جديد القوانينفيزات أخرىوثائق ادارية

اهم طرق من اجل التسجيل في تكوين المهني في المانيا 2021

اهم طرق من اجل التسجيل في تكوين المهني في المانيا 2021 ، كثيرا ما كان حلما يراود الكثير من الشباب في مختلف بقاع العالم، والباحثين عن فرص تقودهم  نحو تحقيق احلامهم خارج بلدانهم، علاوة على هذا وكما يعلم الجميع تعد مراكز التكوين المهني في المانيا من أفضل وأحسن المراكز التكوين في أوروبا من عدة نواحي، لكن قبل التفكير في اهم تخصصات التكوين المهني في اوروبا، لابد أن نتساءل عن كيفية التسجيل في التكوين المهني ofppt او مايعرف التكوين المهني في المانيا، وكذلك موقع التكوين المهني ، ولا ننسى اهم سؤال وهو ما الوثائق المطلوبة للتسجيل في التكوين المهني ؟ وكيفية .الحصول على منحة التكوين المهني المانيا ؟ و اخيرا الحصول على تاشيرة التكوين المهني في اوروبا

كيفية التسجيل في التكوين المهني بالمانيا 2021 ؟

تعد شروط تسجيل في ofppt في المانيا الأسهل على الإطلاق بالمقارنة مع شروط الدراسة الجامعية وهي :

  • أن تكون اصل على شهادة الباكلويا
  • شهادة التصريح بالإقامة أو شهادة المعادلة التي تأخذ من طرف السلطات الدبلوماسية المانيا
  • بنك مصرفي يحتوي قدر من المال

ملاحظة :
بالنسبة للحاصلين على الشهادة المهنية في بلدانهم الأصلية. فبإمكانه تسجيل في ofppt بعد تقديم طلب الاعتراف بهاته الشهادة المهنية في المانيا
الشيء الذي سيمكنه من مزاولة المهنة في المانيا بشكل قانوني .
من جهة أخرى وبالنسبة للأشخاص الغير الحاصلين على الإقامة في المانيا آو أوروبا. من ناحية أخرى بإمكانهم تقديم طلب الاعتراف بالشهادة من البلد الأصلي من أجل الحصول على تاشيرة السفر .

اما بخصوص العمل لا بد من أن تدخول عن طريق تاشيرة العمل الالمانية. زيادة على ذلك فإنه في حالة مهنة التمريض لا تخضع لأي قوانين بخصوص عدد الأجانب التي يسمح لهم بالالتحاق بالمانيا. كما ونتمنى ان نكون قد اجبنا عن تساؤلكم حول كيفية التسجيل في التكوين المهني بعنوان تسجيل في ofppt .

تخصصات التكوين المهني في اوروبا 2021 :

عندما نتحدث عن تكوين مهني، علينا أن نتحدت عن تخصصات هذا الاخير. يسعدنا القول ان كافة التخصصات و التي ستطرح في بالك موجودة و بعضها الاخر لم تسمع به قط.

من بين اهم التخصصات نجد :

  • مساعد إجتماعي
  • تصنيع الطائرات
  • مربي متخصص في الطفولة الصغرى
  • تقني في تقنيات البيع
  • تقني متخصص في تصنيع المواد الغذائية
  • عامل في زراعة الزيتون

لم كن هذه سوى لمحة عن بعض التخصصات هناك كم هائل من التخصصات المطلوبة.

ما مميزات الدراسة و التكوين المهني في المانيا ؟

تتميز الجامعات في المانيا بتقديم الخدمات التعليمية المتميزة للطلاب الدوليين، لذا يكثر الإقبال على الجامعات الالمانية للحصول على درجات علمية مرموقة. بصورة شاملة في درجة البكالوريوس أو استكمال الدراسات العليا والحصول على درجة الماجيستير أو الدكتوراه.
الدراسة في دولة متقدمة مثل المانيا يمنحك مركزًا مرموقًا بين أقرانك، زيادة على ذلك يجعلك مؤهل لسوق العمل في أي دولة في العالم، كما انها توفر كافة تخصصات التكوين المهني.

لغة الدراسة و التكوين المهني في المانيا :

هناك الكثير من تخصصات التكوين المهني التي يتم دراستها بالغة الالمانية فقط، ولذلك هي ليست اللغة المفضلة والسهلة لدى معظم الشباب من الوطن العربي. الى انه من الضروري ان تكون متقنا للغة الالمانية
تعلم اللغة الالمانية امر لا مفر منه، لا توجد هناك إمكانية لأداء الواجبات الخاصة به باللغة الانجليزية. لذلك يعد مشكلة كبرى للكثير من الطلاب الدوليين.

منحة التكوين المهني

تعد هذه المنحة او ما يعرف بسبلدونغ منحة خاصة لاصحاب التكوين المهني. كما وتمنح بسنتين او ثلاث لدراسة العديد من من التخصصات نذكر منها :

  • ميكانيكي
  • طباخ
  • ممرض
  • عامل بناء
  • عامل بدار الشيخوخة
  • جزار

بالاضافة لمئات المهن الاخرى، ويسعدنا القول ان المانيا تدعم بشكل كامل هذا النوع من المنح وتمنح المستفيدين راتبا شهريا.

تكاليف التكوين المهني في المانيا

تكاليف الدراسة او التكوين المهني في المانيا مناسبة حدًا بالمقارنة بباقي الدول الأوروبية التي يقصدها الطلاب الدوليين عبر العالم.
كما ان تكاليف المعيشة في المانيا منخفضة بعض الشيء عن باقي دول أوروبا حيث توجد مساعدات جد مشجعة للطلاب خصوصا منحة التكوين المهني للطلب في المانيا لمن تتوفر فيه الشروط حسب ما شرحنا في الفقرات السابقة.

موقع التسجيل في منحة التكوين المهني المانيا

في الوقت الحالي عزيزي القارئ سيراودك تساؤل عن موقع التكوين المهني والمنحة الالمانية الرسمي يمكنك الحصول على معلومات أوضح عن المنحة الالمانية عبر زيارة الموقع الرسمي الالماني بالضغط هنا

كيفية الحصول على تاشيرة التكوين بالمانيا ؟

حتى تتمكن عزيزي القارئ من الحصول على تاشيرة التكوين المهني في المانيا من اجل التسجيل لسنة 2021 سيكون عليك استيفاء بعض الشروط الضرورية والهامة وهي كالتالي:

  1. بالطبع ألا يقل سن المتقدم عن 14 سنة
    (بالنسبة لمن تقل أعمارهم عن 14 سنة لا يمكن منحهم سوى تاشيرة دراسة لمدة لا تتجاوز 45 يوما لحضور الدورات اللغوية الثقافية القصيرة، التي تنظمها جمعيات أو معاهد معترف بها في المانيا)؛
  2. قبول جامعي أو ضمانات موثقة تتعلق بالدورة الدراسية أو التدريب المهني أو الدورة التي تمولها الحكومة الالمانيا التي يجب متابعتها أو النشاط البحثي أو العلمي المراد القيام به؛
  3. وثيقة تأمين صحي صالحة لطول مدة الإقامة المطلوبة؛
  4. كما وتقديم اثباتات مادية تثبت توفر الطالب على وسائل العيش لا تقل عن نصف المبلغ السنوي للبدل الاجتماعي ويقدر المبلغ السنوي الاجتماعي في المانيا يحوالي 5889 يورو؛
  5. كذلك تقديم اثباتات مادية بأن الطالب لديه المبلغ اللازم لرحلة العودة الى بلده بعد نهاية مشواره الدراسي؛
  6. أخيرا تقديم اثبات على وجود مكان للإقامة من خلال حجز فندق أو تقديم خطاب الاستقبال من طرف مواطن الماني أو أجنبي لديه الاقامة في المانيا.

كما يمكنكم زيارة موقعنا من هنا :

ما هو التكوين المهني في المانيا ؟

التدريب المهني في ألمانيا، والمعروف باسم الاوسبيلدونغ، هو تدريب مهني يمكن تعلمه في الشركات أو المحلات التجارية، وفي الوقت نفسه، يلتزم الطالب بإكمال دراسته، أي العمل والدراسة، في نفس الوقت… كما واعتمادا على المهنة المختارة، تكون مدة التدريب من 3 إلى 4 سنوات.

‫12 تعليقات

  1. سلام عليكم. أتقدم الى حضارتكم أنني قد أردت المجيء لكن بعد بحث الطويل تبين أن اللغة الألمانية لابد منها. فأنا قد أردت أن أتكون في مجال التمريض لأنني بحثت عنها في بلدي ووجدت أنها بالنقود. فأنا من أسرة متوسطة الدخل أبي يعمل كموظف بسيط يتقاضى 31000يصرف على 6 أبناء. من 5 أولاد وبنت. مع المصاريف الكثيرة. لدي مستوى سنة ثالثة ثانوي شعبة تقني رياضي هندسة كهربائية باك 2021. اريد التكوين في ألمانيا لأنني معجب بحضارة ألمانيا وثقافتها ومدى إهتمامها بالعلوم والتكنولوجيا. وايضا مدى حسن سيرة شعبها. أريد الإندماج في ألمانيا والعمل لصالحها. أتمنى أن تتقبلوا مني فائق الشكر والتقدير والاحترام. أتمنى أن تراسيلوني في أقرب وقت لأنني انتظر ردكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى