الدراسة بالخارجالسياحة العالميةالهجرة الى اسبانياالهجرة الى ايطالياالهجرة الى فرنساجديد القوانينفيزات أخرىقرعة أمريكاقرعة كندا

تامين السفر للخارج 2020

ثمن تأمين السفر للخارج أو سعر وثيقة تامين السفر للخارج. :
على الأشخاص اللذين يودون إستخراج فيزا السفر إلى أوروبا لابد لهم من تقديم داخل ملف الطلب الخاص بهم وثيقة تأمين صحي للسفر إلى جانب مجموعة من الوثائق الأخرى.
ومن ضمن شروط المطلوبة لوثيقة تامين السفر للخارج أن تغطي 30000 يورو طول مدة السفر، وذلك حتي تكون صالحة للسفر.
ونظرا للمفاهيم الخاطئة تجاه سعر وثيقة السفر للخارج لذلك سنعمل على توضيح كل مايتعلق ب ثمن تأمين السفر للخارج هذا التامين الخاص بالسفر يهم كل الرحلات لاوروبا وكذا لكندا والولايات المتحدة الامريكية وكل الدول العالم .

المقصود بوثيقة تأمين السفر للخارج :

إن تأمين السفر للخارج أو تامين صحي للسفر أو سعر بوليصة تأمين السفر أو ثمن تأمين السفر للخارج وغيرها من المصطلحات، كلها أسماء ورقة أو وثيقة واحدة تدخل ضمن وثائق إستخراج التأشيرة الأوروبية ويطلب من الشخص الراغب في السفر إلى أوروبا إحضارها من أجل إستكمال إجراءات وخطوات الحصول على تأشيرة أوروبا، وتعمل هذه الوثيقة على كونها بمثابة إشهاد على كون المسافر مؤمن على صحته خلال الفترة التي سيكون فيها داخل أوروبا وخارج بلده الأصلي.

دور وثيقة تأمين صحي للسفر :

يتجلى دور هذه الوثيقة في التأمين على كل مرض أو حادث مفاجئ قد يتعرض له المسافر داخل البلد الذي سافر إليه داخل دول أوروبا، ولكونه خارج بلده كونه ليس مواطنا أوروبيا يستوجب علاجه في هذه الأخيرة دفع المال من أجل ذلك.
ولا يمكن للدولة التي يوجد فيها المسافر أن تتجاهل علاجه بحجة عدم توفره على المال، وبالتالي لابد من حل لمثل هذه المعضلة، ولذلك أبرمت الدول الأوروبية مع شركات التأمين العالمية الموجودة في مختلف بقاع العالم أن تتكفل هذه الأخيرة بالأمر.
إذ يقوم الشخص الذي يرغب في السفر لأوربا بدفع مبلغ مالي معين لفائدة إحدى شركات تأمين صحي للسفر إلى الخارج في مقابل تكفل هذه الأخيرة بالتعهد على تغطية نفقات أي مرض فجائي أو حادث يتعرض له طيلة مدة سفره و إلى حين عودته لوطنه.

تأمين صحي للسفر

النسبة التي سيغطيها التأمين:

نظرا للمنافسة بين شركات التأمين الصحي و الإغواءات التي تقدمها للمسافرين من أجل إستقطابهم من خلال تقديم أحسن الخدمات والعروض وذلك كله لصالح المسافر، نجد أن القنصليات قامت بتحديد المبلغ الذي سيغطيه التأمين بأن لايقل عن 30000 يورو.

ولمزيد من التفاصيل سنأخذ مثلا للتوضيح أكثر:

سافر ” سيف الدين ” إلى ألمانيا من أجل قضاء إجازته وأثناء ذلك تعرض لمرض أو حادث لاقدر الله، وبعد أن تم نقله للمستشفى أخبره الطبيب أنه يتوجب عليه إجراء عمل جراحي، وقد تم تقدير تكلفة تلك العملية ب 18000 يورو. وفي حال كان قد أمن على سفر أو أذى ثمن تأمين السفر للخارج سيتكلف هذا الأخير ( التأمين) بدفع جزء كبير من تكاليف العملية حتى ولو بلغت 30000 يورو.
وفي حالة الوفاة ستتكلف شركة التأمين بمصاريف نقل جثمان المسافر إلى بلده.

ماهو سعر بوليصة تأمين السفر :

يختلف المبلغ المالي من شركة لأخرى وذلك بحسب عروض كل شركة كما أنه يختلف بإختلاف عدد الأيام المحددة في مدة السفر.
ونظرا لحرصنا الشديد من أجل تجنب الإدلاء بمعلومات خاطئة، فإن مبلغ البوليصة في متناول الجميع إذ يتراوح من 35 إلى 45 يورو للفرد الواحد. لذلك يجب أن تكون مطمئنا إذا كنت ترغب في السفر إلى أوروبا لأنه لن يطلب منك دفع 30000 يورو لأن هذا المبلغ ضخم ولايمكن أن يتم فرضه على المسافرين، كما أنه بإمكانك الإتصال بأحد شركات التأمين في بلدك من أجل الإستفسار عن المبلغ من خلال عدد الأيام التي تنوي قضائها في أوروبا وعن مجمل الإمتيازات الأخرى التي تقدمها تلك الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى