر للسويد من لبنان ؟
وماهي الكيفية التي يتم بها تقديم طلب اللجوء للسويد من لبنان ؟

ماهي طريقة هجرة اللبنانيين الى السويد ؟

يطمح العديد من الشباب في الهجرة نحو الدول الأوروبية وذلك من أجل البحث عن فرص عمل جيدة و التحسين من مستواهم المعيشي، أو إستكمال الدراسة، وتعد السويد من بين الدول الأوروبية التي يسعى الشباب إلى الهجرة إليها وذلك لعدة أسباب.

طريقة هجرة اللبنانيين الى السويد بواسطة التأشيرة الدراسية:

تعتبر الدراسة داخل السويد من أبسط الطرق وأسهلها بالسنبة لكل الشباب الذين ينوون الهجرة إليها والذين لايزالون في سن الدراسة، والذين يمكنهم الحصول على الإقامة بطريقة قانونية بواسطة التأشيرة الدراسية.
بإمكان الشخص بعد إنتهاء فترة دراسته، الحصول على عمل وتغيير إقامته من إقامة دراسية إلى إقامة عمل إن كان يمتلك مهارات جيدة وبإمكانها أن تفيد المجتمع السويدي، وذلك بشكل قانوني.

الزواج من فتاة امريكا للحصول على الاقامة والجنسية

هجرة اللبنانيين الى السويد من خلال الزواج:

 تعد طريقة السفر للسويد من لبنان عن طريق الزواج من أسهل طرق الهجرة، وبإمكان أي مواطن لبناني الحصول على تأشيرة السفر للسويد من لبنان بغرض السياحة من خلال القنصلية أو السفارة السويدية التي توجد بلبنان وذلك بعد التعرف على شريك سويدي للزواج، وعلى هذا الزواج أن يكون مبني على أساس تكوين أسرة لا على أساس الحصول على منفعة كالحصول على تأشيرة السفر والإقامة. وكل زواج مبني على المصلحة فهو غير شرعي في نظر هيئة الهجرة السويدية.

الاقامة بالسويد انطلاقا من زواج بسويدية

طلب اللجوء للسويد من لبنان :

سواء أكان طلب اللجوء إنسانيا أو سياسيا، لابد لمن يرغب في طلب اللجوء للسويد من لبنان أو من أي بلد آخر أن يكون صاحب الطلب متواجدا على الأراضي السويدية، والتي يمكن الولوج إليها عن طريق التأشيرة السياحية أو غيرها من الطرق سواء أكانت طرق قانونية أو غير قانونية فالطريقة هنا غير مهمة بقدر تواجد صاحب الطلب في أحد الأقاليم السويدية. كما يجب على الأسباب التي تتخذها ذريعة لتقديم طلب اللجوء أن تكون قوية وقادرة على إقناع هيئة الهجرة السويدية وتدفعها لقبول طلبك باللجوء كتعرضك للإضطهاد أو إختالاف عرقك أو معتقداتك الدينية أو ميولاتك الجنسية أو التهديد بالقتل أو السجن في حال عودتك لوطنك.
ويتم تقديم طلب اللجوء مباشرة بعد الدخول إلى السويد لفائدة السلطات السويدية.

الحصول على الاقامة في كندا عن طريق الزواج من كندية

شروط هجرة اللبنانيين الى السويد :

هناك مجموعة من الشروط لمن يرغب في الهجرة إلى السويد خاصة أن هذه الأخيرة تعمل على إستقطاب مجموعة من المهاجرين لتعويض نقص عدد سكانها، وهذه الشروط هي:
* يجب على الشخص الذي يرغب في الهجرة إلى السويد أن يمتلك أي وثيقة تثبت هويته ” جواز السفر _ بطاقة الهوية…”.
* لابد للشخص من طلب الحصول على تصريح الإقامة الدائمة، خاصة لمن يرغب في البقاء داخل السويد لفترة ثلاثة أشهر، كما أنه ضروري للحصول على الجنسية السويدية.
* لابد من قضاء مدة خمس سنوات، بعد الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة، من أجل الحصول على الجنسية الدائمة.
* تقيم وزارة الهجرة السويدية لسلوكات المهاجرين وذلك قبل حصولهم على الجنسية، ويعتبر إحترام القانون السويدي شرطا أساسيا من أجل الحصول على الجنسية السويدية.
* لابد من بلوغ الشخص للسن القانوني 18 سنة لتقديم طلب الحصول على الجن…

تقديم طلب هجرة اللبنانيين الى السويد من خلال الأنترنت:

* الولوج إلى الموقع الخاص بطلب الهجرة الى السويد.
الضغط على Check your application، بعد تقديم طلب الهجرة.
* كتابة رقم الملف الخاص بك في المستطيل الأخضر الذي سيظهر بعد ذلك.
* يتم دراسة كل ملفات الهجرة إلى السويد بشكل جيد ودقيق، وفي حال ظهور المربع باللون الأصفر فهذا يدل على أن هذا القرار لم يتم البث فيه حتى الآن.
* وفي حالة ظهر المربع باللون الأزرق فذلك مفاده أن ملفك تحت الدراسة.
* إذا ظهر باللون الأخضر فذلك يدل على قبول طلبك.

مميزات الهجرة الى السويد:

تقدم دولة السويد مجموعة من الإمتيازات للمهاجرين كالتعليم والصحة وكذا لم شمل الأسرة إضافة المستوى المعيشي المرتفع، ماجعلها على رأس قائمة الدول المفضلة لدى المهاجرين، ومن بين هذه الإمتيازات نجد:
* بإمكان الشخص أن يدعوا عائلته إلى السويد إن كان يعمل خاصة وأن هذا البلد يساعد في توفير مكان الإقامة وتوفير بعض فرص العمل لأفراد العائلة كذلك، مع السماح للزوج بالسفر بعائلته ” الزوجة _ الأبناء تحت سن 21″.
* المستوى المعيشي مرتفع إلى جانب الإجازة السنوية التي تصل لخمس أسابيع إلى جانب كل من الإجازة لرعاية الأطفال أو المرض و الإجازة المرضية كما أن هذه الإجازات مدفوعة الأجر.
* التعليم المجاني من المرحلة الإبتدائية إلى إنتهاء المرحلة الجامعية، إضافة إلى أن الضريبة على الدخل يتكلف بها رب العمل وكذا تكاليف ومصاريف الرعاية الخاصة بالأطفال.

‫7 تعليقات

  1. اريد الهجرة بسبب العنصرية وعدم العمل وا الاهاني والتعرض للضرب وعدم الاحترام والزل اللذي انا به ولا يمكنني الرجوع الى بلدي بسب التهديد و سحبي الى العسكرية وانا لا احسن الخدمة بسب صحي وتهديدي بل السجن وعدم الامان على نفسي من قبل الوضع العام

  2. اريد الهجرة بسبب العنصرية وعدم العمل وا الاهاني والتعرض للضرب وعدم الاحترام والزل اللذي انا به ولا يمكنني الرجوع الى بلدي بسب التهديد و سحبي الى العسكرية وانا لا احسن الخدمة بسب صحي وتهديدي بل السجن وعدم الامان على نفسي من قبل الوضع العام

  3. Hello, I am sending you this message as a distress message
    I am a Syrian refugee residing in Lebanon, Beirut, and I have a 23-year-old son and a 53-year-old registered with the United Nations Commission in Beirut.
    We are treated by the Lebanese employees of the nations in the nations as animals and with all sectarianism. Unfortunately, we fled from the war in Syria to Lebanon, and since the Syrian regime was occupying Lebanon, the Lebanese hate the Syrians in an indescribable way.
    Madam, sir, the aid is stolen in the nations by the officials and sold in the black market.
    Please we suffer poverty and hunger and how many people burned themselves and died in front of the headquarters of the nations
    Get us out of this country, we are dying on the slow, ask me and my son to seek refuge in your country, we are hungry and it is cold, we sleep in the streets, we eat from garbage containers
    My name is mohamad hassan al jappan
    My son’s name is rami al jappan
    My file number is 568.13cooo32
    Mobile 0096178930243

  4. أريد الهجره إلى اي دوله يكون فيها دراسي وتعليم والمعيشة تكون جيده فيها وهنا في لبنان العنصريه والتهديد والعنف علي أرجو أن ترسلو الجواب وشكر”

  5. ارغب بسفر لأكمل دراسة أنا وأختي مريضة ولايوجد لها علاج هنا بسبب الأوضاع في لبنان ارجوا الاهتمام بأختي اولا”

  6. انا مواطن لبناني اسمي علي سعود بوكنج عمري 24
    احتاج الجوء الى دولة السويد احتاج هذا الطلب احتاج الخروج من لبنان بي سبب الحرب بي سبب المعيشة احتاج الخوروج بي اقرب وقت ‘ 0096181214344 nomber phon

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى