السياحة العالميةالمجتمع

اين تقع جزر المالديف موقعها واهم مميزات جغرافيا بها

توجد العديد من التسائلات عن اين تقع جزر المالديف ؟ فدولة جزر المالديف يقع موقعها في شطر الجنوبي من قارة آسيا وسط المحيط الهندي، بحيث يحدها سواحل الجنوبية للهند وسريلانكا. وهي عبارة عن أرخبيل ضيق من جزر يفوق عددها 1000 جزيرة الصغيرة. سنتناول في مقالة اليوم العديد من استفسارات من قبيل جغرافيا و ديانة جزر المالديف ؟ و ما مناخ جزر المالديف ؟ وماهي مساحة جزر المالديف ؟

اين تقع جزر المالديف

وكما سبق وذكرنا في المقدمة فموقع الجزر المالديف يقع في قارة اسيا بالقرب من سريلانكا والهند ومايمكن ان نظيفه هو ان الجزيرة تقع في منتصف التصاق بحر العرب بالمحيط الهندي. وتمتاز هذه الدولة بقترابها من منطقة الاستواء، وبه فإن الجزيرة توجد بالجزء شمالي للكرة الأرضية، وتقدر احداثيات هذه الدولة 3.2028 درجة شمالا، و 73.2207 درجة في اتجاه شرق، وتعتبر هذه الدولة التي يغطي البحر 99% من مجموع مساحتها أصغر دول على مستوى آسيا .

جغرافيا جزر المالديف

تبين الدراسات لكون مالديف كونها تشكلت خلال المدة المتراوحة مابين 65 إلى 255 مليون عام، أي خلال فترة الحياة الوسطى، بينما هناك مجموعة من النظريات التي تشرح سبب ظهور هذه الجزر المرجانية، أحدها يشير إلى أن التكوين هو ناتج عن التدهور والشقوق الناجمة عن القشرة القارية للمحيط الهندي، بينما تتباين الجزر المرجانية في مميزاتها من الشمال إلى الجنوب.
تتشكل مالديف من مجموعة من شعب المرجانية العملاقة التي تدعم جزر الأرخبيل، وتقدر مساحة معظم هذه الجزر كيلومترين في أفضل الظروف، ويتراوح ارتفاع الجزر من متر واحد إلى مترين كحد اقصى، باستثناء جزيرة التي تعلو عن 3 أمتار عن سطح سطح . تنعدم في هذه الجزر ايت تضاريس مهمة من هضاب وأودية، مع هذا ورغم أن ساحل جزر المالديف يمتد لمسافة مهمة ، إلا أن اضخم جزيرة لا تتجاوز ثمان كيلومترات.

ديانة جزر المالديف

بعد الاجابة عن اين تقع جزر المالديف سنطرق الى دين حيث يعتبر الاسلام هو الدين المعترف به في دولة المالديف ، بحيث تلامس نسبة المسلمين فيها حوالي 100٪. ويقتضي الدستور أن يكون كل المواطنين مسلمين وأنه لا يجوز لأي شخص لا يدين بالاسلام أن يصير مواطنا بموجب المادة تحت رقم 9. وقد جاء ايضا في المادة 2 على كون الجمهورية تنطلق من مرتكزات الإسلامية، كما جاء في المادة 10 على عدم تطبيق أي قانون ضد القيم الإسلامية في المالديف . تنص المادة 19 على أن المواطنين أحرار في المشاركة في ايت أنشطة لا تحظرها الشريعة الإسلامية . يلتزم غالبية شعب المالديفي بتعاليم الاسلام, وهو ما ينعكس في منسباتهم الدينية .

مساحة جزر المالديف

تنتشر مجموعة من ستة وعشرين جزيرة مرجانية من جزيرة Ihavandhippolhu في الشمال إلى مدينة أدو باقصى الجنوب وتغطي مساحة تقارب 298 كيلومترًا مربعًا .

ما مناخ جزر المالديف

ما يميز دولة المالديف هو كون مناخها ينتمي للمناخ استوائي وهذا راجع اساسا لقربها من خط الاستواء. ويتميز هذا المناخ بموسمين في السنة، حيث أن موسم الجفاف عندما تهب الرياح الموسمية الشمالية الشرقية بين يناير ومارس. في حين أن موسم الأمطار من الرياح الموسمية من الجنوب تهب الرياح الغربية بين منتصف مايو ونوفمبر. عندما تمطر بكثافة والمناخ المعتدل مع نسيم البحر البارد غالبا ما يسيطر على الأيام الحارة في جزر المالديف. كما أنها محاطة بالبحر.

زيارة الى جزر المالديف

اين تقع جزر المالديف

يمكنك الاطلاع على المقالات الاتية

الاسئلة ذات علاقة

اين تقع جزر المالديف ؟

تقع جزر المالديف في القارة الاسيوية وبضبط وسط المحيط الهندي قبالة ساحل سيرلانكا

ما مناخ جزر المالديف ؟

يميل مناخ الجزر الى مناخ استوائي وذلك راجع للقرب من خط الاستوائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى