جديد القوانينفيزات أخرى

حالات رفض والقبول تاشيرة اليابان للمغاربة

نظرا لما تعرفه اليابان من تقدم وإزدهار حضاري وثقافي…، ما يجعلها وجهة للشباب العربي سواء أكان ذلك من أجل الدراسة أو السياحة أو العمل أو الإقامة، لذلك سنعمل في هذا المقال على تقديم كل المعلومات المتعلقة ب تاشيرة اليابان للمغاربة أو فيزا اليابان للمغاربة و طريقة استخراج فيزا اليابان و الأوراق المطلوبة للهجرة إلى اليابان بشكل دقيق ومبسط.

السفر لليابان:

يتم أخذ بصمات كل الأجانب الوافدين إلى اليابان إلى جانب صور لهم عند دخولهم إليها بإستثناء بعض المجموعات الخاصة ككبار الزوار والدبلوماسيين إلى جانب الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة، وذلك كإجراء لحماية الأمن الداخلي من الإرهاب.
ويتم منح ختم الدخول لكافة الأجانب الذين قدموا للإقامة بشكل قصير او مؤقت كالسياحة أو العلاج أو زيارة عائلية… أو بطاقة الإقامة طويلة الأمد كالدراسة أو التجمع العائلي أو العمل… كما أن هناك مايزيد عن العشرين نوعا من أنواع حالات الإقامة باليابان.

اهم اسباب رفض الفيزا الايطالية 2020

تاشيرة اليابان للمغاربة قصيرة الأجل:

على كل شخص يرغب في زيارة اليابان لمدة وجيزة لا تتعدى الثلاثة أشهر، يتوجب عليه أن يحصل على فيزا بشكل مسبق في الحالات الآتية، كما أنه لا يسمح للوافدين الأجانب بالإنخراط في أي نشاط مدفوع من عمل ونحو ذلك بأي حال من الأحوال:
* مرافقة الزوج أو الزوجة و زيارة الأقارب أو المعارف أو الاصدقاء.
* العلاج في المستشفى ا. حضور الندوات والتبادل الثقافي وحضور المؤتمرات.
* حضور الدورات التدريبية أو زيارات العمل والرحلات الإستطلاعية أو السياحة.
* حضور المعارض والمهرجانات أو المشاركة ضمن المنافسات والفعاليات الرياضية.
ومنذ يوليو 2017 قامت اليابان بإتخاذ إجراءات بخصوص ترتيبات الإعفار من الفيزا مع ثماني وستين دولة.
وبالتالي أصبح مواطني هذه الدول والمناطق معفيين من طلب التأشيرة عند الدخول مادامت زيارتهم بهدف المؤتمرات أو التجارة والسياحة أو زيارة الأقارب والأصدقاء، وفي حال رغبوا في المشاركة في أنشطة مدفوعة الأجر داخل اليابان أو أن فترة إقامتهم المنصوص عليها إنتهت ولم يغادروها بعد سيتوجب علهم الحصول على فيزا لولوج اليابان.
فما هي طريقة استخراج فيزا اليابان ؟

الهجرة الى اليابان 2020 كل المعلومات متعلقة بتاشيرة والاقامة والجنسية

طريقة استخراج فيزا اليابان للمغاربة:

يتم تقديم طلب الحصول على فيزا اليابان للمغاربة من طرف صاحب الطلب شخصيا في القنصلية أو السفارة اليابانية المتواجدة في المملكة المغربية أو المكان الذي يقيم فيه صاحب الطلب. إلا أنه وفي بعض الأحيان يمكن لوكيل سفر معتمد تقديم هذا الطلب إن تم إعتماده من طرف القنصلية أو السفارة اليابانية. كما أن متطلبات فيزا اليابان للمغاربة تختلف بإختلاف الهدف من السفر، كما أنه في بعض الحالات الأخرى قد يتم طلب بعض المستندات من الشخص الذي قام بتقديم الدعوى من داخل اليابان بغية الحصول على تاشيرة اليابان للمغاربة ولمعرفة الوثائق المطلوبة في فيزا اليابان للمغاربة لابد من الإطلاع على موقع القنصلية العامة أو وزارة الخارجية اليابانية التي سيقدم لها الطلب.

حالات رفض طلب تاشيرة اليابان للمغاربة :

في تطابقت حالتك مع إحدى الحالات التالية قد يرفض طلب حصولك على فيزا اليابان للمغاربة :
* تقديم الطلب من طرف شخص ليس مؤهلا ليكون وكيل بالنيابة عن صاحب الطلب.
* أن تتوفر حاليا على تصريح دخول اليابان أو فيزا دخول صالحة مرة أخرى.
* كون طلب إصدار شهادة الأهلية مازال معلقا.
* كون الطلبات مقدمة من طرف أشخاص لهم الجنسية اليابانية.
* وجود سهو أو أخطاء في الوثائق التي تم تقديمها.
* في حال تم تقديم الطلب إلى القنصلية أو السفارة اليابانية من خارج بلدك الأصلي.
* رفض طلب التاشيرة السابق لزيارة اليابان لهدف معين، وقمت بإعادة تقديم طلب آخر لزيارة اليابان لنفس الهدف السابق في مدة لاتتجاوز مدة الست أشهر من تاريخ رفض الطلب.
* عدم كفاية فترة صلاحية أو مساحة لوضع التأشيرة في جوز السفر الخاص بك.
* إذا كان قد تم تقديم طلب الفيزا في قنصلية أو سفارة عامة يابانية مختلفة.
لكن في حال تم رفض منح التأشيرة فإن قسم التأشيرات يقوم بتوضيح المعايير التي يتم إتباعها في إصدار التأشيرات، إلا أنه لا يتم الإفصاح عن الأسباب التي أدت إلى رفض لطلب الفيزا، كما أن القسم القنصلي داخل السفارة اليابانية لا يقبل طلب فيزا أخرى للشخص نفسه الذي تم رفض طلبه إلا بعد إنقضاء مدة 6 أشهر على تاريخ رفض الطلب.

الإعفاء من فيزا اليابان للمغاربة :

تطالب اليابان كل الأجانب بالحصول على تأشيرة لدخول لترابها في حين تعفي بعض الدول اليابانيين من تأشيرة الدخول لأراضيها.
ليس من الضرورة أن تكون هذه الإعفاءات متبادلة أو ثنائية، فمثلا تمنح بعض الدول النامية إعفاءات من التأشيرة لبعض الدول المتقدمة كاليابان إجراء من طرف واحد للإستفادة من السياحة وبالتالي الإفادة على المستوى الإقتصادي، في حين ترى اليابان أنها إذا أعفت كل هذه الدول من تأشيرة الدخول إليها قد يؤثر عليها ذلك سلبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى