الدراسة بالخارجقرعة كندا

بطاقة الاقامة في كندا عن طريق الدراسة

اجراءات بطاقة الاقامة في كندا عبر الدراسة بكندا ليست بإجراءات طويلة، و يمكن لأي شخص الحصول عليها لأكثر من مرة وذلك بواسطة فيزا كندا الدراسة . فيزا الدراسة بكندا، قد تكون من أسهل وأبسط الطرق كما انها الأكثر فائدة تختلف فيها مدة الاقامة في كندا وذلك حسب مدة دراستك، نظراً للمزايا الكثيرة التي يمكن الاستفادة بها وذلك يندرج ضمن نظام الاقامة في كندا وكذا حسب قانون الجديد كل هذه الامور ستجدها ضمن هذه المقالة على موقعنا visatls.com .

الإقامة في كندا عن طريق الدراسة:

حسب قانون الهجرة الكندي الذي يمنح بطاقة الاقامة في كندا بعد إنتهاء الدراسة والتحصل على الشهادة.
كما يتيح قانون الهجرة الكندي إمتياز الحصول على تأشيرة الإقامة في كندا عن طريق العمل لمدة تصل إلى ثلاث سنين قابلة للتجديد.
كما أن هناك فرصة لطالب الهجرة الدائمة أو المكوث بشكل رسمي بعد إكمال مرحلة الدراسة، بغض النظر عن ذلك العمل ذو الطابع المؤقت الذي يمنحه نظام الاقامة في كندا للطالب لمدة لا تتجاوز الثلاثة أعوام.
كما يجوز أن يتقدم بطلب بطاقة الإقامة في كندا من داخلها كل طالب أكمل دراسته ولايرغب في الرحيل منها.
يجتاز الشخص الكثير من العوامل عندما يتقدم للإقامة في كندا عن طريق الدراسة كعامل اللغة مما يتيح له فرص أكبر للحصول على بطاقة الإقامة في كندا بعد الإنتهاء من الدراسة .
كما أن حصول الشخص وخاصة فئة الطلاب على فرص عمل داخل كندا من العوامل التي تأثر بشكل إيجابي وترفع من نقاطه في ملف نقاط الهجرة إلى كندا. بالإضافة إلى توفر عامل القدرة المالية كعامل من عوامل نظام الإقامة في كندا .
ولايعد عدم حصول الفرد على بطاقة الإقامة في كندا من داخل كندا خسارة على الإطلاق، بل يمكنه البقاء تحت الإقامة المؤقتة مع إستمرارية عمله دون أي تغيير. كما يمكنه ذلك من تحسين نقاط السلبية التي أثرت في ملفه وتقويتها.
ويمكن للفرد أن يتقدم مرة أخرى للحصول على بطاقة الإقامة في كندا من الداخل بعد تحسينه لنقاط ضعف ملفه.
وفي حال تمكن الشخص من الحصول عليها يمكنه تحويل مدة الإقامة في كندا من إقامة مؤقتة إلى إقامة دائمة، ومن بعدها يكون له الحق في الحصول على الجنسية الكندية.

الخطوات المتبعة في الحصول على الإقامة في كندا عن طريق الدراسة:

تعتبر طريقة الحصول على الإقامة لكندا عن طريق الدراسة سهلة، كما تمكنك من الإستفادة من الدراسة في كندا والإقامة فيها أكثر من مرة.
إن الحصول على شهادة الدراسة في كندا أو الشهادة الدراسية الكندية ولو للمرة الأولى تفيد كثيرا بعد ذلك.
وتتجلى هذه الفائدة عند محاولة الشخص على عمل داخل كندا بعد إنتهاء الدراسة.
كما للهجرة إلى كندا بواسطة الفيزا الدراسية فوائد كثيرة بغض النظر عن الشهادة المحصل عليها.

الشروط الواجب إحترامها أثناء تقديم طلب الدراسة في كندا والإقامة فيها:

هناك العديد من الشروط يجب إحترامها وتوفرها في الشخص الذي يتقدم لطلب الدراسة في كندا من بينها القدرة المالية على دفع مصاريف الدراسة في كندا، ونفقات السكن والعيش، و هل سيكون وحده أو رفقة زوجته أو أطفاله؟ وهل لديه مال يكفي لسد حاجيات الدراسة والعيش ونفقات أسرته؟ وعلى مستوى اللغة هل تم قبول شهادته بكندا؟
جاء على لسان المكتب الإستشاري في توضيح منه للراغبين في الهجرة إلى كندا والمبلغ المطلوب منه أن يتوفروا عليه حيث قال :” نحن نقدم لهم رقما تقريبيا لما يحتاجونه من مبلغ يجب أن يتوفروا عليه لديهم قبل وصولهم إلى كندا”.
كما تختلف المستندات التي تطلبها الحكومة الكندية من الطامحين في الهجرة، وذلك راجع إلى الدولة التي ينتمون إليها، بالإضافة إلى ضرورة حصوله على قبول من أحد الجامعات أو المعاهد الكندية داخل كندا، كما يجب أن يصحب ذلك القبول مع طلب للفيزا من أجل ولوج الدراسة في كندا.

تباين شروط الإلتحاق بالجامعات الكندية من مقاطعة لأخرى:

تختلف شروط الجامعات الكندية من جامعة لأخرى وذلك راجع إلى إختلاف المقاطعات في قوانينها، إذ يتوجب على صاحب الطلب احاطة بقانون المقاطعة التي ينوي الدراسة فيها إن كانت ستمنحه حق البقاء والحصول على مدة الإقامة في كندا بعد إنتهاء فترة الدراسة إن كان يرغب بالعيش فيها، أم أن قانونها لا يخول للطلاب الدوليين نظام الإقامة في كندا بعد إنتهائهم من الدراسة

لما يتم رفض طلب بطاقة الإقامة في كندا المتعلقة بالدراسة:

يفضل أن يستعين صاحب الطلب بالمكاتب الخاصة بالهجرة التي تعتمدها الحكومة الكندية من أجل أن تساعده في جمع المستندات التي يحتاجها، وإرفاقها بملف الطاب، إذ قد يستغرب البعض من رفض طلبه وهو الذي قد ضمن ملف طلبه بجميع الوثائق المطلوبة من طرف السفارة أو القنصلية الكندية. إذ يبين المكتب لصاحب الطلب نسبة قبول الدولة التي ينتمي إليها من ملفات طلبات الدراسة داخل كندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى