جديد القوانينفيزات أخرى

تأشيرة العمل السعودية 2021 وكيفية إصدار تأشيرة للعمل

أعلنت الإدارة العامة للتأشيرات بالحكومة السعودية عن إصدار تأشيرات عمل بالسعودية ، تهم مختلف القطاعات الاقتصادية بدولة السعودية ، هذه العروض تستقطب لها عدد مهم من الشباب ، الراغب في العمل بدولة السعودية ، وذلك بعد إصدار تأشيرة للعمل ، حيث وضعت عدة شروط إصدار التأشيرة ، هذه التأشيرات تهم الجنسين ، فمناها تاشيرة السعودية للعمل للنساء ، كما هي لرجال بدون تمييز ، هذه الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص المتقدم بطلب الحصول على تأشيرات العمل السعودية 2021 ، التي منحتها الإدارة العامة لتأشيرات السعودية ، لكل شاب طموح دو كفاءة مهنية عالية ، يمكنه تقلد منصب بأحد المؤسسات السعودية ، التي هي في حاجة لليد العاملة الأجنبية .
من خلال هذه المقالة سنعالج أهم الجوانب المرتبطة ب تأشيرة العمل السعودية 2021 ، وكذلك مدة تأشيرة العمل في السعودية ، ومدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها .

شروط إصدار التأشيرات

  •  من شروط إصدار التأشيرة ، لا بد من المتقدم بطلب الحصول على تأشيرة العمل السعودية 2023 ، بمطابقة مؤهلاته الدراسية وكذلك شهادة الخبرة المتقدم بها ، مع طبيعة العمل المستقدم من أجله بالسعودية ، كجزء من شروط تأشيرات عمل بالسعودية ، الموضوعة لهذا الغرض والاستفادة منها .
  •  كذلك من أجل الحصول على تأشيرات عمل بالسعودية ، لا بد من المتقدم بالطلب أن تتطابق مهنة المستقدم من أجلها بالسعودية ، و المسجلة في جواز سفر المستقدم إلى السعودية ، كجزء من شروط إصدار تأشيرة للعمل ، التي تهم الشخص طالب هذا النوع من تأشيرات عمل السعودية .
  •  يجب كذلك على الشخص المستقدم للعمل بالسعودية ، والمتقدم بطلب إصدار تأشيرة للعمل ، التوجه والتعامل بشكل مباشر مع وزارة العمل السعودية ، حيث أن في حالة رغبته في تغيير المهنة أو طبيعة العمل المزاول بالسعودية .
  •  من شروط إصدار التأشيرة ، أنه لا يجوز لغير المسلمين الاشتغال في مهنة الجزارة بالمملكة العربية السعودية ، كجزء من شروط إصدار التأشيرة.
  •  كما يشترط في المستقدم للعمل بالسعودية ، ألا سنه عن 21 سنة ، كأهم شرط من شروط تأشيرة العمل السعودية 2021 .
  •  على كذلك صاحب العمل بالسعودية ، كان فرد أو شركة أو مؤسسة ، أن يزود الوسيط بعنوانه بالضبط وبشكل دقيق ، مع رقم هاتفه والمسجل المدني الخاص به .
  •  يجب أن يكون الشخص طالب الحصول على تأشيرات عمل بالسعودية ، مقيمًا في بلده الأصلي حيث يجب أن تكون إقامته ببلده إقامة دائمة.
  •  على المستقدم كذلك ، تقديم ظمن الأوراق شهادة يحصل عليها من بلده ، والمتعلقة بحسن سيرته وسلوكه الجنائي .
  •  لابد كذلك من المتقدم بطلب الحصول على تأشيرة العمل السعودية 2021 ، استخراج التأشيرات من الموقع الرسمي والخاص بالتأشيرات عمل بالسعودية .
  •  يجب كذلك تقديم شهادة طبية ، حيث تؤكد خلوه من الأمراض المعدية ، التي يمكن أن تنتقل للمواطنيين بدولة السعودية .

يمكنك ايضا قراءة الاستعلام عن تجديد الإقامة و عن حالة الطلب – رسوم تجديد الاقامة السعودية

شروط إصدار تاشيرة السعودية للعمل للنساء

  •  أن سن النساء المتقدمات بطلب الحصول على تاشيرة السعودية للعمل للنساء ، والمشتغلات في الإعمال المنزلية وكذلك في مهن التمريض أو مضيفات في الطيران السعودي ، أن لا يقل سنهم عن 22 سنة ، كشرط من شروط إصدار التأشيرة .
  •  أن سن النساء المتقدمات لشغل عمل مربيات ، يجب أن لا يقل عن 22 سنة .
  •  يجب كذلك على النساء المتقدمات بالحصول على تأشيرات عمل بالسعودية ، أن يكن من النساء المسلمات .

مدة صلاحية التأشيرة الخاصة العمل بعد صدورها

يجب أن يعرف المواطن المتقدم بطلب الحصول على تأشيرات عمل بالسعودية ، أن هناك نوع من غير أنواع التأشيرات السعودية المعروفة الاخرى بالمملكة العربية السعودية ، حيث يعرف هذا النوع من التأشيرات المرتبطة بالعمل ، والغير مرتبط بمدة صلاحية قصيرة ، كتأشيرات الدخول السعودية الأخرى ، حيث أنها مرتبطة بالمقيمين داخل السعودية ، وذلك بشكل دائم من اجل العمل ، فعلى المواطن الراغب في الحصول على هذا النوع ، أن يكون متواجداً داخل السعودية ، وذلك لمدة طويلة ، من أجل القيام بعمله ، كما يجب عليه أن يلتزم بشكل بكل شروط وقوانين المتحكمة في تواجده فوق تراب المملكة العربية السعودية ، وليس يسمح له بتاتا أن يخالف القوانين الموضوعة لهذا الغرض.

يمكنك ايضا قراءة استعلام وزارة العمل السعودية – الاستعلام عن موظف وافد

مدة صلاحية التأشيرة من خلال رقم الهوية السعودية

يمكن معرفة مدة صلاحية التأشيرة من خلال رقم الهوية السعودية ، الخاص بالمواطن المشتغل بالمملكة العربية السعودية ، وذلك عن طريق خدمة مقيم الموضوعة لهذا الغرض:

  •  حيث يجب على المواطن أن يلج شبكة الإنترنت ، وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية.
  •  كما يجب على المواطن أن يقوم باختيار كلمة مرور تخص جوازات السفر أو استعلامات الكترونية لهذا الغرض.
  •  من بعد ذلك يجب على المواطن أن يختار الجزء الخاص بالاستعلام العام ، الذي يهم تأشيرات الخروج من السعودية والعودة للوطن إلام .
  •  في المرحلة الموالية ستظهر لك من خلال شاشة الموقع الالكتروني ، مجموعة من الخانات الفارغة و التي يجب على المواطن ملئها بالمعلومات الضرورية والمطلوبة ، والتي تشتمل على معلومات التأشيرة الخاصة بالمواطن.
  •  في خطوة أخرى على المواطن أن يقوم بتسجيل رقم رخصة الإقامة بالسعودية و الخاصة به ، وكذلك رقم هوية الكفيل المسئول عنه بالمملكة العربية السعودية .
  •  في مرحلة أخرى يجب أن يتأكد الموقع الالكتروني ، أن من يلج الموقع هو إنساناً ، وليس بإنسان آليا أو غيره .
  •  على المواطن كذلك بتسجيل رقم جواز سفر ه ، أو رقم تأشيرته .
  •  بعد ذلك يجب إن يضغط المواطن على الكلمة الخاصة بعرض ، من أجل أن تظهر أمامه كل البيانات الخاصة بالتأشيرة ، وكذلك مدة صلاحيتها.

لمعلومات أوفر يمكنكم الاطلاع على الموقع الرسمي السعودي عبر الضغط هنا

‫9 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة لله؛أنا طالب مدرستي أريد منكم الرفقة طلبي قبول في جامعتكم أو المعاملتكم بالإحترام والتقديرات شكرًا لكم على الراد الإجابة إليّ موافقين إن شاء لله .

  2. اريد عمل أستطيع أن اتغرب عليه لمدة تفوق عشر سنوات أنا أحمد من المغرب و شكرا

  3. ابحث عن تاشيره عمل الي المملكة العربية السعودية
    عملت فيما يلي
    سايق دينه
    مندوب
    عامل ميداني
    محضر
    معلم فطيره
    مساعد طباخ

زر الذهاب إلى الأعلى